Top


مدة القراءة:3دقيقة

6 طرق تخلّصك من الشعور بالنعاس في الصباح

6 طرق تخلّصك من الشعور بالنعاس في الصباح
الرابط المختصر

يشعر أغلب الناس بالكسل والخمول في ساعات الصباح الباكر، وعادة ما يتم اللجوء لفنجان من القهوة لتطرد النعاس، إلا أنّ الأطباء يحذّرون من الكافيين الموجود في القهوة وينصحون بالاعتماد على طرق طبيعية للتخلص من النعاس صباحاً، فإذا كنت تعاني من مشكلة النعاس في الصباح تابع قراءة السطور التالية لتتعرّف على أهم الطرق التي تخلّصك من الشعور بالنعاس في الصباح.




أولاً: ممارسة التمارين الرياضية

احرص على ممارسة بعض التمارين البدنية في ساعات الصباح الباكر، قم بالمشي أو الجري، ويمكنك أيضاً القيام ببعض الحركات الرياضية داخل المنزل، تساعد الرياضة على تنشيط الدورة الدموية فيتدفق الدم بقوة إلى خلايا المخ وهذا ما يمنحك النشاط والحيوية.

إقرأ أيضاً: للرياضة فوائد كثيرة... تعرّف عليها

ثانياً: الاستحمام بالماء البارد

لا يخفى على أحد فوائد الاستحمام بالمياه الباردة فهي تساهم في رفع معدلات الأيض كما أنها تخلّص من آلام الشد العضلي، وتعمل المياه البادرة أيضاً على تنشيط الدورة الدموية وهذا ما يطرد النعاس ويزيد الشعور بالنشاط والحيوية.

ثالثاً: الاستماع للموسيقا

الموسيقا الهادئة تساعد على الشعور بالنعاس، لذا من الأفضل تجنّب سماعها في ساعات الصباح الباكر، ويفضل أن تستمع للموسيقا التي تحتوي على نغمات إيقاعية سريعة فهي تطرد النعاس وتشعرك بالنشاط والحيوية.

إقرأ أيضاً: العلاج بالموسيقى: هل يمكن استخدام الموسيقى بديلاً عن الدواء؟

رابعاً: تناول وجبة صغيرة

أفضل طريقة لتتجنّب الشعور بالنعاس الامتناع عن تناول وجبة فطور كبيرة، لأنك عندما تتناول كمية كبيرة من الطعام يتّجه الدم إلى جهاز الهضم فيتسبب في نقصان الدم الواصل إلى المخ فتشعر بالنعاس، لذلك يفضل تناول وجبة فطور صغيرة.

خامساً: تناول قطعة من الشوكولا

قطعة واحدة من الشوكولا كفيلة في طرد الشعور بالنعاس والشعور بالنشاط والحيوية، تحتوي الشوكولا على سكر الجلوكوز والذي يعد الغذاء الأول لخلايا المخ وأنسجته فيمنح الجسم الطاقة وهذا ما يطرد الشعور بالنعاس.

سادساً: امضغ علكة بنكهة النعناع

أثبت الخبراء بأن العلكة بنكهة النعاع لها خواص تنشيطية، حيث تقوم بتنبيه الدماغ وهذا ما يساعد في طرد النعاس وتمنح في النفس الوقت بعض النشاط، كما أنّ مضغ العلكة يساهم في طرد البكتيريا المسؤولة عن نخز الأسنان وأمراض اللثة.

 

أخيراً... هكذا تعرفنا عزيزي على أهم الطرق التي تساعد في طرد النعاس والشعور بالنشاط والحيوية، احرص على تطبيق الطرق السابقة حتى تشعر بالنشاط طيلة النهار.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ:6 طرق تخلّصك من الشعور بالنعاس في الصباح






تعليقات الموقع