Top
مدة القراءة: 2 دقيقة

6 طرق تساعدك على استعادة نشاطك وحيويتك

6 طرق تساعدك على استعادة نشاطك وحيويتك
مشاركة 
16 اكتوبر 2017

يعاني الكثير من الناس من الشعور بالتعب والكسل في حياتهم اليوميّة وخاصةً أثناء ممارستهم لأعمالهم أو خلال تواجدهم في المدرسة فيشعرون بأنهم بحاجة للاستلقاء والنوم لبضع ساعات وهذا ما يؤثر على حياتهم بشكل سلبي، وفي حال لم يتم استدراك الأمر قد ينتهي بهم الأمر للفشل الذريع، ونظراً لشيوع هذه الحالة سنستعرض فيما يلي أهم الطرق التي تساعدك على استعادة نشاطك وحيويتك.



الطريقة الأولى: تعرّض لأشعة الشمس صباحاً

الجلوس لساعات طويلة في مكاتب العمل والمدارس يجعلك تشعر بالكسل لذلك ينصح الأطباء بضرورة التعرض لأشعة الشمس خلال وقت الاستراحة، حيث تعمل الشمس على تحفيز الجسم على إنتاج فيتامين د المفيد لصحة العظام والأسنان، وقد أثبتت الدراسات العلمية مؤخراً أنّ الأشعة الصادرة من الشمس تحفز بعض الغدد لإنتاج هرمون السيروتونين المسؤول عن تحسين الحالة المزاجية فيشعر الشخص بنشاط وحيوية.

الطريقة الثانية: تناول قطعة من الشوكولا الداكنة

خلال التواجد في العمل أو المدرسة قد يكون من الصعب مقاومة الكسل لكن ببضع قضمات من الشوكولا الداكنة ستحصل على قدر كبير من النشاط والحيوية، فهي تنشط الدورة الدموية فيشعر الشخص بالنشاط والحيوية والكافيين الموجود بها يساعد على زياد التركيز والانتباه فضلاً على التأثير الإيجابي الذي تتركه الشوكولا على الحالة النفسية.

الطريقة الثالثة: مارس بعض التمارين الرياضية

يمكنك أن تمارس بعض التمارين الرياضية خلال وقت استراحتك فهي ستُساعدك في التغلب على الشعور بالتعب والإرهاق، يمكنك مثلاً أن تمارس تمارين الاستطالة أو قم بالمشي بين المكاتب والصفوف أو استخدم السلالم، سيساعد هذا على تنشيط الدورة الدموية وهذا ماسيشعرك بأنك تشعر بالنشاط والحيوية واحرص على إجرء تمارين التنفس عدة مرات ليشعرك هذا بالانتعاش.

الطريقة الرابعة: حافظ على ابتسامتك

لا يخفى على أحد بأن الإبتسامة لها تأثير سيكولوجي نفسي على الإنسان فهي تحفز الجسم على إنتاج هرمون السعادة وهذا ما يحسن حالتك النفسية، وقد أثبتت آخر الأبحاث أنّ الابتسامة تنشط الدورة الدموية فيساعد هذا على حمل الأكسجين إلى الدماغ فتزداد القدرة على التركيز والانتباه وهذا ما يساعدك في التغلّب على الشعور بالتعب والكسل.

الطريقة الخامسة: اغسل وجهك بالماء البارد

من الطرق السريعة التي يمكن الاعتماد عليها  للتغلب على التعب والكسل غسل الوجه واليدين بالمياه الباردة فهي تساعد على الشعور بالنشاط والحيوية بشكل مباشر، واحرص  أيضاً على الاستحمام بالمياه الفاترة قبل ذهابك للعمل أو المدرسة حيث تعمل المياه على تنشيط الدورة الدمية لتشعر بالنشاط والحيوية طيلة اليوم.

الطريقة السادسة: تناول وجبة الفطور

يتسبب تجاهل وجبة الفطور في انخفاض طاقة الجسم فيشعر الشخص بأنه متعب غير قادر على التركيز ومن أجل ذلك يشدد أخصائيو التغذية على ضرورة الالتزام بتناول الوجبات الثلاث وخاصة وجبة الفطور فهي تمد الجسم بكل ما يحتاجه من فيتامينات ومعادن، هذه المواد المغذية تولد طاقة كبيرة في الجسم فيشعر الشخص بأنه في قمة النشاط والحيوية.

 

الطرق الست السابقة تساعد في التغلب على التعب والكسل وتمد الجسم في نفس الوقت بالنشاط والحيوية، فلا تتردد عزيزي عن الاستعانة بها إذا ما أردت أن تؤدي واجباتك اليومية بشكل أفضل.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.



ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع