Top
مدة القراءة: 4 دقيقة

5 حقائق عجيبة عن القوى الخفية للعقل الباطن

5 حقائق عجيبة عن القوى الخفية للعقل الباطن
مشاركة 
الرابط المختصر

شغل العقل الباطن اهتمام العلماء منذ القدم وقد اختلفت التعاريف حول العقل الباطن إلا أنّ معظمهم عرّفوه بأنّه عبارة عن مجموعة من المفاهيم التي تكون شخصية الإنسان، بعض هذه المفاهيم يدركها العقل الواعي والبعض الآخر تبقى بعيداً عن الوعي والإدراك وتخزّن في العقل الباطن، تابع قراءة السطور القادمة لتتعرّف على القوى الخفية للعقل الباطن.



1. العقل الباطن قادر على تغير الحالة النفسية التي نشعر بها:

عندما تفكر بالسعادة أو الحزن سيساعد العقل الباطن على إضافة الذكريات من نفس نوع الحالة التي تفكر فيها وبالتالي سيؤثر ذلك على مشاعرك بشكل إيجابي أو سلبي، لذا يمكن للإنسان الاستفادة من هذا في حياته اليومية فإذا كنت تشعر بالحزن حاول أن تغير ما تفكر به وفكّر بالأشياء الايجابية سيساعدك هذا على الشعور بالفرح والبهجة.

2. العقل الباطن كالمغناطيس فاستفد منه:

إنّ العقل الباطن يجذب إليك الأشياء التي تفكر وتؤمن بها سواء أكانت أشياء إيجابية أو سلبية فهو يعمل كالمغناطيس تماماً، فعندما تفهم حجم الطاقة التي يمتلكها عقلك الباطن عندها ستُدرك فائدة استغلاله بما يخدم مصالحك، مثلاً إذا كنت تنوي تحقيق النجاح قم بالتفكير بأنك ستحقّق النجاح واعمل بجد وستجد أنّ النجاح سوف يأتيك.

إقرأ أيضاً: 6 نصائح لتحقيق أحلامك عن طريق قانون الجذب

3. العقل الباطن هو الذي يرسم عالمك الخارجي:

يستطيع العقل الباطن أن يغيّر نظرتك للعالم الذي تعيش فيه، فكثير من الناس ينظرون لواقعهم نظرة سلبية فلا يجدون أية إيجابية في حياتهم وعقلهم الباطن يؤكد لهم صحة هذا والحقيقة أن الواقع عكس هذا فهم برمجوا عقلهم الباطن على النظر لحياتهم على هذا النحو، لذا إن غيرت نظرتك لحياتك من الداخل ستنجح بأن ترى عالمك الخارجي مليء بالإيجابية والنجاح.

إقرأ أيضاً: 8 نصائح مهمة للتحكم في العقل الباطن

4. العقل الباطن يجد أنّ العالم الداخلي هو الأساس:

العقل الباطن يؤمن بأن~ ما يحدث لك هو نتيجة لأفكارك واعتقاداتك فإذا اخترت المحبة والتسامح كمنهج في تعاملك مع الناس سيكون العالم الخارجي متسامح معك، أما إذا اخترت الكراهية والعدوانية فلن يكون العالم الخارجي متسامح معك وسيرد بنفس الطريقة، لذا من المهم اعتماد منهج التسامح في الحياة إذا أردت العيش بسلام وأمان.

5. العقل الباطن لايعرف المستحيل:

العقل الباطن لا يعرف أن يميّز بين ما هو ممكن تحقيقه وبين ما هو غير ممكن فهو لا يعرف المستحيل فهو يستطيع القيام بالأشياء دائماً وهنا تكمن إمكانية الاستفادة من العقل الباطن، مثلاً فإذا قلت أنا ناجح أنا ذكي فعقلك سيتصرف بحسب ما اعتقدت وسيتصرف كما يتصرف الناجحين والأذكياء، وإذا قلت إنك فاشل فسيتصرف عقلك كما قمت بتلقينه، لذا لقن عقلك بما هو إيجابي ومفيد لك.

عزيزي القارئ للعقل الباطن قوى خفية إن قمت باستغلالها جيداً كسبت وإن فشلت في استغلالها خسرت، والكرة في ملعبك الآن فاختر ما هو نافع لك.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: 5 حقائق عجيبة عن القوى الخفية للعقل الباطن




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع