عند فتح أي نقاش حول الاهتمام بالشعر والبشرة فإنّ أول ما يخطر على بال النساء بأنّ هذه الأمور تُكلّف الكثير من الأموال التي لا طاقة لهنّ بصرفها على الإطلاق، وهذا ما يجعلهم يُهملون العناية بشعرهم وبشرتهم مما يؤثر على جمالهم بشكلٍ سلبي مع الأيّام، لهذا وبعيداً عن كل الكريمات ووسائل التجميل الباهظة الثمن، سنرشدكِ سيدتي لمجموعةٍ من النصائح البسيطة التي ستُساعدكِ في الحفاظ على شعركِ وبشرتكِ.


محتويات المقالة

    أهم الإرشادات الضروريّة للعناية بالبشرة:

    • لتنجحي في التخلّص من الحبوب التي قد تظهر على بشرتكِ عليكِ ألّا تقومي بلمسها أو محاولة إخراج القيح الذي في داخلها على الإطلاق، وقومي فقط بوضع بعض المُعقّمات البسيطة عليها، مع الحرص على غسل الوجه بالماء النقي لعدة مرات في اليوم.
    • يجب عليك أن تختاري أنواع صحية من المكياج، وبشكلٍ خاص المكياج الذي يوضع على الوجه، كما وعليكِ أن تُنظّفي وجهكِ منه فور عودتكِ إلى المنزل وقبل النوم، مع وضع الكريمات المرطبة.
    • يُساعد ماء الورد الطبيعي في علاج مشاكل البشرة، والعمل على ترطيبها بشكلٍ صحّي ليتركها نضرةً ومفعمةً بالشباب والحيويّة، بالإضافة لدورهِ المهم في تنقية البشرة من كل الشوائب، البقع الداكنة، والرؤوس السوداء.
    • عادةً ما تظهر الحبوب على البشرة نتيجة الإصابة ببعض الإلتهابات الخطيرة في خلايا البشرة، هذه الإلتهابات التي من الممكن أن تتخلص منها بطريقةٍ بسيطة تعتمد على أخذ حبّة من العنب الطازج وفركها على كامل البشرة لمدة ربع ساعة، مع تكرار هذه العمليّة مرتين في اليوم لعدة أسابيع.

    أهم الإرشادات الضروريّة للعناية بالشعر:

    • لتحمي شعركَ من الإصابة بالتقصّف والتطاير الذي يضعفه مع الأيّام عليكِ ألّا تقومي بتجفيفهِ بالمجفّف الكهربائي عندما يكون مبتلاً بالماء، وأن تقومي بتنشيفهِ باستخدام المنشفة القطنيّة بشكلٍ جيد، ولفّهِ لكي لا يتعرّض للهواء.
    • يُساعد البلسم على تفكيك الشعر المُتشابك وتسهيل تمشيطهِ ولكي تستفيدي من فوائد البلسم دون أن تتأثري بأضرارهِ، عليك أن تضعيهِ فقط على أطراف الشعر، دون أن تسمحي لهُ بالوصول إلى الجذور، وذلك لكي تحمي شعرك من التساقط والضعف.
    • يحتاج الشعر إسبوعياَ إلى كميّةٍ من الزيوت الطبيعية التي تساعد على ترطيبهِ وحمايته من التأثّر بكل العوامل الخارجيّة الضّارة، لهذا ننصحكِ بأن تضعي خليط من الزيوت الطبيعية الذي يتألف من زيت الزيتون، زيت اللوز، وزيت جوز الهند، وزيت الخروع مرة واحدة كل إسبوع على الأقل.
    • لتنجحي في تقوية شعركِ ومدهِ بالقوة، عليكي أن تحرصي على الإكثار من تناول الخضار، الفاكهة الطازجة، والعصائر الطبيعية، وأن تبتعدي عن تناول الوجبات الدسمة واللحوم الدهنيّة.

     

    سيدتي.. بتطبيقكِ لهذهِ النصائح البسيطة ستحصلين على بشرةٍ نضرةٍ وشعرٍ صحي، للحفاظ على شبابكِ الدّائم، وجمالكِ الساحر.


    تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

    المقالات المرتبطة