Top


مدة القراءة:4دقيقة

12 دخلاً إضافياً عالي الأجر للأشخاص المبدعين

 12 دخلاً إضافياً عالي الأجر للأشخاص المبدعين
الرابط المختصر
تاريخ آخر تحديث:14-08-2021 الكاتب: هيئة التحرير

لا يضر أبداً أن يكون لديك مصادر دخل متعددة، خاصةً عند تأسيس نشاط تجاري؛ حيث يمكن أن يكون وجود دخل إضافي (أو دخلَين) طريقة ممتازة لاستمرار تدفُّق الأموال، مما يخفف من قلقك، ويقلل من بعض الأعباء المالية التي قد تنتج عن ريادة الأعمال.




وفقاً لدراسة حديثة أجرتها شركة زابير (Zapier)، أكثر من ثلث الأمريكيين لديهم دخل إضافي؛ لذا يمكنك اختيار فكرة من الأفكار 12 الآتية ذات الدخل المرتفع، والتي يمكن أن تساعدك على كسب المال بسرعة دون مغادرة المنزل.

1. أنشِئ قناة على منصة يوتيوب (YouTube):

يمكنك أن تجني الكثير من المال من الإعلانات على اليوتيوب (YouTube)، على سبيل المثال: يمكنك مشاركة خبراتك الشخصية في أي مجال على قناتك على اليوتيوب كالرعاية الصحية أو تربية الأطفال؛ فهو منفذ إبداعي يساعد الآخرين على توسيع نطاق معرفتهم مع كسب بعض الأرباح من الإعلانات أيضاً.

2. إدارة إعلانات على منصة (Instagram) أو (Tiktok) لصالح شركات أخرى:

إذا كنت مسوقاً محترفاً، فيمكنك جني الكثير من الأموال الإضافية عن طريق التسويق لصالح العلامات التجارية الأخرى التي لا تتقن الوصول إلى الجمهور من فئة الجيل زد؛ لذا ابحث عبر شبكة علاقاتك عن أرباب الأعمال الذين تعرفهم ممن يحتاجون إلى هذه الخدمة؛ حيث يمكنك أن تكسب 1000 دولار شهرياً أو أكثر دون أن تستهلك الكثير من وقتك.

3. بيع أسماء النطاق (Domain flipping):

يمكن أن تكون أسماء النطاق (Domain name) المناسبة مُربِحة للغاية، وستدفع العلامات التجارية أموالاً كبيرة مقابلها؛ لذا عليك أن تبحث عن أسماء النطاقات التي يمكن أن تكون مُربِحة، وبمجرد شرائها وتسجيلها، يمكنك عرضها على مواقع لإجراء المزادات مثل: جودادي (Godaddy) وفليبا (Flippa)، ثم بيعها لمن يدفع أعلى سعر.

شاهد بالفيديو: كيف يمكن الوصول إلى الحرية المالية؟

4. بيع مهاراتك الإبداعية:

هل تحب الرسم أو الكتابة أو القيام بشيء إبداعي آخر؟ هناك سوق لها على المواقع الإلكترونية مثل آب وورك (Upwork)؛ حيث يمكنك بذلك كسب المال والاستمتاع بمهارتك.

5. بيع دورات تدريبية على الإنترنت:

علِّم الآخرين كيف يصبحون بارعين في حرفهم من خلال إنشاء دورات تدريبية عبر الإنترنت، وما إن تنتهي من إعداده، ستكون طريقة ممتازة لكسب دخل إضافي؛ حيث هناك الكثير من المنصات التي يمكنك تجربتها، مثل: ثينكيفيك (Thinkific) وتيتشيبال (Teachable) وكاجابي (Kajabi).

6. إنشاء متجر للتجارة الإلكترونية:

تسهِّل شركة شوبيفاي (Shopify) إنشاء متجر للتجارة الإلكترونية من الصفر؛ فقد ساعدتْ العديد من الفنانين والمؤثرين على إطلاق متاجر مُربِحة من منازلهم، والتي تكسبهم دخلاً إضافياً كل شهر.

إقرأ أيضاً: 37 فكرة لمن يبحثون عن العمل في وظائف إضافية مربحة

7. بيع النصائح والاستشارات:

الطلب على الاستشاريين مرتفع جداً، والأفضل من ذلك هو أنَّ العمل هذا مرن تماماً؛ حيث يمكنك تقديم الاستشارة على حسب وقتك، فيمكنك أن تسجِّل كخبير في موقع "كلاريتي" (Clarity)، واطلب 10 دولار في الدقيقة أو أكثر مقابل وقتك، كما يمكن للأشخاص تحديد موعد للاتصال بك وسماع نصيحتك ومناقشة أفكارهم معك، وستحصل على أموال مقابل التحدث عن تجاربك، فهي صفقة مُربِحة للطرفين.

8. الاستثمار في استئجار العقارات:

يُعد شراء العقارات التي يمكنك تأجيرها استراتيجية استثمار جيدة؛ وقد يتطلب بعض التكاليف الأولية، لكنَّك ستسترد هذه التكاليف بمجرد أن تجد مستأجراً في الوحدة، بالإضافة إلى ذلك ستصبح وحدتك أكثر قيمة بمرور الوقت؛ لذا استخدم موقعاً مثل: "بيغر بوكيتس" (Bigger Pockets) لمعرفة المزيد حول كيف تصبح مستثمراً عقارياً ولاكتشاف صفقات جيدة في منطقتك.

9. ريادة الأعمال المنفرد:

واحدة من أفضل الطرائق لكسب المال هي أن تبدأ عملك الخاص؛ فإذا كنت ترغب في العمل لصالح نفسك والتحكُّم بنوع الوظيفة التي تقوم بها، فقد يكون الخيار الصحيح هو أن تصبح مستقلاً أو رائد أعمال منفرد؛ حيث يمكنك الانضمام إلى مجتمع مثل: "إندي هاكرز" (Indiehackers) والتواصل مع الآخرين الذين أنشؤوا أو يطوِّرون أعمالهم أيضاً.

10. تأليف كتاب:

إذا كان لديك قصة مميزة، اكتبها ثم بعها على موقع أمازون (Amazon) حيث يمكنك استخدام خدمة النشر الذاتي التي يوفرها أمازون لتوزيع كتابك على أجهزة "كيندل" (Kindle) أو نشره ككتاب ذي غلاف ورقي، وتأكد من العمل مع محرر قبل النشر للتأكد من أنَّ كتابك مدقَّق واحترافي؛ وبمجرد أن يُنشر الكتاب على الإنترنت، ستحصل على أموال عند شرائه من قِبل الناس؛ وبالإضافة إلى كسب بعض الدخل الإضافي، ستعمل على بناء سمعتك وتعزيز ملفك الشخصي الرقمي، والذي يمكن أن يكون مفيداً عند بدء عملك الجديد.

إقرأ أيضاً: 8 خطوات لتكوين مصادر دخل متعددة

11. المشاركة التسويقية:

أنشِئ موقعاً إلكترونياً يسوِّق لمجال عمل محدد، وبعد ذلك أضف روابط تابعة ذات صلة بهذا المجال، وستجني مبلغاً صغيراً من المال في كل مرة ينقر فيها شخص ما على الرابط ويشتري شيئاً ما؛ حيث يتطلب الأمر بعض العمل المسبق، ولكن يمكن أن يكون طريقة ممتازة لكسب الدخل الإضافي في أثناء صقل مهارات عملك.

12. بيع "الرموز غير القابلة للإستبدال" (NFTs):

تعدُّ الرموز غير الرموز غير القابلة للإستبدال موضوعاً رائجاً هذه الأيام؛ فهي تمثِّل فئة ناشئة من العملات المشفَّرة (Crypto)، وتوفر إمكانية التعامل مع سلع رقمية فريدة مثل: المقتنيات وعناصر خاصة بالألعاب والتذكارات الأخرى؛ حيث يمكن بيع الرموز غير القابلة للاستبدال على منصات مثل: "أوبن سي" (OpenSea) و"راريبل" (Rarible) و"فاونديشن" (Foundation)، وهي طريقة رائعة لكسب المال إذا أتقنت التعامل معها.

في الختام:

لا تستخف بقرار إنشاء دخل إضافي؛ حيث ستحتاج فقط إلى المهارات والمعرفة والتدريب المناسبين للنجاح في هذا المسعى؛ ولحسن الحظ هناك العديد من الموارد المتاحة لأولئك الذين يرغبون في الحصول على دخل إضافي من المنزل مع خبرة قليلة أو معدومة.

المصدر


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: 12 دخلاً إضافياً عالي الأجر للأشخاص المبدعين