Top
مدة القراءة: 4 دقيقة

11 خطوة تجعل منك صاحب شخصيّة قويّة

11 خطوة تجعل منك صاحب شخصيّة قويّة
مشاركة 
17 نوفمبر 2015

لقوّة الشخصيّة دلالات واضحة تجعل مَن هم حولك يشعرون بها، فقويّ الشخصيّة يتمتّع بكاريزما خاصة تميّزهُ عن الآخرين، فيكون محبوباً لدى الجميع ومقرّباً منهُم، واثق الخطوات يمشي ملكاً ولايتأثّر بالمؤثرات الخارجية، صامداً في وجه الصّعاب، مُتغلّباً على تحديات الحياة المُختلفة.

ولكي تكون عزيزي القارئ ذو شخصيّة قويّة عليك أن تعرف تماماً تلك الصفات وتحاول جاهداً التحلي بها، سنقدم في السطور القادمة بعض الخطوات الهامة التي تجعل منك صاحب شخصية قوي:



1. كُن واثقاً من نفسك

بالطّبع لن تكون قوي الشخصيّة بينما أنت عديم الثّقة بالنفس، ويرميكَ كلام الناس برياحه حيثما شاء، ثِق بنفسك ولاتبخسها حقها، ابحث عن نقاط قوتك وتميُّزك وضعها نصب عينيك لتبقى ثقتك بنفسك في أعلى مستوياتِها.

2. كُن متحدّثاً بارعاً

تحدّث مع الآخرين بكل لباقة وبأسلوب احترافي، فعليك أن تكون محاوراً بارعاً لكي تكون ذو شخصية قوية. بالإضافة لكونك متحدّثاً فعليك أن تكون مُستمعاً بارعاً كذلك، فالإنصات أحد أهم مهارات التحدث.

3. طوّر نفسك باستمرار

ماهي المجالات التي تحبُّها؟ ابحث عنها وأبدع فيها، طوّر نفسك بشكل مُستمر من خلال القراءة والإنترنت والدّورات إن لزم الأمر، فصاحب الشخصية القوية يسعى دائماً لتطوير ذاته.

4. لا تُظهر ضعفك لأحد

الشخص كثير الشّكوى هو شخص قليل الهيبة في نظر الناس، لاتشكي همّك سوى لأقرب الناس إليك، ولاتُظهر نقاط ضعفك أمام الآخرين، لأنّ قوّة الشخصيّة لا تعرف الضّعف أو الهوان.

5. كُن ذو مظهر لائق

قوة الشخصية تحتاج للثقة بالنّفس كما سبق وذكرنا، والمظهر اللّائق مع الهندام النّظيف يرفعان درجة الثّقة بالنّفس كثيراً، وهذا تماماً ما تحتاجهُ لتكون صاحب شخصيّة قويّة.

6. كُن صاحِبَ قرار

لا تعتمد على الآخرين في اتخاذ القرارات التي تتعلّق بك، فقوّة الشخصيّة تحتاج القُدرة على اتخاذ القرارات المنُاسبة في الوقت المُناسب. لاتُهمل هذا البند أبداً فهو أساسيّ للغاية.

7. حافظ على ابتسامتك

الابتسامة مهمّة للغاية، فمن خلالها تستطيع إدخال السّرور في قلوب الناس بالإضافة لإيصال المعلومة بشكل بسيط وسهل، كذلك ابتسامتُك قد تكون نافعة في التخلُّص من جو التوتر الذي قد يعُمّ المكان أحياناً، الإبتسامةُ شفاءٌ للآخرين، فحافظ عليها لتكون ذو شخصية مؤثرة وقوية.

8. تخلّص من خوفك نهائياً

خوفك يعني ضعف شخصيّتك، فالقوة والخوف ضدّان لايجتمعان معاً، تخلص من مخاوفك بشكل نهائي لأنّها تترك انطباعاً سيّئاً عنك لدى الآخرين. لاتكُن خجولاً ولاتخف من الإخفاق أو الفشل، حافظ على شجاعتك في أحنك الظّروف، فهي سرّ الشخصيّة القويّة.

9. تحمّل نتائج أفعالك

الأنبياءُ وحدهُم من هُم معصمون عن الخطأ، فكلّ البشر يُخطؤون، لذا فإياك أن تختبئ وتخشى مواجهة الأمر، فالشخصيّة القويّة تحتاج منك المواجهة ولاشيء غيرها، اعترف بخطأك وحاول إصلاح ما أفسدت يداك، وكُن على قدر كبير من المسؤوليّة لتكون قوي الشخصيّة.

10. فكّر ثمّ أجِب

إنّ الكلمة قد تكون كالسُّم القاتل، قد تقضي على كل ماهو بينك وبين الشخص من خلال كلمة واحدة تندم عليها لأنّك قُلتها دون تفكير، فكّر مليّاً قبل أن تتكلّم فهذه الصّفة تدلّ على نضوجك واتزانك وقوة شخصيّتك.

11. تحلّى بصفات قوّة الشخصيّة

تقلُّب المزاج من صفات ضعيفي الشخصيّة، مما يجعلهم متقلبين في معاملتهم مع النّاس، بالإضافة لخوفهم من المستقبل، ابتعد نهائيّاً عن هذه الصفات وتحلّى بقوة الشخصية.

 

الشخصية القوية عزيزي القارئ هي تلك التي تتمتّع بالثقة بالنفس والإبتسامة العريضة، هي التي تجعلُك تفكر فيما تقول لتقول أجمل الكلام وأحسنه وتُصبح متحدّثاً بارعاً محبوباً لدى الجميع، ليس من المستحيل أن تكون أنت كذلك، فبالإصرار والعزيمة وتخطّي الخوف ستصبحُ شخصيّتُك قويّةٌ للغاية وستقهر بها المُستحيل.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.



ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع