Top
مدة القراءة: 2 دقيقة

أهم 8 عصائر طبيعية لفصل الصيف

أهم 8 عصائر طبيعية لفصل الصيف
مشاركة 
2 مايو 2018

ترتفع درجات الحرارة في فصل الصيف وتصل في بعض المناطق العربية إلى 50 درجة مئوية، ومع ازدياد درجة الحرارة وتغير المناخ تتغيّر درجة حرارة الجسم فتزداد سخونته ويصبح أكثر عرضة للجفاف بسبب كثرة العرق، لذلك يوصي أطباء التغذية بتعويض كميات العرق المفقودة بشرب العصائر الطبيعية، سأقدم لك عزيزي أهم 8 عصائر طبيعية لفصل الصيف.



1. عصير الفراولة:

يتمتّع عصير الفراولة بفوائد عديدة فهو غنيّ بفيتامين سي، ج، ك، ويحتوي على حمض الفوليك، والكالسيوم واليود والمغنيسيوم والمنغنيز والبوتاسيوم وأوميجا 3 لذلك يعتبر من أكثر الفاكهة الصيفية فائدة.

2. عصير الأناناس:

من المشروبات الرائعة التي لها مذاق مميّز للغاية يمدّ الأناناس الجسم بالعديد من العناصر، مثل فيتامين أ وسي والكالسيوم والبوتاسيوم والفوسفور والمنغنيز بالإضافة لمضادات الأكسدة.

3. عصير العنب:

العنب هو أحد الفاكهة شديدة الحلاوة، يحتوي على عناصر غذائية عديدة، لذلك ينصح بتناوله في فصل الصيف، فهو غنيّ بفيتامينات أ وب 6 وج والفوليك إلى جانب البوتاسيوم والكالسيوم والفوسفور والحديد والماغنيسيوم والسيلينيوم كما يحتوي على مضادات أكسدة.

 

اقرأ أيضاً: 10 معلومات لا تعرفها عن العنب

 

4. عصير البطيخ الأحمر:

90% من البطيخ الأحمر ماء لذلك يعتبر من أفضل أنواع العصائر فائدة في الصيف فهو يروي العطش، كما يحتوي على فيتامينات مثل أ، سي، أي، د، النياسين، الثيامين، ب 6، ب 12، حامض البانتوثنيك بالإضافة للمعادن.

 

اقرأ أيضاً: تعرّف على فوائد الفاكهة الصيفية

 

5. عصير العرق سوس:

من أشهر أنواع العصائر يطلق عليه البعض بالعصير السحري وذلك لما له من فوائد، فهو بالمقام الأول يروي العطش لذلك يكثر شربه في شهر رمضان ويحتوي على البوتاسيوم، الكالسيوم، المغنسيوم، الفوسفور.

6. عصير الطماطم:

عصير الطماطم من أكثر أنواع العصائر فائدة للجسم فهو يحتوي على الكثير من فيتامين ج، أ، هـ، الفلافونويد، البوتاسيوم، الليكوبين.

7. عصير الليمون:

عصير الليمون أحد أنفع المشروبات وأفضلها صيفاً وشتاءً، فهو يروي العطش بالصيف ويقي من الإصابة بالأنفلونزا في الشتاء وذلك لغناه بفيتامين سي، كما أنه يحتوي على النيثامين والنياسين والريبوفيلامين والسيترين فهو يطرد السموم وينظف الجسم ويقوي جهاز المناعة.

8. عصير التوت:

بالإضافة لمذاقه الحلو اللذيذ يساعد عصير التوت بفضل مكوناته على تحمل جفاف وعطش الصيف ومن أهم مركباته الفوسفور، الصوديوم، البوتاسيوم، الكالسيوم، الحديد، النحاس، المنجنيز، الكبريت وفيتامينات مثل أ، ب، ج.

 

عزيزي القارئ... يعتبر عصير الفراولة والأناناس والعنب والبطيخ الأحمر والعرق السوس والطماطم والليمون والتوت من أهم العصائر الصيفية لذلك ننصحك بشربها في فصل الصيف لتمد جسمك بالطاقة اللازمة لتحمل هذا الفصل الحار.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: أهم 8 عصائر طبيعية لفصل الصيف




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع