Top
مدة القراءة: 2 دقيقة

7 فوائد صحيّة يُقدمها زيت عبّاد الشمس

7 فوائد صحيّة يُقدمها زيت عبّاد الشمس
مشاركة 
11 مارس 2019

زيت عبّاد الشمس أو زيت دوّار الشمس هو أحد أشهر أنواع الزيوت المستخدمة في العالم لطهي أنواع مختلفة من الأطعمة، فإذا كنت تستخدم زيت عباد الشمس وتريد أن تتعرّف على الفوائد الكثيرة التي يُقدمها هذا الزيت تابع معنا في السطور القادمة.



1- الحفاظ على صحّة القلب:

يحتوي زيت عباد الشمس على القليل من الدهون المشبعة الضّارة وعلى الكثير من المواد الكيميائيّة النباتيّة المفيدة للحفاظ على صحة القلب مثل الكولين، وحمض الفينول، وهنا تأتي أهمية هذا الزيت في الحفاظ على صحة القلب والوقاية من الإصابة بالنوبات القلبيّة القاتلة.


اقرأ أيضاً:
8 علامات واضحة تدل على الإصابة بأمراض القلب


2- الوقاية من التهاب المفاصل:

يُساعد زيت دوار الشمس في الوقاية من أمراض التهاب المفاصل، ويمنع ويحدّ من تطوّرها أيضاً، لذلك ينصح الخبراء باستخدام زيت عباد الشمس من قبل الأشخاص الذين يُعانون من أمراض المفاصل.

3- الوقاية من السرطان:

يحتوي زيت عبّاد الشمس على الكثير من الكاروتينات التي تُساعد في الوقاية من مختلف أنواع السرطانات، وبشكل خاص سرطان البروستات، الرحم، والرئة.


اقرأ أيضاً:
أطعمة خطيرة تعرضك للإصابة بمرض السرطان


4- يُخفّض الكوليسترول:

يحتوي زيت عباد الشمس على الدهون الأحادية الغير مشبعة والتي تمنح الكوليسترول المفيد لجسم الإنسان، كما ويحتوي على مادة الليسيثين التي تُساعد على خفض مستوى الكوليسترول الضّار في الدم عن طريق تمسّك هذه المادة بالخلايا المُبطّنة للأعصاب، ومنع الدّهون والكوليسترول من الإلتصاق بالخليّة.

5- تقوية الجهاز المناعي:

يحتوي زيت عباد الشمس على مادة الزنك التي تُساعد في الحفاظ على تقوية مناعة الجسم، وتسريع عملية الشفاء من الجروح، والوقاية من الإصابة بأمراض الإنفلونزا.

6- الحفاظ على صحّة البشرة:

يحتوي زيت عباد الشمس على نسبة كبيرة من فيتامين E الضروري للحفاظ على صحة البشرة، وحمايتها من الأشعة فوق البنفسجية، ووقايتها من الإصابة بعلامات الشيخوخة.


اقرأ أيضاً:
إجراءات مفيدة للحفاظ على نضارة ونعومة البشرة


7- الحفاظ على صحّة الشعر:

يُساعد زيت عباد الشمس في الحفاظ على صحة الشعر وحمايتهِ من التساقط والتقصّف، كما ويُساعد على التخلص من مشكلة الشعر المجعّد وذلك عن طريق تدليك فروة الرأس مرة واحدة في الأسبوع باستخدام القليل من هذا الزيت.


هكذا نكون قد تعرفنا معاً عزيزي على أهم الفوائد الصحيّة التي بُقدمها زيت عباد الشمس لجسم وصحة الإنسان، كالحفاظ على صحة القلب الشعر والبشرة، الوقاية من أمراض السرطان وأمراض المفاصل، خفض الكوليسترول الضّار في الدّم، وتقوية الجهاز المناعي.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: 7 فوائد صحيّة يُقدمها زيت عبّاد الشمس




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع