Top


مدة القراءة:2دقيقة

كيف تتعاملين مع زوجك البخيل عاطفياً بذكاء؟

كيف تتعاملين مع زوجك البخيل عاطفياً بذكاء؟
الرابط المختصر

تشكو العديد من النساء من البخل العاطفي عند أزواجهن حيث يرون أنّ الحياة مع الزوج الذي لا يُعبر عن مشاعره أمر مستحيل وهذا ما يدفعهم إلى طلب الطلاق، ولأنّنا نريد أن تعيشي عزيزتي حياة زوجة مليئة بالحب والدفء سنعرفك فيما يلي على الأسباب التي تجعل الرجل بخيل عاطفياً وسنستعرض أهم النصائح التي تدفع زوجك للبوح بمشاعره.




الأسباب التي تجعل الرجل بخيل عاطفياً: 

1- بعض الرجال لديهم اعتقاد أنّ إظهار مشاعر الحب لزوجاتهم يُقلّل من شأنهم وينتقص من رجولتهم ولذلك يقومون بإخفاء حبهم ويتعمدون معاملتهم بجفاء.

2- يرى بعض الرجال أنّ العمل أهم ما في الحياة حيث يقضون كل وقتهم فيه لأنّهم وبكل بساطة يعتقدون أن الجلوس مع زوجاتهن أمر غير مهم، وهذا ما يجعلهم بخيلين عاطفياً.

3- كثرة الأعمال والمهمات الموكلة على الأزواج تجعلهم في حالة انشغال دائم فلا يجدون وقت للجلوس مع زوجاتهن أو حتى مع عائلتهن، وهذا ما يجعلهم يبدون وكأنّهم باردي المشاعر.

4- الطريقة التي تربى بها الزوج قد تكون سبباً لبخله العاطفي، تربية الطفل فى بيئة جافة من المشاعر والحب يساعد على نمو البخل العاطفي عنده، وعندما يكبر لايستطيع أن يمنح زوجته ما تحتاجه من مشاعر حب.

5- للأسف بعض الزوجات يدفعن أزواجهن إلى معاملتهم على هذا النحو، الشك الدائم به، والنكد والشكوى، وكثرة المشاكل تقتل مشاعر الحب ويصبح الجفاء العاطفي هو المسيطر على العلاقة الزوجية.

إقرأ أيضاً: 8 طرق للقضاء على النكد في العلاقة الزوجيّة

أهم النصائح التي تدفع زوجك للبوح بمشاعره: 

أولاً: يُعتبر البخل العاطفي مرض حقيقي فمن غير الممكن علاجه بشكل مباشر، حيث يجب أن يقتنع الزوج في البداية بأنّه لا يبوح بمشاعره لزوجته عندها يمكن البدء في علاجه.

ثانياً: قصص الحب التي تتناولها الأفلام والمسلسلات ليست سوى قصص وهمية لا وجود لها في الواقع لذا يجب أن تتخلي عن عالم الخيال، ففترة الخطوبة وبداية التعارف مختلفة عن الزواج، حاولي أن تتأقلمي مع واقعك الجديد حتى لا تفقدي شريك حياتك.

ثالثاً: استعيني باسلوب الحوار فهو من أهم الطرق التي تساعد الرجل على البوح بمشاعره، تجنّبي الصراخ أو توجيه الاتهامات له واتخذّي من الحوار الهادف وسيلة للتعامل معه سيساعد هذا على معرفة سبب المشكلة وسيتفهم كل طرف ما يحتاجه الآخر.

رابعاً: إذا كنت مقصّرة في واجباتك اتجاه زوجك يجب أن تقومي بإصلاح الأمر وامنحي زوجك كل ما يريده من دعم وحب وحنان، وعندها يمكنك أن تطلبي من زوجك أن يمنحك اهتمام أكبر.

خامساً: احرصي على توجيه الكلمات الرقيقة لزوجك سيساعده هذا على تعلم كيفية التعبير عن المشاعر، واشتري له الهدايا وحضري له المفاجآت وقدّمي له الورود، مع مرور الوقت سيكتسب هذه العادات منك وسيصبح أكثر رومانسية.

إقرأ أيضاً: 5 طرق حتى تعطي زوجكِ الحب

 

إذا كان زوجك بخيل عاطفياً حاولي أن تتقرّبي منه لمعرفة سبب مشكلته واستعيني بالنصائح التي قدمناها لكِ فهي ستدفعه للبوح عن مشاعره وسيصبح رجلاً رومانسياً.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ:كيف تتعاملين مع زوجك البخيل عاطفياً بذكاء؟






تعليقات الموقع