يحتاج جسم الإنسان إلى نوعيةٍ معينة من الأطعمة خلال فصل الصيف كي يحصل على القوة اللازمة التي تُساعده في الوقاية من الأضرار التي تسببها درجة الحرارة المرتفعة. إليك 8 أطعمة ضروريّة للجسم في فصل الصيف.


محتويات المقالة

    1- البرتقال:

    يحتوي البرتقال على كميّةٍ كبيرة من الفيتامينات ومضادات الأكسدة التي تساعد في وقاية الجلد من الإصابة بالحروق الشمسية وأضرارها الكثيرة، كما ويحتوي البرتقال على كميّةٍ من العناصر التي تُساعد على ترطيب الجسم ومقاومة الحرارة الشديدة.


    اقرأ أيضاً:
    11 فائدة تجعل من البرتقال كنزاً


    2- البطيخ:

    يُساعد البطيخ بنوعيهِ الأحمر والأصفر على مدّ الجسم بكميّةٍ كبيرة من السوائل التي يفتقدها في فصل الصيف بسبب التعرق الشديد، كما ويُساعد البطيخ على مد الجسم بكميةٍ معتدلة من السكريات التي تمنحه النشاط والقوة.

    3- التوت:

    يحتوي التوت على الكثير من الفيتامينات والمركبات التي تُساعد على ترطيب الجسم في فصل الصيف، ومنحهِ برودةً لطيفة للتخلص من شعور الحر الشديد.

    4- الخيار:

    يتميّز الخيار باحتوائهِ على كميّةٍ كبيرة من المياه المفيدة للإنسان في الصيف، كما ويحتوي على الكثير من الألياف التي تساعد على تسهيل حركة الأمعاء وحمايتها من الإصابة بالمشاكل المعويّة الناتجة عن الحر الشديد.


    اقرأ أيضاً:
    7 فوائد صحيّة يمنحُها الخيار لجسم وصحة الإنسان


    5- البندورة:

    تلعب البندورة دوراً فعّالاً في حماية الإنسان من الإصابة بمشكلة الجفاف الخطير، وذلك لاحتوائها على كميّةٍ كبيرة من الأملاح المعدنيّة المفيدة والماء، لذلك يجب تناول مالايقل عن حبّتين من البندورة يوميّاً.

    6- الشاي الأخضر:

    يتميّز الشاي الأخضر بقدرتهِ الكبيرة على ترطيب الجسم ومنحهِ البرودة التي يفتقدها في فصل الصيف الحار، لذلك ينصح الخبراء بشرب كوب يومي من الشاي الأخضر يومياً خلال الصيف.

    7- الزبادي:

    تُساعد الزبادي على التخلص من الحموضة التي تُصيب الأمعاء نتيجة الحر في الصيف، لذلك عليك أن تتناول كوب من الزبادي وبشكلٍ دائم في الصيف وبشكلٍ خاص خلال النهار وقبل النوم.

    8- الخس:

    يتميز الخس باحتوائهِ على كميّةٍ كبيرة من المياه والمواد التي تساعد على ترطيب الجسم، وحماية الإنسان من الإصابة بالسمنة خلال فصل الصيف، لذلك يجب تناول طبق يومي من الخس كلما شعرت بالجوع.


    تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

    المقالات المرتبطة