Top


مدة القراءة:4دقيقة

5 علامات تؤكد لك عدم ملائمة هذا الشخص ليصبح شريك حياتك

5 علامات تؤكد لك عدم ملائمة هذا الشخص ليصبح شريك حياتك
الرابط المختصر
تاريخ آخر تحديث:21-11-2019 الكاتب: هيئة التحرير

تُعتبر فترة الخطوبة من أهم المراحل التي تعيشها المرأة ماقبل الزواج، حيث يتوجب عليها أن تكون متيقظةً وواعية لكل التصرّفات التي يقوم بها خطيبها وبشكلٍ خاص التصرفات السلبيّة التي قد تسبب لها العديد من المشاكل بعد الزواج، فتعالي معنا سيدتي لنتعرّف على أهم الصفات السلبيّة التي قد توجد فيه كي تكوني حذرةً قبل الإقدام على الزواج منه.




1. البخل:

يُعتبر البخل واحداً من أسوأ الصفات التي من الممكن أن تتواجد لدى خطيبكِ، حيثُ من الممكن أن تستمر هذه الصفة إلى مابعد الزواج وهذا مايُساعد على خلق أجواء مليئة بالتوتر والخلافات داخل الأسرة، وفضلاً عن هذا فإنّ الإنسان البخيل لايبخلُ فقط عليكِ من النواحي الماديّة، بل من النواحي المعنويّة أيضاً، فهو لن يمنحكِ الكثير من المشاعر العاطفيّة وكلام الحب التي تتمنى كل امرأة أن تسمعهُ من زوجها وحبيبها.

إقرأ أيضاً: كيف تتعاملين مع زوجك البخيل عاطفياً بذكاء؟

2. العصبية:

يجب على المرأة أن تنتبه لجانب مهم جداً وهو صفة العصبية الشديدة التي قد يتّصف بها الرجل، حيث تلعب العصبية دوراً كبيراً في إثارة العديد من المشاكل والخلافات التي تؤثر على استمرار الحياة الزوجيّة ونجاحها وعلى نفسيّة المرأة لتصيبها بالخجل والاكتئاب الشديد.

3. المعاملة السيئة لأهلهِ:

يقوم العديد من الرجال بالتحدّث عن أهلهم بشكلٍ سيء أمام الآخرين أو بمعاملتهم بطريقةٍ سيئة، وهنا يجب على المرأة أن تنتبه إلى تصرفات خطيبها مع أهلهِ ومدى احترامهِ لهم، وفي حال وجدت بأنّه ولدٌ غير بار لأهلهِ فإننا ننصحها بالعدول عن الزواج منه.

إقرأ أيضاً: آيات وأحاديث نبوية شريفة عن بر الوالدين

4. النرجسيّة:

هناك العديد من الرجال الذين يحبون أنفسهم بشكلٍ نرجسي تجعلهم لايرون الطرف الآخر ولايهتمون بمشاعرهِ وأحاسيسه، فهم يقومون فقط بالاهتمام بأنفسهم وجلب كل مايتمنّون دون التفكير بالطرف الآخر وبما يحبهُ ويتمناه.

إقرأ أيضاً: 8 صفات تدل على صاحب الشخصية النرجسية

5. تعلّقهِ الزائد بأمه:

من واجب كل إنسانٍ منا أن يُحب والدتهُ ويتعلق بها ولكن بحدودٍ معقولة وخصوصاً بعد فترة الزواج، ولكن هناك بعض الرجال الذين يتعلقون بشكلٍ مبالغ بوالدتهم ويبحثون عن نفس صفاتها في زوجاتهم، وها مايُسبب العديد من المشاكل الزوجيّة مع الأيام، ولهذا عليكِ سيدتي أن تنتبهي إلى هذهِ النقطة المهمة في مرحلة ماقبل الزواج، وأن توضّحي لخطيبكِ بأنك شخصيّةٌ مستقلة ولديكِ طباع تختلف عن طباع أمهِ.

شاهد بالفديو: لكل زوجة: أهم النصائح لتجنّب المشاكل الزوجية


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ:5 علامات تؤكد لك عدم ملائمة هذا الشخص ليصبح شريك حياتك