Top
مدة القراءة: 3 دقيقة

كيف تعتني بصحة بشرتك وتحافظ على برودة جسمك في الصيف

كيف تعتني بصحة بشرتك وتحافظ على برودة جسمك في الصيف
مشاركة 
الرابط المختصر

خلال فصل الصيف تتعرّض البشرة للكثير من المشاكل حيث يتسبّب التعرض المباشر لأشعة الشمس بظهور الكلف والنمش وقد يتعرض الجلد للحروق الخفيفة أيضاً، كما أن الحرارة المرتفعة في فصل الصيف تفقد البشرة رطوبتها لتصبح شاحبة لا نضارة بها، وبما أن الحصول على بشرة صحية هو حلم يتمناه كل من الرجل والمرأة، سنستعرض فيما يلي بعض النصائح التي تساعد على العناية بصحة بشرتك في فصل الصيف.



نصائح للحفاظ على صحة بشرتك في الصيف:

1. أكثِر من شرب المياه:

شرب المياه يومياً يساعد على ترطيب البشرة من الداخل والخارج، فيحميها هذا من الجفاف الناتج عن الحرارة المرتفعة، كما وتساعد المياه على تنقية البشرة من السموم والشوائب المتراكمة فيمنع بذلك من ظهور البثور وحب الشباب، لذا من الضروري شرب ما لا يقل من 12 كوب من المياه يومياً في فصل الصيف وزيادة الكمية عند الذهاب للشاطئ أو عند القيام بالأنشطة الرياضية.

2. ضع كريم واقي للشمس:

تعتبر الشمس أفضل مصدر للحصول على فيتامين D لكنّ التعرّض المباشر لها خلال فترة الظهيرة يتسبّب في أضرار خطيرة، كالإصابة بالحروق الشمسية، وظهور الكلف والنمش، كما أنّ التعرض للأشعة الفوق بنفسجية الصادرة عن الشمس يزيد من احتمال التعرض لسرطان الجلد، لذا لابدّ من تطبيق واقي شمسي ذو حماية عالية قبل الخروج من المنزل، واحرص على أن يكون نوع الواقي مناسب لطبيعة بشرتك.

3. تناول الفاكهة والخضروات:

المواظبة على تناول الفواكه والخضروات يساعد بشكل كبير في المحافظة على صحّة البشرة، ويعود سبب ذلك إلى احتوائها على نسبة عالية من الأملاح المعدنيّة والفيتامينات ومضادات الأكسدة والمياه، حيث تعمل هذه العناصر المغذّية على تجديد خلايا البشرة وتنقيتها وتنظيفها من السموم وترطيبها، وتحفّز على إفراز مادة الكولاجين في الجلد الذي يساعد بدوره على بقاء البشرة نضرة.

إقرأ أيضاً: 8 أطعمة ضروريّة للجسم في فصل الصيف

4. اعتمد على الماسكات المغذية:

حتى تعتني بصحة بشرتك في فصل الصيف احرص على تطبيق الماسكات الطبيعية المغذية، يمكنك الاستعانة بماسك العسل مع البيض، أو ماسك العسل والليمون، أو ماسك الموز، أو ماسك الخيار، أو الكيوي، تساعد الماسكات على حماية البشرة من الجفاف فترطبها وتمنحها كامل المغذيات لتبقى ناعمة حريرية كبشرة الأطفال، كما أن هذه الماسكات تعالج مشكلة الكلف والتصبغات.

5. اغسل وجهك بماء الورد:

لماء الورد استخدامات تجميلة عديدة فهو من أهم الطرق التي تساعد على العناية بالبشرة وخاصة في فصل الصيف، حيث ينصح الخبراء بضرورة غسل الوجه بماء الورد يومياً فهو ينشط الدورة الدموية في البشرة ويقاوم ظهور التجاعيد ويعالج الإكزما والحروق الشمسية، ليمنح البشرة ملمساً ناعماً كالحرير.

6. طبق الكريمات المرطبة باتنتظام:

الكريم المرطب من أفضل طرق العناية بالبشرة في فصل الصيف فهو يحافظ على رطوبة الجلد ويمنع بذلك ظهور التجاعيد، يفضل استخدام المرطبات ذات القاعدة المائية وليس الزيتية خلال الصيف، لأن البشرة في هذا الفصل تكون أكثر دهنية والكريمات الزيتية تتسبب في انسداد المسام وظهور الحبوب والبثور.

إقرأ أيضاً: 8 أطعمة تساعدكِ على تبييض بشرتكِ

خطوات للمحافظة على برودة الجسد في الصيف:

من منّا لا يُحب فصل الصيف، ومن منّا لايحب الاستمتاع بممارسة النشاطات الصيفيّة المميزة في فصل الصيف، ومن منّا لايُعاني من مشكلة الحرارة المرتفعة والمشاكل الكثيرة التي تُسببها لأجسامنا في فصل الصيف، إليك 6 خطوات مهمة للحفاظ على برودة الجسد في هذا الفصل الحار، وهذه الخطوات هي:   

1. عليك أن تقوم بإغلاق نوافذ المنزل وإسدال كل الستائر خلال فترة الظهيرة عندما تكون الشمس قويّة، وذلك لكي تمنع الحرارة من الدخول إلى المنزل، ولا تفتح النوافذ إلّا بعد أن تغيب الشمس، وذلك لكي تسمح بتجديد الهواء في المنزل.

2. لكي تتجنب مشاكل التعرض لأشعة الشمس القوية، ننصحكَ بأن لاتخرج من المنزل بين الساعة العاشرة صباحاً وحتى الثالثة بعد الظهر، وذلك لكي تحافظ على رطوبة جسدك وحرارتهُ الطبيعيّة.

3. ننصحك أن تقوم بتركيب بعض الأنواع من العاكسات الزجاجيّة التي تمنع أشعة الشمس من الدخول إلى الغرفة، كما وننصحك بأن تستخدم الستائر الخفيفة ذات الألوان الفاتحة وبشكلٍ خاص اللون الأبيض.

4. عليك أن تقوم بأخذ حمام ماء بارد كلما شعرت بأنّ حرارة جسدك مرتفعة، أو يُمكنك الاكتفاء بغسل وجهك وقدميك بالماء البارد.

5. تلعبُ المياه الباردة والعصائر المثلجة الطبيعيّة دوراً مهماً في التخلص من الحرارة المرتفعة في فصل الصيف، ومد الجسم بالبرودة الطبيعيّة والمنعشة التي يفتقدها الجسم في هذا الفصل.

6. لكي تتمكن من الحصول على البرودة المنعشة في فصل الصيف، ننصحك بأن تقوم بارتداء الملابس الفضفاضة التي تسمحُ للهواء والرطوبة من الدخول إلى الجسم ومنحهِ البرودة الطبيعية، والابتعاد عن ارتداء الملابس الضيّقة.

بتقيُدكَ بهذهِ الخطوات والنصائح التي قدمناها لك، ستتخلصُ من المشاكل التي تُسببها الحرارة المرتفعة لجسم الإنسان، وستنعمُ بالبرودة والرطوبة المنعشة طوال فصل الصيف. وستساعدك على العناية بصحة بشرتك في فصل الصيف فاحرص على الاستعانة بها حتى تحصل على بشرة نقية وناعمة.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: كيف تعتني بصحة بشرتك وتحافظ على برودة جسمك في الصيف




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع