Top
مدة القراءة: 2 دقيقة

تعرّف على أهم المعلومات عن فيتامين C

تعرّف على أهم المعلومات عن فيتامين  C
مشاركة 
20 يونيو 2019

يحتاج الجسم لجميع أنواع الفيتامينات حتى يقوم بوظائفه الحيوية، ولعلّ أحد أهم الفيتامينات التي يحتاجها الجسم فيتامين C، يتواجد فيتامين c في بعض أنواع الأطعمة والفاكهة، كما يتواجد في الأقراص والأدوية والمكملات الغذائية المدعمة بفيتامين C، ونظراً لأهمية هذا الفيتامين سنُقدّم لك عزيزي بعض أهم المعلومات عنه.



أين يتواجد فيتامين C؟

  1. الجوافة: تحتل الجوافة المرتبة الأولى في احتوائها على فيتامين C، حيث أكدت دراسة علمية أنّ ثمار الجوافة أغنى أنواع الفاكهة بفيتامين C وهي تحتوي على 10 أضعاف ما يحتويه البرتقال أي 228 جرام.
  2. الكيوي الأصفر: يتمتع الكيوي الأصفر بفوائد عديدة فهو يمدّ الجسم بالكثير من المغذيات وفي نفس الوقت هو قليل السعرات الحرارية، يحتل الكيوي المرتبة الثانية بكمية فيتامين C، حيث يحتوي ما يقارب 150 جرام.
  3. قشر الليمون: لقشر الليمون فوائد صحية وغذائية عالية فهو يُحسّن صحّة العظام ويُخلّص الجسم من السموم، كما أنّه غنيّ بفيتامين C حيث يحتوي على ما يقارب 129 جرام.
  4. الكيوي الأخضر: يتمتّع الكيوي الأخضر بنفس فوائد الكيوي الأصفر، كما ويعتبر أيضاً مصدراً رئيسياً لفيتامين C، حيث يحتوي على ما يقارب 92 جرام.
  5. كبد العجل النيئ: يحتوي كبد العجل النيئ على العديد من العناصر الغذائية، فهو غنيّ بالفيتامينات الأساسية والمعادن وكما يحتوي على نسبة عالية من فيتامين C حيث تُقدّر بحوالي 36 جرام.
  6. كبد البقر النيئ: يُوفّر كبد البقر النيئ كميات كبيرة من البروتين والأحماض الأمينية الأساسية والفيتامينات والمعادن، حيث يعتبر أحد أهم مصادر الحيوانية لفيتامين C وتقدر نسبته بحوالي 31 جرام.
  7. المحار النيئ: يُوفّر المحار للجسم العديد من العناصر الغذائية والمعادن الفريدة من نوعها، فهو يحتوي على نسبة مرتفعة من فيتامين C وتُقدّر بحوالي 30 جرام.
  8. كبد الدجاج المقلي: تعتبر كبدة الدجاج مصدر غنيّ بالبروتين، كما أنّها مصدر غنيّ بالحديد الجيّد الامتصاص والمهم للوقاية من فقر الدم، وتحتوي كبدة الدجاج المقلي على فيتامين C حيث تبلغ النسبة حوالي 13 جرام.
إقرأ أيضاً: فيتامينات يحتاجها جسم الإنسان يوميّاً

أهم فوائد فيتامين C:

  • فيتامين C فعال في الوقاية من نزلات البرد والانفلونزا.
  • يساعد فيتامين C في علاج الأمراض الفيروسية، مثل مرض شلل الأطفال.
  • يخفض فيتامين C من مستويات الكولسترول الضار في الجسم.
  • يعمل فيتامين C على خفض ضغط العين المرتفع، ويحمي من إصابة العين بالزرق والساد.
  • يحمي فيتامين C الجسم من تأثير الأضرار الناجمة عن التلوث البيئي.
  • يحفز فيتامين C الجسم لإنتاج الكولاجين وهذا ما يجعل البشرة شابة ويقلل من ظهور علامات تقدم العمر.
  • تشير الدراسات أنّ فيتامين C يحمي من مختلف أنواع السرطانات.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: تعرّف على أهم المعلومات عن فيتامين C




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع