10 مهارات يمكنك إتقانها في الحجر الصحي

يعمل اليوم الكثير من العاملين في أنحاء العالم من المنزل بسبب الحجر الصحي. سيشعر معظم هؤلاء بالرضا عن النفس، حيث أنَّهم ما زالوا منتجين ويستطيعون تجاوز الأزمة. لكن، أنت لست ضمن هذه الفئة من القوى العاملة، فأنت رجل لديك عمل، ومن الأفضل أن تفكِّر بشكلٍ مستقبلي. لماذا لا تستخدم هذا الوقت لتعلُّم بعض المهارات الجديدة التي يمكن أن تساعدك على الارتقاء في وظيفتك عند عودتك إلى العمل؟



إليك 10 أفضل المهارات التي تستحق جزءاً من وقتك.

1. برنامج إكسل:

التعلم على برنامج إكسل

يعدّ  برنامج "مايكروسوفت إكسل" (Microsoft Excel) أحد أهمِّ البرامج على الإطلاق. ولكن ما مدى معرفتك به؟

هناك العديد من الدورات التدريبية المجانية المتوفرة على شبكة الإنترنت التي تعلمك هذا البرنامج، عليك أيضاً أن تتعلّم كيف تحقق أقصى استفادةٍ من برنامج إكسل، بما في ذلك كيفية استخدام "فيجوال بيسك للتطبيقات" (VBA) لأتمتة المهام التي تستغرق وقتاً طويلاً.

إقرأ أيضاً: إلى مستخدمي إكسل: 8 اختصارات ستوفر عليك الوقت وتجعلك خبيراً

2. علم البيانات:

مهنة عالِم البيانات واحدةٌ من أفضل الوظائف في الدول المتقدِّمة لسببٍ وجيه، فالأجر رائع، وبإمكانك حلُّ مشاكل مثيرةٍ للاهتمام وصعبة كلَّ يوم. تعرَّف على بعض التقنيات الأساسية التي ستحتاجها لتصبح عالِم بيانات، يجب على الدورات التي تختارها أن تركّز على برامج:

3. كتابة الإعلانات:

إنّ كتابة الإعلانات مكوِّن أساسيٌّ لأيِّ فريقِ تسويقٍ رقمي. لذا، وأنت الآن في العزل الصِّحي، لماذا لا تحاول تعلُّم بعض هذه المهارات الأساسية؟ يجب أن تختار حزمة تدريبيةً تُدَرَّس من قبل مؤلِّف إعلاناتٍ مخضرمٍ مارس هذا العمل لأكثر من 20 عاماً، ويجب أن تعلّمك هذه الدورات كيفيَّة صياغة نسخة إعلاناتٍ وبيعها، وبذلك تتعلَّم مهنةً تدوم حتَّى في أوقات الأزمات.

إقرأ أيضاً: ماهو التسويق الرقمي (Digital Marketing)؟

4. برنامج Quickbooks:

إنّ برنامج (Quickbooks) هو برنامج المحاسبة ومسك الدفاتر الرَّائد في العالم، ويمكن أن يكون تعلُّمه بمثابة فائدةٍ كبيرةٍ لك. يجب عليك أن تتعلّم كيفيَّة استخدام هذا البرنامج لتنظيم ضرائبك، ووبالتالي تجعل المواسم الضريبية المستقبليَّة سهلة الدَّفع والترتيب.

5. تحرير الفيديو:

يعدُّ برنامج "فاينال كت برو" (Final Cut Pro) أحد أفضل برامج تحرير الفيديو في العالم. إذا كنت ترغب بتصوير مقاطع فيديو وإنتاجها، فهذا البرنامج هو ما تحتاجه. الوقت بين يديك، فلماذا لا تصنع فيلماً؟ ابحث عبر الانترنت عن دورات تعليمية لهذا البرنامج الرائع، هناك العديد من الدورات المجانية المتوفرة على يوتيوب أيضاً.

إقرأ أيضاً: أفضل 11 برنامج تحرير فيديو لأجهزة أندرويد في عام 2020

6. تعلّم اللّغات:

تعلُّم اللُّغات

هل تريد تعلُّم لغةٍ جديدة؟ يستخدم برنامج (BeeLinguApp) منهجاً مبتكراً، فهو يضع النصوص وترجمتها جنباً إلى جنب، بينما تسمع قراءةً صوتيَّةً لها. بهذه الطريقة، يمكنك المتابعة بعينيك في أثناء سماع الكلمات، مما يُعزِّز ما تتعلَّمه. حصل هذا النهج المبتكر على جوائز من متجري (App Store)، و(Google Play).

إقرأ أيضاً: 9 مواقع رائعة لتعلُّم اللغة الإنكليزية

7. برامج Adobe Creative Cloud:

برامج Adobe Creative Cloud

هل أنت مهتمٌ بالتصوير والتصميم؟ عليك أن تتعرَّف على حزمة برامج (Adobe Creative Cloud)، تتألف هذه الحزمة من العديد من البرامج، مثل "فوتوشوب" (Photoshop)، و"أدوبي إليستريتور" (Illustrator)، و"أدوبي بريمير برو" (Premiere Pro)، ومزيداً من برامج أدوبي الإبداعيَّة الرَّائدة.

8. الخطابة:

لماذا لا تستغل هذا الوقت في التَّغلُّب على خوفك من التحدُّث أمام الجمهور؟ نقدّم إليك في موقع النجاح نت العديد من المقالات والاستراتيجيات المجربةٌ والصحيحة، والتي طوَّرها الخبراء لجعل التَّحدُّث أمام الجمهور أسهل وأقلَّ خوفاً:

شاهد بالفيديو: 5 استراتيجيات للتعامل مع رُهاب الوقوف أمام الجمهور

9. التسويق الرقمي:

هذا هو الوقت المناسب لبدء أيِّ نشاطٍ مفيد، والتسويق الرقمي مجالٌ رائعٌ لتركيز جهودك فيه. عليك أن تتعلَّم كيفية بدء مدوَّنةٍ واستثمارها، من خلال استراتيجيات تسويق المحتوى، واستراتيجيات تحسين محركات البحث (SEO). لدينا في موقع النجاح نت العديد من المقالات التي تتحدث عن استراتيجية المحتوى والتسويق بالمحتوى.

إقرأ أيضاً: دليل المبتدئين للتعرُّف على استراتيجية المحتوى

10. إدارة المشاريع:

تميل الشركات إلى أن تصبح أصغر حجماً وأكثر كفاءة. وهذا النهج سوف تتبعه معظم الشركات بعد هذا الانكماش الاقتصادي. عليك البحث عن الدورات التدريبية والشهادات الرائدة في مجال إدارة المشاريع، والستة سيغما، وغيرها؛ ممَّا يمهد لك الطريق إلى إتقان مهنةٍ مربحةٍ في إدارة المشاريع.

 

المصدر




مقالات مرتبطة