Top


مدة القراءة: 4 دقيقة

ماهي حركات الجسد التي يجب تجنبها أثناء التواصل مع الآخرين؟

ماهي حركات الجسد التي يجب تجنبها أثناء التواصل مع الآخرين؟
مشاركة 
الرابط المختصر

لا شيء يفضح الإنسان ويتحدّث عما في داخله دون أن ينطق بأي حرف أكثر من لغة الجسد، هذا العلم المهم الذي أصبح يُدرّس في العديد من دول العالم، وفي صدد هذا الموضوع سنُرشدك على بعض حركات الجسد الخاطئة والتي يجب تفاديها وعدم القيام بها خلال تواجدنا مع الآخرين.




1- يقوم العديد من الأشخاص بتفادي النظر المباشر إلى الأشخاص الذين يتحدثون معهم، وهذا مايدلُ في لغة الجسد على عدم الاحترام والتقدير، لذلك عليك أن تنظر إلى الشخص الذي تتحدث معه بشكل مباشر لكي يشعر باهتمامك واحترامك له.

إقرأ أيضاً: كيف تستثمر لغة الجسد لتكسب كاريزما قوية تسحر من حولك

2- عندما تقوم بالمشي أو الوقوف أو إلقاء خطبةٍ ما إياك أن تحني ظهرك إلى الأمام، لأن هذا يدل على ضعف الشخصيّة وانعدام تام في الثقة بالنفس.

3- عليك أن تنتبه إلى الطريقة التي تصافح فيها الآخرين، فمثلاً يجب أن لا تضغط بقوة على يد الشخص الآخر عندما تصافحهُ لأنّ هذا التصرف يدل على أنّك شخص عدواني، كما ويجب أن لا تصافح بطريقة غير مباليّة، لأنّ هذا يدل على افتقارك للقيادة والسلطة.

إقرأ أيضاً: أربعة مفاتيح لتحصل على انطباع أولي ممتاز!

4- عندما تجلس مع الآخرين أو تتحدث معهم يجب أن لا تقوم بعقد ذراعيك مع بعضهم البعض، حيثُ أن هذه الحركة تدل وبشكل كبير على انغلاقك وعدم احترامك أو اهتمامك لما يقوله الطرف الآخر.

5- عندما تلتقي مع أحدٍ ما في الشارع أو في المكتبة أو الحديقة، لا تجعل بينك وبينهُ مسافة كبيرة، لأنّ هذا  يدلُ على عدم الارتياح، كما ويدل على عدم الثقة.

6- عليك أن تنتبه إلى بعض الحركات التي تقوم بها خلال تواجدك في الجلسات الاجتماعية مع الأقارب أو الأصدقاء، فمثلاً إياك أن تقوم بالتلعثم أثناء الكلام، أو اللعب بشعرك أو ملابسك لأنّ ذلك يدل على شعورك بالقلق وعدم الإرتياح.

إقرأ أيضاً: 22 أمراً يدلّ على أنّ الرجل الذي تحبينه مغرم بك

7- ننصحك بألا تقوم بالنظر إلى الساعة لمعرفة الوقت بشكل متكرر خلال تواجدك مع الآخرين، لأنّ هذا يدل على أنّك غير مهتم بهم، كما وقد يدل على غرورك وتعجرفك.


تنويه مهم: يمكنك مشاركة هذا المحتوى كما هو من خلال الرابط المباشر إلى موقع النجاح نت ويمنع نقل هذا المحتوى أو إعادة انتاجه بأي شكل من الأشكال تحت طائلة الملاحقة القانونية الدولية. إن جميع الحقوق محفوظة للنجاح نت ©

المقالات المرتبطة بــ: ماهي حركات الجسد التي يجب تجنبها أثناء التواصل مع الآخرين؟






تعليقات الموقع