Top
مدة القراءة: 4 دقيقة

6 أطعمة تساعد على تحسين حالتك المزاجية

6 أطعمة تساعد على تحسين حالتك المزاجية
مشاركة 
الرابط المختصر

هناك علاقة وثيقة بين نوعية الطعام الذي نتناوله وحالتنا النفسية، فقد أثبتت الدراسات العلمية أن هناك أطعمة تُحسّن الحالة المزاجية وتبعث على السعادة، وبفضل التطور العلمي أصبح بإمكاننا أن نستفيد من الطعام في علاج حالة سوء المزاج والاكتئاب، فيما يلي قائمة بالأطعمة التي تحسن الحالة المزاجية.



1. عصير البرتقال الطبيعي:

بالإضافة لغناه بالفيتامينات والمعادن يساعد عصير البرتقال الطبيعي على تحسين الحالة النفسية، فهو يمدّ الجسم بالطاقة والحيوية ويزيد النشاط مما يحفّز على الشعور الإيجابي، كما وتوصلت الدراسات إلى أن رائحة البرتقال تساعد تهدئة الأعصاب وتقليل التوتر والقلق.

2. الشوكولا الداكنة:

تعتبر الشوكولا الداكنة علاج فعّال لتحسين الحالة المزاجية حيث تساهم في تحسين المزاج من خلال تحفيز الجسم على إفراز هرمون السعادة "السيروتونين" الموجود في الدماغ.

3. الشوفان:

ينصح الأطباء بضرورة تناول الشوفان يومياً وذلك لما يحتويه من فوائد غذائية فضلاً عن دوره الكبير في تحسين الحالة النفسية، فقد ثبت أنه يساعد على الشعور بالراحة ويُخلّص الشخص من الاكتئاب.

4. سمك السلمون:

يحتوي سمك السلمون على كميات كبيرة من الأحماض الدهنية وأوميجا3 التي تغذي الدماغ وتنشطه، كما وتساعد على الحد من خطر الإصابة بالاكتئاب لذا ينصح بتناوله بانتظام.

5. المكسرات:

تساعد المكسرات على اختلاف أنواعها في تحسين الحالة المزاجية وذلك لاحتوائها على الأحماض الدهنية وعلى مادة التربتوفان التي تدخل في تركيب هرمون السيروتونين (هرمون السعادة)، كما أنّ المكسرات تساعد على تنشيط الدماغ وتقوية الذاكرة.

6. التوت البري:

يعتبر التوت البري مصدر غذائي هام فهو يحتوي على كميات عالية من المواد المضادة للأكسدة التي لها دور في تحسين الحالة المزاجية فقد ثبت أنه يخفف التوتر والقلق والاكتئاب، كما أنه غذاء مفيد للدماغ ويساعد على تقوية الذاكرة.

 

عزيزي القارئ إذا كنت تعاني من بعض الاكتئاب والقلق احرص على إدخال الأطعمة التي تحسن الحالة المزاجية إلى نظامك الغذائي فهي ستساعد على التخلص من الحالة النفسية السيئة.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.



ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع