Top
مدة القراءة: 2 دقيقة

تعرَّفي على أسرار السعادة الزوجية

تعرَّفي على أسرار السعادة الزوجية
مشاركة 
19 فبراير 2018

يقول الخبراء أنَّ السعادة في الحياة هي قرار داخلي نابع من أعماق الإنسان، وكذلك الأمر بالنسبة للسعادة الزوجية، فهي قرار داخلي ورغبة عميقة تتطلب منكِ أن تسعَي بكل ما لديكِ من قوة للدفاع عن الرابط المقدس الذي يجمعكِ مع زوجك وأن تعالجي المشاكل التي تواجهكما بأقل الخسائر، عندها يمكننا القول أنَّ زواجكِ السعيد سيدوم إلى الأبد، ولأننا نهتم لأمركِ عزيزتي سنُعرِّفك على أسرار السعادة الزوجية.



السر الأول: اسمحي لزوجك أن يبتعد عنك قليلاً

تقول أحلام مستغانمي: "الحب هو ذكاء المسافة، ألَّا تقترب كثيراً فتُلغي اللهفة، ولا تبتعد طويلًا فتُنسى" نحن لا نقصد هنا أن يبتعد عنكِ زوجكِ لأيام أو لشهور طويلة، بل نقصد أن تتركي له بعض الحرية في التحرُّك والتصرُّف كما يشاء، ولا بأس من أن يقضي بعض الساعات بعيداً عنكِ، سيُشْعره هذا بالحرية وسيشتاق إليكِ أكثر وهذا ما سيساعد على تجديد مشاعر الحب.

السر الثاني: حافظي على روابط الاحترام

الاستهزاء بالزوج وفضح أسراره وتجاهله عن عمد وتوجيه الكلام المهين له أمام الناس يُعمِّق الخلافات بينكما لينتهي الأمر بالطلاق، فإذا أردتِ أن تبني علاقة زوجية ناجحة وسعيدة يجب أن تحافظي على روابط الاحترام مع زوجكِ من خلال مراعاة مشاعره وتقدير جهوده ومدحه دائماً وشكره على حُسْنِ المعاملة، هذه الأمور ستقوِّي مشاعر الحب والمودة بينكما.

السر الثالث: ادخلي بعض التجديدات على الروتين

الروتين يجلب الممل والكآبة وهذا ما يؤثر سلباً على العلاقة الزوجية، لذا حاولي دائماً أن تدخِلي التجديدات وابحثي عن وسائل ممتعة تعيد الحيوية لحياتكما الزوجية، مثلاً غيِّري تسريحة شعرك، وحضري عشاء رومانسي، وخطِّطي للذهاب في رحلة لوحدكما، واختاري وضعيات جديدة للجِمَاع، هذه الأمور ستزيد من مشاعر الحب والعشق.

 

اقرأ أيضاً: 10 خطوات تساعدك على التخلّص من الروتين

 

السر الرابع: أظهري له مشاعر الغيرة الطبيعية

جميعنا يعلم أنَّ الغيرة سلاح ذو حدين وفي حال لم يتم السيطرة عليها قد تقود إلى انهيار الزواج وحدوث الطلاق، فالغيرة الزائدة التي تتحول إلى شك تنفر الزوج فيتحول حبُّه لكِ إلى كره لأنك لا تثقين به، في حين أن مشاعر الغيرة الطبيعية التي تظهرينها عندما يتطلب الموقف تجعله يشعر بالرضا، لذا احرصي على الاعتدال فيما يخص الغيرة، سيُكسبك هذا محبَّته واحترامه.

السر الخامس: استمري في الاهتمام بزوجك

من الطبيعي أن تنشغل المرأة بتربية أطفالها والعناية بهم لكن في المقابل لا يجوز أن تهمل زوجها وأن تتوقَّف عن تلبية احتياجاته فهذا الأمر قد يدفعه للخيانة ووقوع الطلاق، لذلك يجب أن تنتهبي وتستمري في منح زوجك كل الاهتمام والحنان والأمان، سيُعمِّق هذا مشاعر الحب والغرام بينكما وهذا ما سيضمن لك السعادة الزوجية.

السر السادس : احفظي أسراركما الزوجية

من الطبيعي أن يحدث خلاف أو مشاجرة بينكِ وبين زوجكِ لذا لا تتسرعي في الحكم عليه واحذري من فضحه أمام أهلكِ وجيرانكِ وأصدقائكِ فهذا التصرُّف يعمِّق حجم الخلافات ليصعب حلها، حاولي أن تعالجي مشاكلكِ بنفسكِ واعتمدي على لغة الحوار والنقاش، سيُساعدكِ هذا على تجاوز الخلاف بسلام كما سيقدِّر زوجك حُسْنَ تصرُّفك وهذا ما سيحافظ على استقرار حياتك الزوجية.

 

السعادة الزوجية حلم تتمنَّاه كل امرأة لذا احرصي على الاستعانة بالأسرار الست السابقة فهي ستساعدك في الوصول إليها وستتمكنين بفضلها من الحفاظ على زواجك إلى الأبد.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: تعرَّفي على أسرار السعادة الزوجية




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع