Top


مدة القراءة:2دقيقة

5 أطعمة خاصة يجب على كلّ مريض سكري تناولها

5 أطعمة خاصة يجب على كلّ مريض سكري تناولها
الرابط المختصر

تُعاني المجتمعات الغربية من داء السكري بشكلٍ كبير، كما يتزايد عدد الأشخاص الذين شُخِّصت إصابتهم بالسمنة. وكلَّما زاد وزنك، زاد خطر الإصابة بأمراض القلب. يحدث مرض السكري بسبب تناول طعامٍ ضار وعيش نمط حياةٍ سلبي، وقد كان من الممكن لمعظم المصابين بالسكري تجنُّبه لو أنَّهم اتبعوا أسلوب حياةٍ أكثر نشاطاً ولم يتناولوا أطعمةً مُضِرَّة.




لذا، نقدِّم إليك 5 أطعمةٍ خاصَّة يجب على كلِّ مريض سكريّ تناولها:

1. الأفوكادو:

الأفوكادو

ليست كلُّ الأطعمة الدسمة والقشدية ضارةً بالجهاز الهضمي، والأفوكادو واحدٌ منها. هذه الفاكهة الخضراء المليئة بالدهون الأحادية غير المشبعة، والتي إن جرى تناولها مع الأطعمة الأخرى فإنَّها تمنع ارتفاع نسبة السكر في الدم بعد تناول الوجبة؛ ناهيك عن أنَّ الأحماض الدهنية الموجودة في الأفوكادو تعاكس تأثير مقاومة الأنسولين.

إقرأ أيضاً: 3 وصفات صحيّة من الأفوكادو لتغذية الشعر

2. الجوافة:

الجوافة

إنَّ قائمة الفواكه الأكثر تفرداً تشمل الجوافة، إذ من المعروف أنَّ هذه الفاكهة لها خصائص مميزةٌ يمكن أن تساعدك في مكافحة مرض السكري، فقد قدَّر علماءٌ تايوانيون أنَّ الجوافة المقشَّرة يمكن أن تقلِّل من امتصاص السكر. هذه الفاكهة غنية أيضاً بفيتامين سي "C"، ذلك المركب العضوي الذي يُصلِح الخلايا التالفة.

3. زبدة الفول السوداني:

زبدة الفول السوداني

يمكن لزبدة الفول السوداني أن تقلِّل الشهية، لذا فإنَّ تناول القليل من زبدة الفول السوداني سيشعرك بالشبع لفترةٍ أطول. استبدل الوجبات الخفيفة عالية الكربوهيدرات الخاصة بك بهذا المنتج، وستشعر بتحسُّن كبير؛ حيث تحتوي زبدة الفول السوداني على الدهون الأحادية غير المشبعة، والتي تدعم عملية التمثيل الغذائي في جسمك. اغمس الخضروات المفضَّلة لديك بزبدة الفول السوداني، وزوِّد جسمك بالدهون والألياف الصحية، واختر دائماً الخضار العضوية لتتناولها مع زبدة الفول السوداني.

4. التفاح:

التفاح

لن يجعلك التفاح تعيش إلى الأبد، ولكن بالرغم من ذلك فهو يصنع لجسمك العجائب. إنَّ هذه الفاكهة منخفضة السعرات الحرارية بشكلٍ كبير، لكن وفي الوقت نفسه، يحتوي التفاح على نسبةٍ عاليةٍ من الألياف؛ لذا، تناوله بين الوجبات، واجعلها وجباتٍ خفيفة؛ كما يمكنك أيضاً أن تجرِّب أنواعاً مختلفةً منه وتستمتع بالتأثير الإيجابي الذي تُحدثه الفاكهة في جسمك. يحارب التفاح الكوليسترول الضار، ويزوِّدك بالعناصر الغذائية، ويمكنك إضافته إلى العصائر أو تناوله نيئاً، أو أن تصنع منه سلطة فواكه.

إقرأ أيضاً: 10 فوائد صحية هامة للتفاح

5. البيض:

البيض

لقد ثبت أنَّ الأشخاص الذين يستهلكون البيض بشكلٍ منتظمٍ هم الأفضل في التحكُّم بشهيَّتهم، والحقيقة الأخرى المثيرة للاهتمام هي أنَّ الأشخاص الذين شُخِّصوا بمرض السكري من النوع الثاني يمكنهم أيضاً الاستمتاع بالبيض دون أيِّ خوفٍ من زيادة نسبة الكوليسترول في الجسم؛ حيث يمدُّ البيض الجسم بالبروتين النقي والأحماض الأمينية، كما أنَّه مليءٌ بالعناصر الغذائية الأساسية. وبالرغم من الخرافة التي تقول أنَّ استهلاك صفار البيض ضار، إلَّا أنَّه من الآمن تناول بيضةٍ واحدةٍ أو بيضتين يومياً.

 

المصدر


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ:5 أطعمة خاصة يجب على كلّ مريض سكري تناولها






تعليقات الموقع