Top


مدة القراءة:4دقيقة

كيف تسيطر على التوتر في دقائق قليلة؟

كيف تسيطر على التوتر في دقائق قليلة؟
مشاركة 
الرابط المختصر

تتطلّب إدارة التوتر والحد منه قدراً كبيراً من الجهد والعمل، فالتوتّر يؤثر على الصحة والجسد وعلى المزاج العام للشخص، وقد يتسبّب في بعض الأحيان بممارسة عادات سيئة كالتدخين أو شرب الكحول. لكنّ القدرة على السيطرة عليه ستجعل الشخص أكثر سعادة بالتأكيد من خلال تحسين طريقة حياته وتبنّي مواقف أكثر إيجابية في الحياة. في السطور القادمة سنستعرض معاً بعض الطرق التي تساعد على السيطرة على التوتّر والقلق بدقائق قليلة.




1- حدّد الأسباب التي تؤدي إلى ارتفاع مستوى التوتر لديك، وتخلّص من كل شيء قد يسبّب أو يزيد من حالة توترك.

2- أعطِ نفسك الوقت اللازم للتفكير بأي قرار بشكل إيجابي وبالقدر الكافي من التركيز، ولا تدع المواقف الصغيرة المزعجة تؤثر على كيفية اتخاذك لأي قرار في حياتك.

3- قم باختيار الأصدقاء الذين تشعر معهم بالراحة والذين يبعدون عنك هموم الحياة اليومية، وابتعد عن الأشخاص السلبيين الذين يشعروك بالإحباط.

4- اشترِي بعض الزهور الجميلة وضعها في منزلك، فبحسب دراسة لجامعة هارفارد الأمريكية أنّ رؤية الزهور في المنزل تزيد من الشعور بالسعادة بنسبة 40%.

5- مارس التنفس العميق في كل مرة تواجه فيها موقفاً مزعجاً يشعرك بالعصبية والتوتر.

6- ابحث عن بعض الأشياء التي تربطك بذكريات جميلة مثل صورة مشتركة مع الأصحاب أو الأصدقاء وتذكّر تلك اللحظات السعيدة وابتعد عن كل ما يشغل بالك ويعرّضك للتوتر.

7- تساعد ممارسة اليوغا كما أكّدت الدراسات العلمية على حل العديد من مشاكل الصحة النفسية، مثل القلق والتوتر.

إقرأ أيضاً: فوائد اليوغا لجسم الإنسان

8- التفكير بإيجابية بدلاً من أن تفكر بشكل سلبي، عليك أن تعمل على رفع ثقتك بنفسك وتفكّر بإيجابية وتُطمئن نفسك بأنك قادر على التعامل مع التوتر والقلق بشكل مثالي.

شاهد أيضاً: فديو: 8 طرق لتدريب العقل على التحلي بمزيدٍ من الإيجابية



9- ابتعد عن استخدام الانترنت والهاتف المحمول، فقد أصبح الهاتف المحمول جزءاً أساسياً من حياتنا وهو مسؤول بشكل كبير عن زيادة مستويات التوتر لدينا، حاول أن تجد بعض الوقت يومياً للاسترخاء والابتعاد عنه قدر الإمكان.

10- استمع إلى الموسيقى الكلاسيكية الهادئة أو إلى القرآن الكريم، ستشعر بالأمان والسلام الداخلي وستتخلّص من هذه العصبية.


عزيزي القارئ... قد تكون الحياة مليئة بالمتاعب لكنها أيضاً مليئة بالسعادة والفرح، حاول أن تواجه هذا المتاعب واقضِ على توترك وعش حياتك بسعادة وسلام.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ:كيف تسيطر على التوتر في دقائق قليلة؟






تعليقات الموقع