Top
مدة القراءة: 3 دقيقة

النجاح في إدارة الغضب: 8 نصائح ذهبية للتخلّص من العصبية الزائدة

النجاح في إدارة الغضب: 8 نصائح ذهبية للتخلّص من العصبية الزائدة
مشاركة 
8 مارس 2017

هل أنت عصبي؟ هل تعاني من سرعة الانفعال؟ هل تريد أن تتخلص من عصبتيك الزائدة؟

يعاني بعض الناس من عصبية زائدة حيث تغضبهم المواقف التي لا تغضب غيرهم من الناس وهذا ما يفقدهم القدرة على السيطرة والتحكّم بأنفسهم ولذلك غالباً ما يرتكبون الحماقات بسبب هذه العصبية، فيما يلي سنقدم 8 نصائح ذهبية للوصول إلى النجاح في التخلص من العصبية الزائدة.



1- أول ما يجب أن تقوم به أن تتعرّف على السبب الذي يجعلك تشعر بكل هذه العصبية، فقد تكون عصبتيك ناتجة عن أمر ما وعندما تعالج هذا الأمر سيزول انفعالك وعصبتيك وتصبح أكثر اتزاناً وهدوءاً.

2- قبل أن تبدأ ثورة غضبك تذكر الحماقات التي ارتكبتها خلال غضبك وكيف اضطررت للاعتذار عمّا بدر منك وكيف بدوت وكأنّك شخص غير واعي، عندما تتذكّر كل هذا ستتمكّن من النجاح في التحكم في غضبك.

3- عندما تتعرّض لأي موقف مستفز حاول أن تقوم بتمارين التنفس، خذ نفساً عميقاً واحبسه لمدة 10 ثواني ثم اخرج نفسك بهدوء، كرّر هذه العملية أكثر من مرّة ستشعر بالتحسن وأن أعصابك بدأت تهدأ.

إقرأ أيضاً: تمارين اليوغا والتنفس وفوائدها للصحة

4- للعصبية الزائدة أضرار جسدية ونفسية كبيرة على الصحة فهي تتسبّب في ارتفاع ضغط الدم، كما أنّها تزيد من احتمال تعرّض الشخص لجلطات قلبية، فضلاً عن أنّ العصبية تعتبر سبباً أساسياً لسوء الحالة المزاجية، فاحرص على تذكر كل هذا عندما تشعر بالعصبية.

5- غيّر نظرتك السلبية للأمور وكن أكثر إيجابية في التعامل مع المواقف، فمن غير المنطقي أن ترهق أعصابك بسبب موقف سخيف أثار إزعاجك، حاول أن تكون هادئاً حتى تتمكّن من معالجة الأمور بشكل ناجح وصحيح دون مشاكل.

6- حاول أن تشغل نفسك بما هو نافع ومفيد، مثلاً مارس هواياتك، اقرأ الكتب، تعلّم مهارات جديدة، تطوّع في الأعمال الخيرية، كل هذه الأمور ستجعلك أكثر إيجابية وستشعرك بالسعادة والرضا عن نفسك.

إقرأ أيضاً: كيف تمضي وقت فراغك بما هو نافع

7- سيطر على غضبك بممارسة بعض التمارين الرياضية، تمشّى في الهواء الطلق أو اذهب للنادي الرياضي لممارسة بعض التمارين تحت اشراف المدرب، ستمكنك الرياضة من النجاح في تفريغ شحناتك السلبية لتبقى بحالة أفضل.

8- حاول أن تعتمد على رياضة التأمل فهي خير علاج للعصبية لأنّ اليوغا رياضة جسدية وفكرية تعلّم الشخص كيف يتحكم بمشاعره وهذا ما يمنعه من الانجراف للعصبية والانفعال، كما وتمنحه الإحساس بالسلام الداخلي.

بين يديك عزيزي 8 نصائح تساعدك على التخلص من العصبية الزائدة احرص على تطبيق هذه النصائح حتى تعيش حياتك بعيداً عن المشاكسات.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: النجاح في إدارة الغضب: 8 نصائح ذهبية للتخلّص من العصبية الزائدة




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع