Top
مدة القراءة: 4 دقيقة

6 وصفات طبيعيّة لعلاج التهاب المفاصل

6 وصفات طبيعيّة لعلاج التهاب المفاصل
مشاركة 
الرابط المختصر

التهاب المفاصل حالة مرضية تُصيب الإنسان في مراحل العمر المختلفة وبشكل خاص عندما يبلغ الخمسين عاماً، ويسبب التهاب المفاصل الكثير من الأوجاع المترافقة مع صعوبة الحركة والتنقّل، ولكن ماهو الحل؟ وكيف نستطيع التخلّص من هذه المشكلة بعيداً عن استخدام الأدوية الطبيّة؟  

سنقدّم في السطور التالية مجموعة من الوصفات الطبيعيّة الفعّالة لعلاج جميع حالات التهاب المفاصل:



1- الكركم:

يحتوي الكركم على الكثير من الخصائص الكيميائية والمواد التي تُساعد في تقليل التهاب المفاصل وبطئ تطوّرها، ويُمكن تناول الكركم على شكل فيتامينات لتجربة فوائدهِ الطبية الكاملة، أو أخذ العشبة موضعيّاً لتخفيف الألم.

2- الزنجبيل:

استخدم الزنجبيل منذ آلاف السنين في علاج حالات التهاب المفاصل، حيث أنّهُ يُقلّل من مستويات البروستاجلاندين في الجسم، ويعمل على تهدئة التهاب المفاصل، وقد كشفت الدراسات أنّ الزنجبيل يعالج التهابات مفاصل الجسم بشكل أكثر فاعلية من الأدوية الطبية.

3- عشبة اليوكوميا:

تُستخدم عشبة اليوكوميا الصينيّة لتعزيز صحّة العظام والمفاصل والأوتار وأربطة الجسم، كما تساعد هذه العشبة على شفاء الأنسجة بعد تعرّضها للإصابة، وذلك لأنها تحتوي على مركّب يُشجع على تطوير الكولاجين الذي يُعتبر جزء أساسي في الأنسجة.   

4- نبات القراص:

يُعتبر نبات القرّاص من النباتات الفعّالة في علاج جميع أنواع الالتهابات التي تصيب المفاصل، وذلك لاحتوائه على مجموعة من الخصائص المُضادة للالتهاب، كما يقوم القراص بدور كبير في بناء عضلات الجسم وتقويتها.

5- الصفصاف:

الصفصاف من أقدم النباتات المستخدمة لعلاج التهاب المفاصل الخفيفة والحادّة في الركبة والورك، ويُستخدم عن طريق إضافة قشر الصفصاف إلى الشاي وغليهِ جيداً.

6- عشبة مخلب القط:

عشبة القط هي عشبة مذهلة تُستخدم منذ القدم لعلاج التهابات المفاصل المرتبطة بالتورّمات، فهي تُقلّل من مستويات حمض اليوريك في الدّم، وتساعد في علاج مرض النقرس الذي يُصيب المفاصل أيضاً.

هكذا نكون قد تعرّفنا معاً عزيزي القارئ على أهم الوصفات العشبية المستخدمة لعلاج جميع حالات الالتهابات التي تُصيب المفاصل بعيداً عن الأدوية الطبية التي تسبّب الكثير من الآثار الجانبيّة الضّارة للإنسان.     


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.



ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع