Top
مدة القراءة: 2 دقيقة

7 نصائح ذهبيّة لتعزيز طاقة الدماغ

7 نصائح ذهبيّة لتعزيز طاقة الدماغ
مشاركة 
27 مايو 2019

الدماغ كغيره من أعضاء جسم الإنسان بحاجةٍ دائمة إلى عنايةٍ مركزةٍ كي يُحافظ على عملهِ وقوتهِ مدى الحياة، ولكي لا يتعرض لمشاكل الذاكرة والنسيان، في إطار هذ الموضوع سنُرشكَ لمجموعة من النصائح الذهبيّة الفعّالة لتعزيز طاقة الدماغ.


أولاً: التفكير الإيجابي

أكدّ العديد من العلماء بأنّ الأشخاص الإيجابيين يتمتّعون بصحةٍ عقليّة أفضل بكثير من الأشخاص السلبيين، لهذا ننصحكَ بأن تفكر بشكلٍ إيجابي حيال كل الأمور والتفاصيل التي تعيشها في حياتك.

ثانيّاً: تدريب الذاكرة

لتنجح في تعزيز طاقة المخ والدماغ لديك عليك أن تحرص وبشكلٍ يومي على تدريب ذاكرتك، وذلك بعدة طرق كإجراء بعض الحسابات الرياضيّة، حلّ بعض الأُحجيات، وحفظ أرقام الهاتف الموجودة على جهازك الخليوي.

شاهد أيضاً: 10 نصائح حياتية لتنشيط العقل وتقوية الذاكرة

ثالثاً: قراءة الكتب

تلعب القراءة دوراً مهمّاً في تعزيز قوّة الذاكرة وعمل المخ والدماغ، لهذا عليك أن تحرص على قراءة الكتب والروايات المفضلة لديك وبشكلٍ دائم خلال اليوم أو قبل النوم.

رابعاً: الغذاء الصحّي 

لتساهم في تعزيز طاقة الدماغ والمخ عليك أن تحرص على تناول أنواع معينة من الأطعمة والأغذيّة الصحيّة بشكلٍ يومي، كالجوز، اللوز، الكاجو، الأفوكادو، التفاح، الأسماك الدهنيّة، البروكلي، ومختلف أنواع الخضار الطازجة.

خامساً: النوم المريح

لكي تُحافظ على قوّة عمل الدماغ والمخ لديك، عليك أن تبتعد وبشكلٍ نهائي عن عادة السهر، وأن تحرص على النوم المبكر كل يوم لأنّ السهر يتسبّب في تراجع عمل المخ، وفي إصابتكَ بمشاكل الذاكرة مع تقدّم العمر.


اقرأ أيضاً:
7 أسباب تحرمك من النوم المريح خلال الليل


سادساً: ممارسة تمارين التأمل

تساعد تمارين التأمل على تعزيز طاقة المخ والدماغ لدى الإنسان، وذلك لأنّها تساعد على استرخاء خلايا المخ لتبقى محافظة على قوّتها ونشاطها، لهذا عليك أن تمارس تمارين التأمل يومياً ولمدة نصف ساعة.

سابعاً: مضادات الأكسدة

تساعد المواد المضادة للأكسدة على تنشيط عمل خلايا المخ والدماغ، لحماية الإنسان من الإصابة بضعف الذاكرة، ومن هنا ننصحكَ بأن تكثر من تناول التوت الأحمر، التفاح، البرتقال، العنب البري، الثوم، السبانخ، الزبيب، والفراولة.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع