هل سبق وقمت بشرب الماء الدافئ على الريق؟ وهل لديك فكرة واضحة عن الفوائد التي تمنحها المياه الدافئة لجسم وصحة الإنسان؟ فيما يلي سنخبرك عن مجموعة من أهم الفوائد الصحيّة التي تمنحها المياه الدافئة لجسم وصحة الإنسان.

أولاً: تساعد المياه الدافئة على تنظيف الجسم من السموم والجراثيم المتراكمة فيه، كما وتساعد على تطهيرهِ وحمايتهِ من الإصابة بالأمراض الجرثوميّة التي تؤدي للإلتهابات الخطيرة.

ثانيّاً: تلعب المياه الدافئة دوراً أساسيّاً في إزالة مختلف التشنجات والتقلّصات التي تعاني منها المرأة خلال فترة الدورة الشهريّة، كما وتساعد على منح الجسم الاسترخاء الذي كثيراً ما يحتاجهُ خلال هذهِ الفترة.

ثالثاً: إنّ شرب كوب من المياه الدافئة على الريق في الصباح، يُساعد على حماية الإنسان من الإصابة بالتشنجات العضليّة، وعلى الوقاية من الإصابة بأمراض العظام والمفاصل.

رابعاً: تُساهم المياه الدافئة على تسهيل عملية الهضم، وفي القضاء على مختلف المشاكل الهضميّة كالإمساك والإسهال، كما وتُساهمُ في طرد البكتيريا الضّارة المسؤولة عن إصابة الإنسان بالتهابات المعدة والأمعاء.

خامساً: في حال كنت تعاني من الوزن الزائد ننصحك بأن تحرص على شرب كوب من الماء الدافئ على الريق وبشكلٍ يومي، وذلك لأنّها تعمل على إذابة وتفتيت الدهون المنتشرة بمختلف أنحاء الجسم كالبطن، الصدر، الأرداف، والخصر.

سادساً: من الضروري أن تشرب كوب من المياه الدافئة على الريق بشكلٍ يومي خلال موسم الشتاء والبرد، وذلك لأنها تساعدُ على إذابة البلغم وعلى تنظيف الجهاز التنفسي لحماية الإنسان من الإصابة بالإلتهابات التنفسيّة الخطيرة والمزمنة.

سابعاً: تساعد المياه الدافئة على تنظيف البشرة من مختلف أنواع البثور والحبوب التي قد تعاني منها بسبب تراكم البكتيريا عليها، كما وتساعدُ على تنقية البشرة وتخليصها من البقع الداكنة والهالات السوداء.

ثامناً: تساعد المياه الدافئة على تنشيط النهايات العصبية في جذور الشعر، مما يُساهم في إعادة الحيويّة واللمعان إلى الشعر التالف، كما وتساعد على سرعة نمو الشعر وزيادة كثافتهِ.

تاسعاً:  في حال كنت تعاني من مشاكل نفسيّة عديدة كالتوتر النفسي والاكتئاب، فإننا ننصحك بأن تشرب كوب من الماء الدافئ على الريق صباح كل يوم، وذلك لأنّها تساعد على تنظيف الجسم من الشحنات السلبية المُختزنة فيهِ.

ماهي الطرق الصحيحة لشرب المياه الدافئة على الريق؟

  1. شرب المياه عندما تصل إلى درجة الدفئ لا الغليان.
  2. شرب المياه بشكلٍ تدريجي لا دفعة واحدة.
  3. عدم تناول الطعام إلّا بعد مرور 45 دقيقة على شرب المياه.

 

وأخيراً لا تنسى عزيزي أن تشرب المياه الدافئة كل يوم على الريق، وذلك لكي تنعم بصحةٍ جيدة وخالية من الأمراض.