Top
مدة القراءة: 4 دقيقة

4 أسرار تتعلّق بالعقل الباطن للإنسان

4 أسرار تتعلّق بالعقل الباطن للإنسان
مشاركة 
الرابط المختصر

يُعتبر العقل الباطن من أقوى القوى الموجودة في الجسم، فهو المسؤول الأول والأخير عن كل التصرفات الإيجابيّة أو السلبيّة التي يقوم بها الإنسان في حياتهِ اليوميّة، فإذا أردتَ أن تتعرف على أهم الأسرار المتعلقة بالعقل الباطن للإنسان تابع معنا السطور التالية.



1- الذاكرة:

يقوم العقل الباطن بحفظ كل الصور، الأفكار، المعلومات، والكلمات التي يراها أو يقرأها أو يسمعها الإنسان خلال اليوم، ويقومُ بتخزينها خلال فترة الليل عندما يكونُ الإنسان نائماً، لذلك فإنّ الخبراء ينصحون جميع طلاب المدارس والجامعات بأن يقوموا بدراسة المقرر المخصص للامتحانات قبل النوم مباشرةً، وذلك لكي تُختزن كل المعلومات في الليل.

2- التصرّفات العفويّة:

عادةً ما يقوم الإنسان بالعديد من التصرفات العفويّة خلال حياته اليوميّة والتي يظن بأنّها تصرفات مكتسبة من خبرتهِ في الحياة وأنّها تحدث بالمصادفة، ولكن في الحقيقة فإنّ هذه التصرفات العفويّة لا تأتي مصادفةً ولا عن طريق الخبرة، وإنمّا تأتي بأمرٍ من العقل الباطن الذي يُحرك الإنسان ويُرشده دائماً، فمثلاً عندما يعطش الإنسان لا يقول أنا عطشان، وإنّما يقوم بشرب المياه مباشرةً، وذلك لأنّ العقل الباطن هو المحرك الأساسي للإنسان.

إقرأ أيضاً: 5 حقائق عجيبة عن القوى الخفية للعقل الباطن

3- طريقة التفكير الإيجابي أو السلبي:

يمرّ الإنسان ببعض الفترات المزعجة في حياته والتي تجعلهُ دائم السلبية والتشاؤم بالرغم من محاولاتهِ العديدة لتحويل أفكارهِ من أفكارٍ سلبيّة إلى أفكارٍ إيجابيّة، وذلك لأنّ التفكير السلبي والتفكير الإيجابي لا ينبع من العقل الواعي للإنسان وإنّما من العقل الباطن الذي يقوم بالإحتفاظ بكل العثرات والمشاكل التي مرّ بها الإنسان ليحولها إلى منطقة اللاوعي التي تجعلُ الإنسان يُفكر إمّا بطريقةٍ إيجابيّة أو سلبيّة.

4- أنا الأول والأفضل:

يُعتبر العقل الباطن هو المسؤول الأول والأخير عن كل تصرفات الإنسان وطرق تفكيرهِ، لذلك يجب على الإنسان أن يجعله يختزن كل الأشياء الإيجابيّة، لهذا ينصحُ علماء النفس جميع الأشخاص بتكرار مجموعة من الكلمات الإيجابية لأنفسهم وبشكلٍ دائم ولعدة مرات في اليوم، كأن يقول مثلاً أنا الأجمل، أنا الأقوى، أنا الأفضل، أنا الأهم، أنا سأنجح، أنا سأتميز، فبهذهِ الطريقة ستُزيل الأفكار السلبيّة من عقلك الباطن وستستبدلها بأفكارٍ إيجابيّة. 

إقرأ أيضاً: العقل الفارغ!

 

بهذا تكون قد تعرفت عزيزي القارئ على مجموعة من أهم الأسرار المتعلقة بالعقل الباطن، الذي يُعتبر المحرّك الأساسي لتفكير وتصرفات الإنسان الإيجابيّة أو السلبيّة، كما وأنّهُ المسؤول الأول عن نجاح الإنسان أو فشلهِ.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: 4 أسرار تتعلّق بالعقل الباطن للإنسان




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع