Top


مدة القراءة:5دقيقة

11 نصيحة للتعامل مع الشخص البخيل

11 نصيحة للتعامل مع الشخص البخيل
الرابط المختصر

البخل هو جمع المال وتكديسه وعدم إنفاقه بحجة الخوف من المستقبل، وغالباً ما يكون الشخص البخيل شخص مذموم من المجتمع ومن الصعب العيش معه، إذا كنت تتعامل مع أحد الأشخاص البخلاء سنقدّم لك عزيزي 11 نصيحة للتعامل معهم.




1. احرص على التوقف عن مطالبة البخيل بالمال لأن استمرارك بالمتطلبات المادية سيجعله يختلق الأعذار ويتهرّب من تقديم المال لك.

2. لا تُشعر البخيل بأنك تعلم أنه بخيل، ولا تقول له بأنك بخيل، تعامل معه على أنه شخص طبيعي وبسلاسة اطلب منه ما تريد.

3. ضع الشخص البخيل في موقف يتطلب منه دفع المال، مثلاً لا تطلب منه النقود مباشرة بل اطلب منه أن يشتري لك الغرض الذي تحتاجه.

شاهد بالفديو: 6 وسائل تسهّل التعامل مع الشخص البخيل

4. استخدم الحيلة فهي ستجبره على دفع المال، مثلاً إذا كان هناك فاتورة تريد أن تدفعها اطلب منه أن يذهب هو ليدفعها واحتج بأنك لا تستطيع الذهاب لأن لديك عمل آخر.

5. عندما يُحضر لك الشخص البخيل هدية حتى ولو كانت بسيطة اشكره، ولا تستغل لحظات كرمه النادرة في طلب المزيد من الأشياء.

6. لا تقول للشخص البخيل أسعار الأشياء صراحة، كل ما عليك فعله أن تتأفف من سعرها كما يتأفف هو، سيساعدك هذا على أخذ المزيد من النقود منه.

7. لا تتشبث برأيك وقم بمجاملة البخيل، واستغنِ عن بعض الطلبات لأنه من المستحيل أن يلبي البخيل جميع الطلبات المادية.

8. حاول أن تعرف ما هو سبب بخله ولماذا يتعمد تجميع الأموال، عندما تكتشف السبب سيسهل عليك التعامل معه لأنك قد تجل حل لمشكلة بخله الشديد.

9. أفضل ما يجب أن تقوم به عند التعامل مع الشخص البخيل أن تخبره بأنك تقدر تعبه وارهاقه، وأن حرصه على تجميع المال أمر جيد إلا أن المبالغة في تجميع المال أمر غير محبّب.

10. أخبر الشخص البخيل بطريقة غير مباشرة بأن البخل صفة ذميمة وأن الشخص البخيل غير محبوب، فقد يدفعه هذا لإعادة النظر بتصرفاته وقد يتوقف عن البخل.

11. إذا كان الشخص البخيل أحد أفراد أسرتك قدم له النصيحة بأن يستشير الطبيب النفسي فقد يكون البخل ناتج عن عقدة نفسية، سيساعده الطبيب على علاج هذه العقدة وسيخلصه من البخل.

أخيراً... عزيزي القارئ، إذا كان أحد أفراد أسرتك بخيل يمكنك أن تستعين بالنصائح السابقة فهي ستسهل عليك التعامل معه، وأخيراً إذا كان لديك نصائح أخرى للتعامل مع البخيل شاركنا بها.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ:11 نصيحة للتعامل مع الشخص البخيل






تعليقات الموقع