Top


مدة القراءة:4دقيقة

20 أمراً يجعل العلاقة تستمر

20 أمراً يجعل العلاقة تستمر
الرابط المختصر
تاريخ آخر تحديث:04-03-2021 الكاتب: هيئة التحرير

هل أنت في المراحل الأولى من علاقة جديدة مع شريك أحلامك؟ هل أنت قلق لأنَّك لا تعرف طريقة تجعل هذه العلاقة تستمر؟




يوجد اليوم الكثير من العوامل الداخلية والخارجية في العلاقة التي يمكن أن تؤثر في نتيجتها؛ لذا تابع قراءة هذا المقال إذا كنت ترغب في تعلم بعض النصائح التي تتعلق بكيفية الاستمرار في العلاقة:

1. أحرِق الخطط والسيناريوهات:

المقصود بهذا ببساطة ألَّا تحاول وضع خطة تنظم العلاقة؛ ذلك لأنَّ احتمال ألَّا تسير الأمور حسب الخطة مرتفع جداً، وقد ينهي هذا ما كان يمكن أن يكون علاقة مُرضِية جداً؛ وتذكَّر: تُبنَى بعض أفضل العلاقات على العفوية والشغف؛ وإذا حاولت وضع خطة لإنجاحها، فلن تنجح عادة.

2. سامح:

يرتكب الجميع الأخطاء، وهذه إحدى حقائق الحياة القاسية؛ فإذا كنت تهتم حقاً بالشريك، عليك أن تتعلم أن تسامحه؛ إذ يسمم إضمار الضغائن تجاه بعضنا بعضاً علاقاتنا، ومن المؤكد أنَّ هذا شيء لا تريد القيام به إذا كنت تريد لعلاقتك أن تستمر.

إقرأ أيضاً: 7 أمور تساعدك لكي تسامح الآخرين بصدق

3. كن عضواً بارعاً في الفريق:

إذا كنت في علاقة عمل بين شخصين وأردت استمرار هذه العلاقة، فلا يمكن لك أن تتوقع أن يقوم شريكك بكل العمل، ويشمل هذا: الأعمال المنزلية العادية، والمساهمة جسدياً وعاطفياً في العلاقة.

4. انمُ رفقة الشريك:

إنَّه لمن الهام جداً أن تحققا النموَّ كشريكين، حيث تكتشف بهذه الطريقة ما إذا كان هذا الشخص هو الشخص المناسب لك. يمكن الوصول إلى ذلك من خلال قضاء الوقت في الحديث معاً وبناء علاقة وطيدة؛ فإذا لم تستطع النمو أنت وشريكك، أو لم تكن تعلم كيف تطبق ذلك، فإنَّ العلاقة لن تدوم.

5. تكيَّف:

إنَّه لمن البديهي أنَّك لا تستطيع أن تتوقع أن تكون أفكارك ومعتقداتك متطابقة مع أفكار ومعتقدات الشخص الذي أنت على علاقة به؛ لذلك من الهام أن تتكيف إذا كنت تريد لهذه العلاقة أن تستمر، وينبغي أن تكون هذه الخطوة بمنتهى السهولة إذا كنت تهتم بشريكك.

قد يبدو أنَّ عادات شريكك الغريبة أو حتى معتقداته الخاصة هي السبب في إفساد العلاقة؛ لكن إذا كنت تمتلك القدرة على التكيف، فستكون قدرة علاقتك على الاستمرار مذهلة.

6. طوِّر اهتماماتك الشخصية:

إنَّه لمن الهام تطوير اهتماماتك الشخصية عندما تكون في علاقة، لكنَّك لست مضطراً إلى الاهتمام بالأشياء نفسها التي يهتم بها شريكك، وهذا ما من شأنه أن يجعل الأمور مملة حقاً، أليس كذلك؟

عندما تختلف اهتماماتك عن اهتمامات شريكك، يكون لديكما مزيداً من الأمور للحديث عنها، ومزيداً من الأمور التي يمكنك تجربتها في علاقتك.

إقرأ أيضاً: 8 نصائح ذهبية لتطوير قدراتك الشخصية

7. لا تتنافس مع الشريك:

العلاقات ليست مباريات، ولا يوجد سبب لمحاولة اكتساب النقاط فيها؛ ويعني هذا أنَّك إذا فعلت شيئاً لطيفاً من أجل شريكك أو فعلت شيئاً للمساعدة، فليس عليك أن تخبره بذلك للحصول على مديحه؛ وكذلك الأمر إذا ارتكب شريكك خطأ أو أصابك بالجنون؛ إذ ليس من المفترض أن تتمسك بهذا فقط لتجميل صورتك.

ربَّما يكون هذا أحد أهم أسباب استمرار العلاقات؛ فلا ينبغي لأحد أن يشعر كما لو كان خاسراً في العلاقة.

8. مارس الوعي الذاتي:

عادة ما تحاول بذل كل ما تستطيع لإسعاد الشريك الآخر عندما تكون في علاقة، أليس كذلك؟ لكن كيف يُفترَض بك أن تُسعِد شخصاً آخر إذا لم تعرف ما يُسعِدك أنت؟

ممارسة الوعي الذاتي طريقة جيدة لمعرفة ما يُسعِدك، وما يجعلك تتابع حتى تتمكن من أن تكون الشريك الذي يستحقه من يهمك أمرهم.

9. طوِّر أفضل مزاياك:

طوِّر المزايا التي تجعل منك شخصاً أفضل؛ ذلك لأنَّه يوجد دائماً فرص لممارسة مزايا مثل: الإخلاص والتعاطف والثقة.

10. تبادلا التشجيع:

إنَّه لمن المؤكد أنَّك لا تريد أبداً أن تشعر بأنك حُرِمت من القيام بأشياء معينة أو من محاولة القيام بأشياء جديدة لمجرد أنَّك في علاقة، وينطبق هذا على الشريك أيضاً؛ لذلك احرص على تشجيع الأشخاص الآخرين على تحقيق أي أهداف لهم.

11. قدِّم الحلول لا النقد:

حينما تظهر مشكلة في علاقتك مع شريكك ويلجأ هذا الشريك إليك ليحصل على مشورتك، فقدِّم النصيحة التي يمكن أن تساعده فعلياً في حل المشكلة، والتي لا تنتقده لما قام به أو لما آل إليه الوضع.

12. تبادلا الإطراء:

تُعَدُّ هذه نصيحة بديهية، فالإطراء على الشريك طريقة سهلة لإظهار مدى اهتمام أحدكما بالآخر.

عند عدم تبادل الإطراء، قد يصبح من السهل التشكيك في أهميتك بالنسبة إلى الطرف الآخر أو في نظرتك الحقيقة تجاهه.

13. احترم المساحة والوقت الشخصيين:

دائماً ما يفيد قضاء الوقت مع شريكك في المساعدة على تنمية علاقتكما، ولكنَّ منح أحدكما الآخر مجالاً بين الحين والآخر عامل هام آخر في جعل العلاقة تستمر؛ حيث يمنحك هذا الوقت لتنمو كشخص، ويتيح لكما الفرصة لتشتاقا قليلاً إلى بعضكما بعضاً.

شاهد بالفيديو: 8 تصرّفات تكسبك احترام الآخرين

14. تذكر أن تقول "شكراً لك":

هذه إحدى القواعد الذهبية التي علَّمتها الأمهات لنا دائماً، فقد تعني هاتان الكلمتان البسيطتان الكثير بالنسبة إلى شخصٍ ما؛ إذ إنَّها طريقة بسيطة لجعل شخص ما يشعر بأنَّه في موقع تقدير.

15. اعترف بخطئِك:

لقد سبق أن ارتكب أحدنا خطأً في خلاف من نوع ما، حتى لو لم نرغب في الاعتراف بهذا؛ لهذا سيكون عليك أحياناً التخلي عن كبريائك والاعتراف بأنَّك كنت مخطئاً، وسيتذكر شريكك -في حال كان يهتم حقاً- الخطوة التالية ويسامحك.

16. لا تَخف من الحديث عمَّا يجول في خاطرك:

إذا كنت ترغب في التحدث عن موضوع ما مع شريكك، فلا تتردد في قول ما ترغب في قوله؛ فإذا كنت ممَّن يُلمِّحون ويأملون في أن يفهم الطرف الآخر ما تحاول قوله، فقد يضيع ما تحاول قوله في عملية التفسير، ولا ينتهي هذا لصالحك عادة.

17.كن رومانسياً:

فاجئها أنتَ بالورود، وضعي أنتِ خططاً لقضاء ليلة رومانسية معه تحت النجوم، وافعلا أي شيء يُظهِر كم تهتمان ببعضكما بعضاً؛ وقد يبدو أنَّ هذا مبالغ فيه، إلَّا أنَّه يشكل خطوة هامة حقاً في أي علاقة.

18. احترما أصدقاء بعضكما:

هذا أمر آخر هام جداً؛ فإذا لم تكن من كبار المعجبين بأصدقاء شريكك، فمن الأفضل أن تُبقِي هذا السر الصغير لنفسك؛ إذ لست مرغماً على أن تحبهم، لكن عليك أن تحترمهم على الأقل من أجل علاقتك.

19. كُن حنوناً:

ستوافق أي فتاة على أنَّ هذا عامل هام للغاية في أي علاقة؛ سواء عبَّرت عن هذا بإمساك يدها أو مداعبة شعرها أو احتضانها وتقبيلها؛ ويعدُّ هذا بديهياً إلى حدٍّ كبير عندما يتعلق الأمر بإسعاد الشريك.

20. اهتمَّ بسلوكاتك:

هذه واحدة أخرى من القواعد الذهبية، حيث ينبغي لك أن تتذكر دائماً أن تهتم بسلوكاتك عندما تكون مع شريكك؛ إذ يتطلب الحفاظ على العلاقة مع شخص ما الكثير من العمل؛ لكن إذا تذكرت دائماً كم يعني لك الشريك، فلن يبدو الأمر وكأنَّه عمل.

 

المصدر


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ:20 أمراً يجعل العلاقة تستمر