Top
مدة القراءة: 4 دقيقة

كيف تستقبل العام الجديد بإيجابية؟

كيف تستقبل العام الجديد بإيجابية؟
مشاركة 
4 يناير 2019

تمرّ الأيام والساعات بسرعة البرق، وتمضي الحياة دون نشعر، ويأتي عام ويرحل عام، وها نحنا الآن في نهاية عام وبداية عام جديد، بالتأكيد الكل يرغب أن يستقبل عامه الجديد بإيجابية فهذا الأمر يضمن أن نمضي كل أيام العام على حال جيدة ولكي يتحقق ذلك لا بد في الأول نسيان كل المعاناة والأحزان التي تعرضنا لها في العام المنصرم، فيما يلي سنقدم لك بعض الطرق التي تساعدك على استقبال العام الجديد بإيجابية.


طرق تجاوز الأحزان والمعاناة:

قد تكون الأحزان والمعاناة جزء لا يتجزأ من الحياة لكن لابدّ من تجاوزها حتى نتمكن من نسيانها والبدء من جديد، فيما يلي سنقدم بعض الطرق التي تساعدك على ذلك:

  1. ركّز على لحظات السعادة فقط:

بالتأكيد أن أيام السنة لم تكن كلها محزنة فلا بد من أنك قضيت لحظات سعيدة مع أفراد عائلتك وأصدقائك، قم بتذكرها والتركيز عليها سيخفّف عنك هذا من حدّة معاناتك، وسيتبدّل حالك على الفور، وقد تكتشف أن السعادة تملأ حياتك لكنك لا تدرك هذا الأمر.

  1. اكتب النعم التي تمتلكها:

احضر ورقة وقلم، وقم بكتابة النعم التي منحك إياها الله سبحانه وتعالى من صفات، ومواهب، وقدرات شخصية مميزة اقرأها عدّة مرات، وقم بتعليقها على الحائط حتى تقرأها طوال اليوم، ستجد أنك أفضل من غيرك، وأنه باستطاعتك أن تغيّر مجرى حياتك لتصبح أكثر سعادة.

  1. تذكّر الإنجازات التي حقّقتها:

من أهم الطرق التي تساعد على التخلّص من الحزن والمعاناة أن تتذكّر الإنجازات الكبيرة والصغيرة التي حققتها في عام 2018، سيمدك هذا بالسعادة والفخر بنفسك، كما ستشعر بالرضا من أنك استطعت أن تحرز تقدمًا في حياتك الشخصية والمهنية.

  1. اعقد العزم على طرد أحزانك:

لا يكفي أن تتمنى أن تتخلص من أحزانك ومعاناتك قبل بدء العام الجديد فلا بد من تعقد العزم على ذلك مباشرة، وأن تتخلّص من كل ما يشوش تفكيرك، ويعكّر مزاجك، ولا بأس من أن تطلب المساعدة من أحد المقربين منك، أو أصدقائك فهم سيقفون إلى جانبك حتمًا.

  1. أصلِح أخطاءك مباشرة:

الإنسان كائن خطّاء فإذا ارتكبت أخطاء بحق نفسك أو بحق من حولك حاول أن تصلح الوضع قبل قدوم العام الجديد لأن الأخطاء ستعذّب ضميرك، وستعيشك بحالة من القلق والتوتر، لكن عندما تصلح الأمر سيتغير الوضع، وستصبح بحال أفضل مع بداية العام الجديد.

  1. عالِج المشاكل العالقة:

إذا كنت محتار في أمرك ولا تستطيع أن تنهي مشاكلك اتّخذ القرار في معالجتها على الفور حتى لا تزيد من مقدار همومك وأحزانك، ابحث عن أسباب المشكلة، واجمع كل ما تحتاجه من معلومات عنها، ثم قدّم بعض الحلول المناسبة، واتخذ القرار الذي يناسبك ويحقّق مصلحتك.


اقرأ أيضاً:
8 طرق تساعدك على استقبال السنة الجديدة بسعادة


كيف تستقبل العام الجديد بإيجابية:

أن تعيش أول أيام العام الجديد بإيجابية أمر في غاية الأهمية لأنّ الإيجابية ستجعلك سعيد، مرتاح، راضي، ومقتنع، ومتحمّس لما هو قادم لذلك لا بدّ من أن تستقبل عامك بإيجابية كبيرة، فيما يلي سنخبرك كيف يتحقق هذا:

  1. اخرج من منزلك:

إذا كنت تسكن لوحدك يفضّل ألا تستقبل العام الجديد وأنت في المنزل وحيد فهذا الأمر مملّ، لذا ننصحك أن تخرج من منزلك كأن تسهر مع أصدقائك في أحد الملاهي، أو المطاعم، أو أن تسهر مع أقربائك في منزل العائلة، سيمدّك هذا بالسعادة وبإيجابية كبيرة.

  1. ارسم الابتسامة على وجهك:

حتى ولو كنت تعاني قاوم أحزانك، وحاول أن ترسم الابتسامة على وجهك حتى ولو اضطررت لمشاهدة فيلم كوميدي أو مقاطع من مسرحية ضاحكة، الابتسامة كفيلة بأن تغيّر حالتك المزاجية لتشعر على أثرها بالسعادة والإيجابية طوال الوقت. اقرأ مقالتنا في هذا المجال: 10 طرق لرسم الابتسامة على وجهك

  1. اطرد الأفكار السلبية:

أهم ما يجب أن تقوم به حتى تستقبل العام الجديد بإيجابية أن تطرد كل الأفكار السلبية فهي تزيد من معاناتك، وتضخّم أحزانك، وتمنعك من رؤية الجانب المشرق من حياتك، عندما تقوم بهذا ستشعر بتحسن كبير، وستستقبل عامك بإيجابية، وسعادة.

  1. عزّز ثقتك بنفسك:

في اللحظات الأخيرة من العام أنت بحاجة لأن تجدّد عهدك مع نفسك بأن تبقى واثق من قدراتك، متفائل بالغد، ومستعد لمواجهة كل التحدّيات مهما كانت صعبة ومستحيلة، سيمنحك هذا القوة والحماس، وستنجح في استقبل عامك الجديد بإيجابية كبيرة.

  1. رافق الإيجابيين حصرًا:

تجنّب الأشخاص السلبيين فهم مصدر للمشؤوم والتعاسة، ورافق الناس الإيجابيين حصرًا، واستمتع معهم باللحظات الأخيرة من العام، بالتأكيد سيجعلونك تشعر بالمرح والسعادة، وهذا ما تريده بالفعل حتى تبدأ عامك الجديد بإيجابية.

  1. مارس الأنشطة الممتعة:

حاول أن تستقبل عامك الجديد بممارسة الأنشطة الممتعة مثل التزلج على الثلج، القفز المظلي، الرقص، الغناء، العزف على أحد الآلات الموسيقية، فهذه الأمور ستشعرك بسعادة، وستطرد كل الشحنات السلبية من داخلك لتحلّ مكانها طاقة إيجابية كبيرة.

  1. حاول أن تسترخي:

من الرائع أن تستقبل عامك الجديد بعيدًا عن الضغوطات، لذا اجلس في حوض استحمامك بعد أن تضيف إلى مياهه الزيوت العطرية، قم بتوزيع الورود والشموع من حولك، أغمض عينيك وتنفس بعمق واسترخي، سيشعرك هذا بالراحة التامة وبإيجابية.

  1. تناول طعامك المفضّل:

قم بتجهيز مائدة عشاء لذيذة احتفالًا بالعام الجديد وادعوا إليها أصدقائك والمقربين، اصنع طعامك المفضّل ولا بأس من أن تضع على المائدة بعض أنواع الحلويات الخفيفة تناولها بعد منتصف الليل، سيشعرك هذا بسعادة كبيرة وبمتعة لا مثيل لها ليمتلئ كيانك بطاقة إيجابية كبيرة.

  1. استمع لأنغام الموسيقا:

إذا كنت تريد أن تبدأ عامك الجديد بإيجابية استمع للأغاني الهادئة عند تناول طعام العشاء، واستمع للأغاني المفرحة عندما تبدأ بالرقص فهي ستشعرك بالسعادة، وتجنّب الأغاني المحزنة وخاصة تلك التي تثير ذكريات الماضي الحزين.

  1. قدّم المساعدة للمحتاجين:

أنبل وأروع ما يمكن أن تقوم به مع بداية العام الجديد أن تقدّم المساعدة لكل محتاج سواء لدور المسنين، أو مشردين الشوارع، أو لدار الأيتام، أو للمرضى، عندما تنجح في رسم الابتسامة على وجوههم ستشعر بالسعادة والفخر، وستبدأ عامك بإيجابية كبيرة.

  1. غيّر مظهرك الخارجي:

حاول أن تغيّر مظهرك الخارجي مع بداية كل عام أي غيّر لون شعرك وتسريحته، ارتدي الملابس الأنيقة التي تواكب الموضة، بالنسبة للنساء ضعي الحلي والزينة، وارتدي الأحذية الرسمية، والألوان الفاتحة فهي ستساعد على استقبال العام الجديد بإيجابية.

  1. الجلوس مع الحبيب:

من الجيد أن تبدأ عامك الجديد مع حبيبك أو شريك حياتك اسهروا سويًا في المنزل، أو في أحد المطاعم، تبادلوا الهدايا وكلام الحب والغرام، امسكوا أيادي بعض مع حلول الساعة 12، سيترك هذا أثرًا عميقًا في نفسك لتستقبل عامك الجديد ليس فقط بإيجابية بل وبحب كبير.

شاهد: كيف تبدأ العام الجديد بنجاح؟

أماكن سياحية جميلة لاستقبال العام الجديد:

من الطرق التي تساعد على استقبال العام الجديد بإيجابية السفر للخارج، حيث يمكنك أن تتفق مسبقًا مع شريك حياتك أو أصدقائك للسفر من أجل تمضية احتفالات رأس السنة في أحد البلدان السياحية، فيما يلي سنعرفك على أفضل الأماكن السياحية لهذه المناسبة.

  1. المالديف:

تقع جزر المالديف في قارة آسيا في المحيط الهندي، وتعتبر من أشهر الأماكن السياحية في العالم لما تتمتع به من مناظر خلابة، وأماكن مهيأة لقضاء أجمل اللحظات، وفكرة قضاء احتفالات رأس السنة على هذه الجزيرة أمر في غاية الروعة فهي تتمتع بمناخ دافئ، وهذا ما يسمح لك بأن تتشمس، وتمارس رياضة السباحة، والغوص.

  1. أستراليا - سيدني:

سافر إلى أستراليا ففي هذه الفترة من العام يحل الصيف في نصف الكرة الجنوبية، وهذا ما يسمح لك في استقبال رأس السنة في مكان دافئ، تشتهر أستراليا باحتفالها بعيد رأس السنة في مرفأ سيدني بالإضافة إلى الكرنفالات والمهرجانات والاستعراضات التي تنظم، كما يمكنك أن تنضم إلى أحد الرحلات البحرية، وحفلات الشواء على الشاطئ، وممارسة هواية ركوب الامواج المتكسّرة.

  1. فرنسا - باريس:

إذا كنت من عشاق الأجواء الرومانسية ننصحك أن تستقبل احتفال رأس السنة في فرنسا وتحديدًا في باريس ستجد بها كل ما تريده من مطاعم، وحفلات، ورحلات داخلية لتعريفك بأهم المعالم الأثرية العريقة والمتاحف التي تضم أجمل النفائس، كما يمكنك أن تستمتع برحلة إلى جبال الألب وممارسة رياضة التزلج.

  1. الإمارات - دبي:

إذا كنت من محبي الأجواء الدافئة ننصحك بأن تستقبل العام الجديد بمدينة دبي حيث يتوافد السياح من كل العالم لرؤية عرض الألعاب النارية المذهل والذي تحّول في الآونة الأخيرة إلى حدث هام على مستوى العالم، كما أن درجة الحرارة التي لا تتعدى 30 درجة مئوية تسمح لك أن تمارس مختلف الأنشطة كالسباحة، والغوص، والرحلات البحرية، وحفلات الشواء على الشاطئ.

  1. أميركا - لاس فيغاس:

الجميع يعرف ما تشهده مدينة لاس فيغاس خلال رأس السنة، إذ تسود بها أجواء مليئة بالاحتفالات والمهرجانات كما ويتم إطلاق عروض الألعاب النارية، وعروض الليزر، وتجوب الشوارع الفرق الموسيقية، إضافة للحفلات التي تنظمها الملاهي والمطاعم لذلك تعتبر وجهة مثالية لكل من يبحث عن المتعة والإثارة، فلا تتردد في الذهاب إلى هذه المدينة الرائعة.

  1. البرازيل – ريو دي جانيرو

ريو دي جانيرو من أجل المدن التي يمكن السفر إليها خلال احتفال رأس السنة حيث تستضيف شاطئ كوباكابانا الشهيرة أكبر تجمع في العالم ليلة رأس السنة، وتسود الاحتفالات التي تعتبر مزيج بين المعتقدات الدينية، والتقليدية، والخرافية فالسكان المحليون يرتدون اللون الأبيض، ويقومون بإلقاء الزهور في المحيط كهدية لآلهة البحار، إضافة للحملات الموسيقية، والألعاب النارية، كما أن الطقس الدافئ يسمح لك بممارسة السباحة، والذهاب في الرحلات البحرية.

  1. الصين - هونج كونج:

تقدم مدينة هونج كونج الصينية أجمل العروض النارية الراقصة في احتفالات استقبال السنة الجديدة، ويخرج السكان المحليين إلى الشوارع الرئيسية، ومراكز التسوق الكبرى للاحتفال، والرقص، وتعلو الموسيقا، والأغاني كل مكان، ولا يخلو المشهد من روعة ميناء فيكتوريا خلال إعلان بداية قدوم العام الجديد، كما يمكنك أن تزور خلال رحلتك ديزني لاند، جزيرة لانتاو، حديقة المحيط.

  1. جزر البهاماس:

تقع الجزر في المحيط الأطلسي وأكثر ما يميزها مناخها الرائع خلال هذه الفترة من السنة، تستقبل جزر البهاماس احتفال رأس السنة بالعروض الاحتفالية حيث يسير السكان المحليين في مسيرات ضخمة بالشوارع، ويتجمعون على الشواطئ ليشهدوا عروض الألعاب النارية، ويرقصون على أنغام الموسيقى التقليدية، وتمتلأ الشوارع بالعازفين، والأزياء الملونة لذلك يمكنك أن تستقبل العام الجديد بسعادة وفرح في ربوع جزر البهاماس.

 

المصادر:

  1. أفضل 10 مدن في العالم لقضاء ليلة رأس السنة الميلادية
  2. لمحبي السياحة الشتوية. مدن أوروبية ساحرة في الشتاء
  3. كيفية التخلص من الاكتئاب والحزن
  4. 5 خطوات تعينك على التخلص من أحزانك
  5. 6 طرق تعلّمك كيف تتخلص من كل أحزانك


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: كيف تستقبل العام الجديد بإيجابية؟




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع