Top


مدة القراءة: 7 دقيقة

أفضل 11 برنامج تحرير فيديو لأجهزة أندرويد في عام 2020

أفضل 11 برنامج تحرير فيديو لأجهزة أندرويد في عام 2020
مشاركة 
الرابط المختصر

بينما يوجد عددٌ كبيرٌ من برامج تحرير الفيديو المتاحة للكمبيوتر الشخصي، فإنّ تطبيقات تحرير الفيديو المجانيّة للهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد لا تقلّ عنها، وهي متوفّرةٌ بشكلٍ مجانيّ على متجر تطبيقات "جوجل بلاي ستور" (Google Play Store). إنّ هذه البرامج التي تعمل على نظام أندرويد مريحةٌ للعمل وفيها مجموعةٌ من الميزات الرائعة. قمنا بتجميع قائمة بأفضل تطبيقات محررات الفيديو والتي تعمل بشكلٍ مجانيّ على نظام أندرويد لعام 2020. يمكنك باستخدام هذه التطبيقات ترتيب مقاطع الفيديو وإظهارها بشكلٍ أفضل، وكذلك تحميل مقاطع الفيديو على فيسبوك أو إنستغرام أو تويتر أو يوتيوب. كما أنّ هذه القائمة ليست بالترتيب حسب الأفضل. لذلك يمكنك اختيار أيّ محرر فيديو تفضله من بين هذه التطبيقات.




1. تطبيق محرر الفيديو (FilmoraGo):

تطبيق محرر الفيديو (FilmoraGo)

إنّ تطبيق FilmoraGo هو محرر فيديو رائع لأجهزة أندرويد يحبه العديد من المستخدمين، يمكنه تنفيذ جميع الوظائف الأساسية التي تقوم بها محررات الفيديو عادةً بشكلٍ سهل، مثل الاقتصاص (Trimming) والقص (Cutting) وإضافة النماذج الجاهزة أو السمات (Themes) والموسيقى (Music) وما إلى ذلك. يمكنك أيضاً إنشاء مقاطع فيديو مربعة 1:1 لمشاركتها عبر إنستغرام، ومقاطع فيديو 16:9 لمشاركتها عبر يوتيوب أو لعرضها على الشاشات التلفاز العريضة، وإنشاء مقاطع فيديو عكسيّة وإضافة الانتقالات بين فقرات مقطع الفيديو، وإضافة تأثير الحركة البطيئة، وإضافة النصوص المكتوبة، وغيرها لتجميل الفيديو الخاص بك.

يوجد في تطبيق FilmoraGo بعض عمليات الشراء لميزات إضافيّة داخل التطبيق، ولكن معظم الميزات الرائعة متاحة مجاناً. يمكنك إما حفظ مقاطع الفيديو في معرض الصور الخاص بك مباشرةً أو مشاركتها بشكلٍ مباشر إلى أيّ موقع للتواصل الاجتماعي. يقوم التطبيق بعرض علامة مُميّزة خاصة به في نهاية الفيديو الذي قمت بعمله، ولكن يمكنك إزالة هذه العلامة عن طريق ترقية التطبيق إلى الإصدار المدفوع.

الميّزات الخاصة لتطبيق FilmoraGo:

  • يمكن معاينة مقاطع الفيديو في الوقت الفعلي من داخل التطبيق.
  • يمكن استيراد الصور ومقاطع الفيديو إلى داخل التطبيق من مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك وإنستغرام وما إلى ذلك.
  • يقدّم التطبيق مجموعةً واسعةً من القوالب والمؤثرات.
  • يقدّم التطبيق مجموعةّ من أدوات تحرير الفيديو الاحترافيّة.

تحميل محرر الفيديو: FilmoraGo

2. تطبيق محرر الفيديو (Adobe Premiere Clip):

تطبيق محرر الفيديو (Adobe Premiere Clip)

يُتيح لك تطبيق Adobe Premiere Clip تحرير أيّ فيديو مباشرةً من جهاز أندرويد الخاص بك بسرعة فهو سريعٌ وممتعٌ للاستخدام، أفضل ميّزةٍ حول تطبيق Clip هي إمكانيّة إنشاء الفيديو تلقائياً، أي أنّه يمكن للتطبيق إنشاء مقاطع الفيديو تلقائياً لك مع أيّ صورٍ أو مقاطع تختارها.

علاوةً على ذلك، يمكنك أيضاً إنشاء مقاطع الفيديو مع وظائف متعددة لتحرير الفيديو مثل التقطيع (Cutting)، والتشذيب (Trimming)، وإضافة الانتقالات، والموسيقى، والمرشحات أو الفلاتر (Filters)، والمؤثرات، إلخ.

إنه مجانيٌّ للتنزيل ولا يعرض أيّ إعلانات، كما أنّ لديه إمكاناتٍ مباشرة لمشاركة الفيديو، ويمكنك باستخدام هذه الإمكانات مشاركة مقاطع الفيديو على تويتر وفيسبوك ويوتيوب.

الميزات الخاصة لتطبيق Adobe Premiere Clip:

  • الوضع الأتوماتيكي لإنشاء مقاطع الفيديو بشكلٍ تلقائيّ على الفور.
  • يمكن تصدير مقاطع الفيديو التي تمّ إنشاؤها إلى برنامج محرر الفيديو المخصص لأجهزة الكمبيوتر Adobe Premiere Pro CC.
  • تعمل ميزة المزج التلقائي (Auto Mix) على موازنة الموسيقى في خلفية مقاطع الفيديو ديناميكياً.

تحميل محرر الفيديو: Adobe Premiere Clip

إقرأ أيضاً: كيفية تحميل فيديو من الفيس بوك على حاسوبك أو هاتفك

3. تطبيق محرر الفيديو (VideoShow):

تطبيق محرر الفيديو (VideoShow)

حصل تطبيق محرر الفيديو VideoShow على العديد من الجوائز وهو بلا شك واحدٌ من أفضل تطبيقات تحرير الفيديو لنظام أندرويد المتوفرة مجاناً في متجر "جوجل بلاي". يعتبر تطبيق VideoShow من أكثر التطبيقات موثوقيّةً مع واجهةٍ سهلةِ الاستخدام. بصرف النظر عن الوظائف الأساسية، يمكنك أيضاً تجميل الفيديو الخاص بك عن طريق إضافة نصٍّ وتأثيراتٍ وموسيقى ومؤثراتٍ صوتيّة أو حتى أداء دبلجةٍ مباشرة.

يوجد أكثر من 50 سِمَة (Theme) مختلفة متاحة داخل التطبيق، ويمكنك أيضاً تقليل حجم الفيديو الخاص بك عن طريق ضغطه. لا تفقد مقاطع الفيديو أيّ جودةٍ وليس هناك حدودٌ لمُدّة الفيديو وهو بديلٌ جيّدٌ لتطبيق FilmoraGo ويحتوي على دعمٍ لجميع أجهزة أندرويد تقريباً.

الميزات الخاصة لتطبيق VideoShow:

  • 50 سمة واضحة لتجميل مقاطع الفيديو، ولمدونات الفيديو المرئية (vLogs)، وعرض الشرائح.
  • ميّزة "تغبيش" الخلفية (جعل الخلفية غير واضحة)، وخيارات لضبط سرعة الصوت وميزات تحسين الصوت.
  • يمكن إضافة أكثر من مسار موسيقي واحد في الخلفية إلى الفيديو.
  • يمكن تحويل موسيقى الفيديو إلى صيغة mp3.

تحميل محرر الفيديو: VideoShow

4. تطبيق محرر الفيديو (PowerDirector Video Editor App):

تطبيق محرر الفيديو (PowerDirector Video Editor App)

إنّ تطبيق PowerDirector هو محرر فيديو لأنظمة أندرويد غني بالميزات، ويحتوي خطاً زمنيّاً (Timeline) سهل الاستخدام، لكن قد يستغرق الأمر منك بعض الوقت لتعتاد على عناصر التحكم الموجودة في التطبيق. ومع ذلك، بمجرد أن تصبح خبيراً في هذا التطبيق، يمكنك إنشاء مقاطع فيديو احترافيّةً وغنيّةً بالمؤثرات في غضون ثوان. يوفّر التطبيق أكثر من 30 مؤثراً وتأثيرات انتقالٍ مختلفة للاختيار من بينها وإضافتها إلى الفيديو الخاص بك.

باستخدام هذا التطبيق، يمكنك إنشاء مقاطع فيديو رائعة باستخدام تقنيات مفتاح الكروما (تصوير مشهد بخلفية خضراء ومن ثمّ دمج مشهدٍ آخر مكان الخلفية الخضراء). يأتي تطبيق PowerDirector أيضاً مع مقاطع فيديو تعليمية لجميع وظائفه. تتوفّر معظم ميزاته في الإصدار المجاني، لكنّ الترقية إلى الإصدار الكامل (المدفوع) تتيح لك إزالة العلامة المائية (التي يضيفها التطبيق إلى كلّ مقاطع الفيديو) وإزالة الإعلانات وحتى إنشاء مقاطع الفيديو بدقة 1080 ودقّة 4K. وهو تطبيقٌ مدعومٌ في نظام أندرويد الإصدار 4.3 وما فوق.

الميزات الخاصة لتطبيق PowerDirector:

  • يمكن تصدير مقاطع الفيديو بدقة 4K في بعض الأجهزة التي تدعم ذلك.
  • محرر فيديو الحركة البطيئة Slow-mo لإنشاء تأثير فيديو بطيء.
  • محدد مفتاح كروما (Chroma Key) لالتقاط الشفافية في مقاطع الفيديو وتأثيرات الطبقة.

تحميل محرر الفيديو: PowerDirector

5. تطبيق محرر الفيديو (KineMaster):

تطبيق محرر الفيديو (KineMaster)

يأتي تطبيق محرر الفيديو هذا مع واجهةٍ مصممةٍ بشكلٍ جيّدٍ وميّزاتٍ قوية، إنّ KineMaster هو أداةٌ لتحرير الفيديو مناسبٌ لنظام أندرويد. يوفّر هذا التطبيق تقنية السحب والإفلات لاستيراد عدة ملفات وسائط مختلفة بسهولة. كما يُوفّر KineMaster أيضاً مستوياتٍ رائعةً من التحكّم في عملية التحرير لإنشاء مقاطع فيديو احترافيّة وبسرعة. يمكنك إضافة أنواع مختلفة من الانتقالات (Transition) بين أجزاء الفيديو، أو إدراج مجموعات من النصوص أو نصوص ترجمة الحوارات.

ومع ذلك، لا يمكن إزالة العلامة المائية والوصول الكامل إلى جميع الميزات الإضافيّة المدفوعة إلا إذا قمت بشراء النسخة الاحترافية من التطبيق. إلى جانب هذا، فإنّ معظم الوظائف تأتي في النسخة المجانيّة.

الميزات الخاصة لتطبيق KineMaster:

  • يمكن دمج طبقات متعدّدة من مقاطع الفيديو والصور والنصوص والمؤثرات والتراكبات والملصقات اليدوية.
  • ميزة المعاينة الفورية لعرض عمليّة التحرير.
  • التحكم الدقيق في مستوى الصوت من لحظة إلى أخرى ضمن مقطع الفيديو.

تحميل محرر الفيديو: KineMaster

6. تطبيق محرر الفيديو (Quik):

تطبيق محرر الفيديو (Quik)

إنّ تطبيق Quik هو طريقةٌ ذكيّةٌ أخرى لإنشاء مقاطع فيديو ممتازة فهو سريعٌ ومجانيّ. حدد أيّاً من صورك أو مقاطع الفيديو المفضلة لديك لإنشاء قصصك الخاصة مع Quik.

أفضل شيءٍ في تطبيق Quik هو أنّه يأتي مع إمكانيّة إنشاء الفيديو تلقائيّاً حيث يمكنك اقتصاص مقاطع الفيديو وإضافة المؤثرات والنصوص ومزامنة كلّ شيءٍ بسرعةٍ مع إيقاع أيّ موسيقى.

بمجرد الانتهاء من إنشاء الفيديو، يمكنك حفظه في استديو الصّور الخاصة بك إما بدقّة 1080p أو 720p، أو حتى مشاركته مباشرةً على مواقع الشبكات الاجتماعيّة. يعتبر Quik تطبيقاً موثوقاً به ولا يعرض أيّ إعلاناتٍ مزعجة. إنّه تطبيقٌ يستحقّ أن يكون مذكوراً هنا في هذه المقالة كأحد أفضل تطبيقات محررات الفيديو في أندرويد للحصول على ميزاته وسهولته.

الميزات الخاصة لتطبيق Quik:

  • تتم مزامنة الانتقالات بين أجزاء مقطع الفيديو تلقائياً بشكلٍ متناغم مع دقات الموسيقى في الخلفية.
  • إنّ تطبيق Quik متوافقٌ مع كاميرات "جو برو GoPro"، وكذلك مع تقنيّة "الصور المتحرّكة Motion Photos" الموجودة في كاميرات أجهزة هواتف جوجل، والتي تقوم عند تفعيلها بإرفاق مقطع فيديو قصير جداً لا يتجاوز 3 ثواني ذو دقة منخفضة نسبياً مع الصورة الأصليّة.
  • يمكن حفظ مقاطع الفيديو بدقة 60 إطاراً في الثانية للتشغيل السلس (أي دون تقطّعات أثناء التشغيل).
  • يمكنك حفظ مقاطع الفيديو أثناء تحريرها كمسودات، بهدف متابعة وإنهاء تحريرها لاحقاً.

تحميل محرر الفيديو: Quik

إقرأ أيضاً: الأبعاد المثالية لصور مواقع شبكات التواصل الاجتماعي

7. تطبيق محرر الفيديو (VivaVideo):

تطبيق محرر الفيديو (VivaVideo)

يحتوي تطبيق محرّر الفيديو VivaVideo على الكثير من ميزات تحرير الفيديو المثيرة للإعجاب حيث تمّ تصميم التطبيق بشكلٍ مدروسٍ لمساعدتك في إنشاء مقاطع فيديو ذات مظهر احترافي مباشرةً من جهاز أندرويد. يمكنك الاختيار من بين المئات من التأثيرات سهلة الاستخدام والتي تتراوح من الملصقات والمرشحات (الفلاتر) إلى المقاطع القصيرة المتحرّكة ونصوص ترجمة الحوارات (Subtitles). يحتوي هذا التطبيق على ميزات لصنع فيديوهات بطيئة الحركة وميزات لصنع "عرض الشرائح"، ويمكن تشغيل الوظائف الأساسية بسهولةٍ كالقص واللصق لمقاطع الفيديو والتشذيب (Trimming) ودمج المقاطع وما إلى ذلك.

يستخدم VivaVideo أكثر من 380 مليون مستخدم حول العالم، كما يعتبر واحداً من أفضل تطبيقات تحرير الفيديو لنظام أندرويد. يمكنك أيضاً مشاركة عملك مباشرةً على مواقع الشبكات الاجتماعية المختلفة.

الميزات الخاصة لتطبيق VivaVideo:

  • ميزات إنشاء فيديو بطيء الحركة موجودة داخل التطبيق.
  • مجموعة واسعة من قوالب الكولاج (قوالب جاهزة عبارة عن قصاصات صغيرة ويمكنك وضع صورة ضمن كلّ قصاصة لتشكيل ما يسمّى بالكولاج)، والعديد من السمات (Themes) للاختيار من بينها.
  • صانع فيديو كولاج عن طريق دمج مقاطع الفيديو.

تحميل محرر الفيديو: VivaVideo

8. تطبيق محرر الفيديو (Funimate):

تطبيق محرر الفيديو (Funimate)

يعدّ Funimate مُحرّر فيديو مثالي لإنشاء مقاطع فيديو ممتعة بسهولة، يمكنه تحويل لحظات الحياة اليوميّة على الفور إلى مقاطع فيديو إبداعيّة وتمكين خيارات المشاركة التلقائية لمواقع التواصل الاجتماعي المختلفة فهو يحتوي على أكثر من 100 تأثير فيديو متقدّم تمّ تصميمها لتكون مناسبةً لتحرير مقاطع الفيديو القصيرة. يمكنك حتى إنشاء مقاطع فيديو قصيرة تعمل بشكلٍ متكرّر (Loop) ويمكن أن تكون مسلّية.

يتطلّب Funimate تسجيل الدخول قبل استخدام التطبيق. يمكنك أيضاً الحصول على متابعين ومتابعة حسابات أخرى من داخل التطبيق وهو أحد تطبيقات تحرير الفيديو المجانيّة، لكنّ الإعلانات المعروضة فيه يمكن أن تكون مزعجة.

الميزات الخاصة لتطبيق Funimate:

  • أكثر من 100 مؤثر فيديو متقدم لصنع فيديو رائع.
  • إنشاء تأثيرات بشكلٍ يدويّ (DIY) من الصور الموجودة مسبقاً المخزنة في هاتفك الذكيّ.
  • ميزة لإنشاء مقاطع فيديو تعاونيّة (مشتركة) مع الأصدقاء.
  • مجتمع فيديو خاص بتطبيق Funimate.

تحميل محرر الفيديو: Funimate

9. تطبيق محرر الفيديو (Magisto Video Editor & Maker):

تطبيق محرر الفيديو (Magisto Video Editor & Maker)

يُعّدُّ Magisto تطبيق محرر فيديو رائع لأولئك الذين ليس لديهم خبرة رسميّة بتحرير الفيديو، فهو يجمع بين مقاطع الفيديو والصور والموسيقى والنصوص وتأثيرات الفيديو ومرشحات الفيديو لمساعدتك في إنشاء فيديو ممتاز دون بذل الكثير من الجهد. ما عليك سوى اختيار مقطع فيديو واحد أو أكثر وأغنيةً للموسيقى التصويرية وسيعمل التطبيق تلقائياً على إنشاء فيديو في غضون بضع دقائق.

يستخدم Magisto الذكاء الاصطناعي المتطوّر الذي يُحَلّل مقاطع الفيديو ويختار الأجزاء الأكثر إثارةً للاهتمام فيها. وعادةً ما يعطي نتيجةً ممتازةً في صنع الفيديو. هذا التطبيق مجاني مع وجود بعض عمليات الشراء المتوفرة داخل التطبيق.

المميزات الخاصة لتطبيق Magisto:

  • تعتبر ميزة التحرير التلقائي للفيديو فيه ممتازة.
  • خيار مباشر لمشاركة مقاطع الفيديو على فيسبوك وواتساب وإنستغرام وفيمو ويوتيوب وتويتر.
  • توفّر الأدوات المتقدمة لمدوّني الفيديو (Vloggers) والمسوّقين.

تحميل محرر الفيديو: Magisto

10. تطبيق محرر الفيديو (Movie Maker):

تطبيق محرر الفيديو (Movie Maker)

إنّه محرر فيديو آخر جيّد يستحقّ أن يكون ضمن قائمة تطبيقات هذه المقالة كأفضل تطبيقات تحرير الفيديو لعام 2020. التطبيق مجاني 100٪ مع أدوات لتحرير الفيديو سهلة الاستخدام والتي يسهل التعامل معها. يوفّر التطبيق وسيلةً فعالةً لعمل فيديوهات أو مقاطع فيديو بدقّة 16:9 للعرض المرئي فائق الدقّة على الشاشات العريضة، وفيديوهات مربّعة بدقّة 1:1 للنشر عبر إنستغرام.

يُعَدُّ التطبيق مفيداً بشكلٍ عام لإنشاء مقاطع فيديو قصيرة، لكنّه يعرض الكثير من الإعلانات، والتي يمكن أن تكون مزعجةً للغاية.

الميزات الخاصة لتطبيق Movie Maker:

  • تأثيرات الحركة للفيديوهات وتأثيرات الحركة للنصوص في الفيديوهات.
  • ميزة عرض الشرائح الموسيقية.
  • مجموعة من الملصقات والمرشحات (الفلاتر) والتأثيرات السينمائية.

تحميل محرر الفيديو: Movie Maker

إقرأ أيضاً: كيفية تحميل الصور والفديوهات من إنستغرام بالدقة الكاملة

11. تطبيق محرر الفيديو (Filmigo Video Maker):

تطبيق محرر الفيديو (Filmigo Video Maker)

يحتوي تطبيق Filmigo على واجهة مستخدم بسيطة مع ميزات أساسيّة في متناول اليد، بمجرّد البدء في تحرير مقطع فيديو، يمكنك إما اختيار قالب بأغنية مُجَهَّز مسبقاً أو الدخول في التحرير الحقيقي واختيار المسار الموسيقي وبقية التأثيرات بشكلٍ يدوي.

يوفر محرر الفيديو لنظام أندرويد هذا عدداً من خيارات التحرير المثيرة، مثل إضافة العديد من الأغاني في فيديو واحد، وإضافة ترجمات، وملصقات، وصور GIF، وما إلى ذلك.

يقدم Filmigo Video Maker أيضاً قسماً موسيقياً منفصلاً حيث يمكن للمستخدمين إضافة الموسيقى من المكتبة الواسعة الموجودة في التطبيق. بمجرد الانتهاء من الفيديو، يمكن للمستخدمين تصدير المشروع إلى مختلف مواقع التواصل الاجتماعية مباشرةً عن طريق التطبيق.

على الرغم من أنّ التطبيق يتميّز بعددٍ من أدوات التحرير، إلا أنّ العديد منهم يجدون طريقة عمل التطبيق ضيّقة للغاية بالنسبة لهاتفٍ ذكيّ، خاصةً للمشاريع الكبيرة حيث يحتاج الناس إلى تعديلاتٍ عند نقاط زمنيّة معيّنة داخل الفيديو. وعلى الرغم من المميزات الحديثة للأجهزة الحالية، يُعرف تطبيق محرّر الفيديو هذا بجموده عن العمل على العديد من أجهزة أندرويد.

تحميل محرر الفيديو: Filmigo Video Maker

 

المصدر


تنويه مهم: يمكنك مشاركة هذا المحتوى كما هو من خلال الرابط المباشر إلى موقع النجاح نت ويمنع نقل هذا المحتوى أو إعادة انتاجه بأي شكل من الأشكال تحت طائلة الملاحقة القانونية الدولية. إن جميع الحقوق محفوظة للنجاح نت ©

المقالات المرتبطة بــ: أفضل 11 برنامج تحرير فيديو لأجهزة أندرويد في عام 2020






تعليقات الموقع