6 أطعمة لعلاج آلام الصداع

الصداع هو الشعور بألم في الرأس أو الفروة أو الرقبة، وإلى الآن لا تزال أسباب الشعور بالصداع مجهولة إلا أن 90 بالمئة من حالات الصداع تكون عابرة وتزول بعد فترة من الوقت، ونظراً لشيوع حالات الصداع سنقدم لك عزيزي بعض الأطعمة التي تعالج آلام الصداع.



1. الموز:

أكدت الدراسات الطبية قدرة الموز على شفاء آلام الصداع وذلك لغناه بالمغنيزيوم الذي يقوم بتهدئة الآلام، ولذلك ينصح بتناول الموز عند الشعور بالصداع.

2. الزنجبيل:

كوب من الزنجبيل كفيل بإزالة آلام الصداع، حيث يساعد الزنجبيل على استرخاء الأوعية الدموية وهذا ما ينشط الدورة الدموية في المخ وبذلك يزول ألم الصداع.

3. اللّوز:

لقد ثبت مؤخراً فاعلية اللوز في علاج آلام الصداع، حيث يحتوي اللوز على مواد كيميائية تساعد في تخفيف آلام الصداع، فاحرص على تناول بضع حبات من اللوز عند الشعور بآلام الصداع.

إقرأ أيضاً: أهم أنواع المكسّرات وفوائدها العظيمة للجسم

4. النعناع:

توصلت دراسة طبية حديثة أن للنعناع فوائد في التخفيف آلام الصداع التوتري، حيث يحتوي النعناع على خصائص مهدئة فيشعر الشخص بـ استرخاء العضلات والأعصاب عند شرب النعناع وهذا ما يخفف من آلام الصداع.

5. القرفة:

للقرفة تأثير فعّال في علاج آلام الصداع، يمكنك أن تصنع عجينة من عيدان القرفة بطحنهم مع القليل من الماء لتصبح عجينة متماسكة ثم ضعها على جبينك لمدة نصف ساعة، ستشعر بالراحة وسيزول الألم.

إقرأ أيضاً: تعرف على أهم الفوائد الصحية للقرفة

6. خل التفاح:

يعتبر خل التفاح من أهم العلاجات الطبيعية لآلام الصداع، فهو مضاد لتشنج الأعصاب، ويدعم ويقوّي قابلية تدفق الدم إلى الدماغ، ويعود الفضل لمادة البكتين الموجودة فيه وكل ذلك يساعد على تخفيف آلام الصداع.

 

هكذا تعرفنا عزيزي على أهم الأطعمة التي تعالج آلام الصداع، إذا كنت تعاني من آلام الصدع استخدم الطرق السابقة فهي ستعالج آلام الصداع بطريقة آمنة.




مقالات مرتبطة