Top
مدة القراءة: 2 دقيقة

7 عادات صباحية بسيطة تجعل يومك إيجابيّاً ومنتجاً

7 عادات صباحية بسيطة تجعل يومك إيجابيّاً ومنتجاً
مشاركة 
14 نوفمبر 2017

يغفل العديد من الأشخاص عن أهميّة الروتين الصباحي في نجاح الإنسان وفشله وفي التأثير على مدى إنتاجهِ اليومي وبشكلٍ خاص في العمل، حيث أنّ هناك مجموعةً من العادات الصباحيّة الروتينيّة التي يجب أن تتقيّد بها في حياتك اليوميّة لتجعل يومك مليئاً بالإيجابيّة والإنجازات الرائعة والتي سنُعرفك عليها من خلال السطور التاليّة.



أولاً: الاستيقاظ المبكر وفي وقتٍ محدد

لكي تبدأ يومك بإيجابية وتكون منتجاً فيه عليك أن تستيقظ يوميّاً بشكلٍ مبكر وفي الساعات الأولى من الصباح، وذلك لأنّ هذا السلوك سيبعث في داخلك المزيد من النشاط والحيويّة التي لن تحصل عليها في حال قمت بالاستيقاظ بوقتٍ متأخر.

ثانيّاً: فتح الستائر

فور الاستيقاظ عليك أن تقوم بفتح الستائر الموجودة في غرفتك وذلك لكي تسمح لخيوط الشمس الأولى بالدخول إلى الغرفة، هذه الخيوط الدافئة التي تبعث الإيجابيّة في كل ركنٍ من أركان المنزل بما ينعكس وبشكلٍ رائع على شخصيتك وعلى حيويتك اليوميّة.

إقرأ أيضاً: 25 طريقة لشحن نفسك بالطاقة الإيجابية

ثالثاً: ترتيب السرير والغرفة

يلعب التنظيم والترتيب دوراً مهماً وأساسيّاً في حياة الإنسان ونجاحه لهذا عليك أن تبدأ بتنظيم وترتيب حياتكَ من أبسط الأمور وهي ترتيب سريرك وغرفتكَ الخاصة، وذلك لكي تبدأ نهارك بنشاطٍ وإيجابيّة.

رابعاً: الاستحمام الصباحي

يُساعد الاستحمام الصباحي على تنشيط الدورة الدمويّة، وعلى تنشيط العقل والدماغ، لهذا إذا أردت أن تتخلص من الكسل وعدم الرغبة في العمل، عليك أن تجعل الحمام الصباحي جزءاً أساسيّاً من روتينك اليومي.

خامساً: شرب العصير الطازج

يحتوي العصير الطازج على كميّةٍ كبيرة من العناصر الغذائيّة والفيتامينات التي تغذي العقل، والتي تساعد الإنسان على العمل بنشاطٍ وإيجابيّة لتحصيل أفضل النتائج، لهذا عليك أن تبدأ نهارك بتناول كوب من عصير البرتقال، الفراولة، المانجو، والموز، المحلى بملعقةٍ صغيرة من العسل الطبيعي.

سادساً: السير تحت أشعة الشمس

إذا أرت أن تزرع الإيجابيّة في حياتك اليوميّة عليك أن تمارس رياضية المشي الصباحي لمدة عشر دقائق تحت أشعة الشمس الخفيفة، إن كان على شرفة المنزل، أو في الحديقة.

إقرأ أيضاً: التعرّض لأشعة الشمس: الفوائد والأضرار

سابعاً: شرب كوب من الماء

تساعد المياه على ترطيب الجسم وعلى مدهِ بكميّةٍ كبيرة من الطاقة والحيويّة الطبيعيّة، كما وتساعد على طرد السموم المتراكمة فيه والتي تتسبّب في إصابتهِ بالكسل والخمول، لهذا عليك أن تشرب كوب من الماء النقي فور الاستيقاظ، وأن تجعل هذهِ العادة جزءاً من روتينك الصباحي اليومي.

هذه هي العادات الصباحيّة الروتينيّة التي يجب عليك أن تلتزم بها بشكلٍ يومي ليكون يومك إيجابيّاً ومليئاً بالإنجازات والأعمال المهمة.  


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: 7 عادات صباحية بسيطة تجعل يومك إيجابيّاً ومنتجاً




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع