Top


مدة القراءة: 2 دقيقة

7 أطعمة مهمة لمحاربة أمراض الشتاء والحّمى

7 أطعمة مهمة لمحاربة أمراض الشتاء والحّمى
مشاركة 
الرابط المختصر

يتعرّض الإنسان في فصل الشتاء للكثير من الأمراض المزعجة التي تُسبّب له الحرارة المرتفعة والإلتهابات المؤلمة، ولكي تحمي نفسك من مختلف أمراض الشتاء الناتجة عن البرد الشديد ننصحك بأن تتناول هذهِ الأصناف من الأطعمة التي سنعرفك عليها من خلال السطور التاليّة.



أولاً: الحساء الساخن

لتحمي نفسك من التعرّض لأمراض الشتاء وبشكلٍ خاص الأمراض التي تصيب الأمعاء كنزلات البرد والإلتهابات، ننصحك بأن تحرص على تناول طبق أو طبقين من الحساء الساخن على الغداء والعشاء، وبشكلٍ خاص حساء الخضار المتنوعة، حساء العدس، وحساء الأرز والدجاج.

ثانيّاً: الزنجبيل

يحتوي الزنجبيل على العديد من المركّبات التي تدعم عمل الجهاز المناعي وتقوّيهِ ليُدافع عن الجسم ضد مختلف الأمراض والفيروسات التي من الممكن أن تُصيبه خلال فصل الشتاء، لهذا ننصحك بأن تضيف مسحوق الزنجبيل إلى مختلف الأطعمة التي تتناولها في اليوم، بالإضافة لنقع الزنجبيل الطازج في كوب من الماء الدافئ وتناولهِ كل يوم على الريق.

ثالثاً: الثوم

يتميّز الثوم باحتوائه على كميّةٍ كبيرة من المواد المضادة لمختلف أنواع الإلتهابات التي قد يتعرّض لها جسم الإنسان، حيث يعمل مثلاً على قتل البكتيريا المُسبّبة لإلتهاب اللوزتين والرئة، كما يقضي على الفيروسات المُسبّبة لإلتهابات الأمعاء الخطيرة، لهذا ننصحك بأن تضيف الثوم إلى طعامك اليومي، أو أن تشرب فص صغير من الثوم يوميّاً في الصباح.

رابعاً: الشاي الأخضر

في حال كنت تشعر بأنّ حرارتك مرتفعة وبأنّك على وشك الإصابة بالحمى الناتجة عن البرد الشديد، ننصحك أن تشرب على الفور كوب من الشاي الأخضر المُحلى بملعقة من العسل الطبيعي، هذا المشروب السحري الذي يُساهم في تخفيض الحرارة، وفي تنشيط الدورة الدمويّة للتخلص من مختلف السموم والميكروبات التي تسبب الأمراض.

خامساً: الموز

يحتوي الموز على العديد من المركبات والفيتامينات التي تقوي الجسم وتُقوّي عمل القلب والدورة الدمويّة، كما ويحتوي الموز على كميّةٍ من السكريات الطبيعيّة التي تمنح الدفئ خلال فصل الشتاء البارد، لهذا عليك أن تحرص على تناول ثمرة أو ثمرتين من الموز وبشكلٍ خاص قبل الخروج من المنزل.

سادساً: البرتقال

لكي تحمي نفسك من التعرّض لأمراض الشتاء المختلفة وأمراض الحّمى ننصحك بأن تحرص على تناول كوب أو كوبين من عصير البرتقال الطازج، أو تناول ثمرتين من البرتقال الطازج يوميّاً، وذلك لأنّه يحتوي على كميّةٍ من فيتامين C الذي يُعزّز عمل الجهاز المناعي في جسم الإنسان.

سابعاً: الماء

تساعد المياه على تنشيط الدورة الدمويّة وعلى طرد كافة السموم التي تتراكم في الجسم نتيجة البرد الشديد، لهذا عليك أن تحرص على شرب ما لا يقل عن 8 أكواب من المياه يوميّاً، وكوب من الماء بعد الخروج من الاستحمام.

هذه هي الأطعمة التي يجب أن تحرص على تناولها في فصل الشتاء بشكلٍ يومي، وذلك لكي تحافظ على صحتك وتحمي نفسك من الإصابة بأمراض الشتاء والحُمى.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: 7 أطعمة مهمة لمحاربة أمراض الشتاء والحّمى






تعليقات الموقع