Top
مدة القراءة: 4 دقيقة

9 فوائد صحيّة يُقدمها الموز لجسم الإنسان

9 فوائد صحيّة يُقدمها الموز لجسم الإنسان
مشاركة 
الرابط المختصر

يحظى الموز بشعبيّة هائلة في العالم وذلك للطعم اللذيذ والشهي الذي يتمتع به، ولكن هل فكرت بالفوائد الصحيّة الكثيرة التي يُقدمها الموز لجسم الإنسان؟ سنقدم في السطور التالية بعض الفوائد الصحية لثمرة الموز.



1- معالجة الضغط المُرتفع

يُعاني الكثير من الأشخاص من الضغط المُرتفع وذلك لنقص مادة البوتاسيوم الذي يُعدّل الملح في الجسم، وفي ظل غياب البوتاسيوم عن الجسم تزداد نسبة الملح في جسم الإنسان ويؤدي إلى ارتفاع ضغط الدّم، لذلك يجب الإكثار من تناول الموز لغناه بالبوتاسيوم.

2- الحفاظ على صحة العيون

يحتوي الموز على الفيتامين A الذي يُعتبر من أهم الفيتامينات الضروريّة للحفاظ على صحة العيون، فالإنسان بحاجة إلى كميّة معينة يوميّاً من فيتامين A وذلك للوقاية من الإصابة بالعمى الليلي.

3- لمُعالجة الإمساك

يُنصح جميع الأشخاص الذين يُعانون من الإمساك بتناول الموز بدلاً من إستخدام الأدويّة الطبيّة التي تحتوي الكثير من الآثار الجانبيّة الضّارة، فالموز يعمل على تعزيز عمل الأمعاء وذلك لاحتوائه على الكثير من الألياف التي تُساعد في الحفاظ على وظائف الأمعاء الطبيعيّة.

4- خسارة الوزن

يحتوي الموز على بعض المواد المُهمة التي تعمل على امتصاص الماء الموجود في الأطعمة التي نتناولها مما يُبطئ قليلاً في عملية الهضم، وفي هذه الحالة يبقى الطّعام لفترة طويلة في المعدة ولانشعر بالجوع سريعاً.

شاهد أيضاً:فديو: 10 نصائح لخسارة الوزن بفاعلية

 

5- الوقاية من السّرطان

يُساعد الموز في الوقاية من مُختلف أنواع السرطانات، وذلك بسبب احتوائه على مادة الانولين المُضادّة للسرطان، وعلى مادة البيوتيريك التي تعمل على منع ظهور وتكاثر الخلايا السّرطانيّة.

إقرأ أيضاً: معلومات عن مرض السرطان وإرشادات للوقاية منه

6- مُعالجة الإكتئاب

يحتوي الموز على مادة التريبتوفان  التي تعمل على إفراز هرمون السيروتونين والذي يُسمى أيضاً بهرمون السّعادة الذي يُخفف من حالات الاكتئاب عند الإنسان.

7- يقوي العظام

ينصح خُبراء التغذية بتناول الموز بالنسبة للصغار والكِبار، حيث يعمل الموز على البناء السليم لِعظام الأطفال، ويقي الكبار من الإصابة بمرض هشاشة العِظام.

8- تنظيم وتنشيط الدّورة الدّموية

يحتوي الموز على البوتاسيوم الفعّال في تنظيم وتنشيط الدّورة الدّمويّة، مما يُساعد في الحفاظ على المُعدل الطبيعي لضربات القلب وإيصال الأوكسجين بشكل جيد إلى الدّماغ.

9- القضاء على الغثيان عند الحامل

يُساعد الموز على التخلّص من الغثيان الذي يُصيب الحامل عند الصباح، وذلكَ لقُدرته الكبيرة على تهدئة المعدة وامتصاص الحموضة الزائدة المُسببة للغثيان.

إقرأ أيضاً: 10 خطوات بسيطة لعلاج غثيان الحمل

 

الكثير من الفوائد الصحيّة التي يُقدمها الموز لجسم الإنسان ومازال هُناك المزيد، لذلك عليك عزيزي القارئ ومن اليوم تناول الموز بشكل يومي لدورهِ الفعّال في حمايتك من الإصابة بأنواع مُختلفة من الأمراض.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: 9 فوائد صحيّة يُقدمها الموز لجسم الإنسان




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع