Top
مدة القراءة: 2 دقيقة

9 أطعمة فعّالة لعلاج الالتهابات المُختلفة

9 أطعمة فعّالة لعلاج الالتهابات المُختلفة
مشاركة 
الرابط المختصر

يتعرّض الإنسان بشكل طبيعي للإصابة بأنواع مختلفة من الالتهابات نتيجة عدة عوامل، لذلكَ يلجأ إلى استخدام أنواع مُختلفة من الأدويّة والمُضادات الحيويّة التي تُساعِده على الشفاء، إليك أهم الأطعمة الفعّالة لعلاج الالتهابات المُختلفة.



1- الثوم:

يتميّز الثوم باحتوائهِ على كمية كبيرة من المواد المُضادة للأكسدة، بالإضافة لاحتوائه على الخصائص المُضادة للطفيليات كالبكتيريا والفيروسات، لذلك له قدرة كبيرة على تقوية جهاز المناعة عند الإنسان وحمايتهِ من الإصابة بالكثير من الأمراض.

ويحتوي الثوم أيضاً نسبة مُرتفعة من الكبريت الذي يعمل على تثبيط الأنزيمات المسؤولة عن حدوث الالتهاب.


اقرأ أيضاً:
8 فوائد صحيّة للثوم

2- البصل:

يحتوي البصل على كمية كبيرة من الكبريت والفلافونيدات المُضادة للأكسدة، وهذا مايمنحه القدرة الكبيرة على معالجة الالتهابات الناتجة عن الربو والتهاب المفاصل ومُختلف أنواع الالتهابات الأخرى، لذلكَ يُنصح بتناول البصل يوميّاً. وبشكلٍ خاص البصل المشوي.

3- الزنجبيل:

للزنجبيل فوائد كثيرة ومُتعددة، فهو يعمل كمُضاد لمُختلف أنوع الالتهابات وخصوصاً لعلاج التهاب المفاصل والجيوب الأنفيّة، ويُنصح بإدخال الزنجبيل إلى النظام الغذائي اليومي، ويُمكن أيضاً إضافة الزنجبيل إلى حمام الماء الساخن لمُدة نصف ساعة وذلك لتسكين آلام المفاصل وتخفيف إلتهاباتها.


اقرأ أيضاً:
فوائد الزنجبيل السحرية

4- الشاي الأخضر:

يتميّز الشاي الأخضر بالفوائد الكثيرة التي يُقدمها لجسم وصحة الإنسان، فهو يحتوي على كمية مرتفعة من مُضادات الأكسدة التي تقي الإنسان من الإصابة بأمراض القلب والسرطان، وهو يعمل أيضاً كمُضاد فعّال لمُختلف أنواع الالتهابات التي تُصيب الإنسان كالتهاب المفاصل والروماتيزم.


المصدر:
7 فوائد عظيمة يقدمها الشاي الأخضر للصحة

5- زيت الزعتر:

لزيت الزعتر فوائد صحيّة كثيرة، فهو يُعالج جميع أنواع الالتهابات وخصوصاً التهابات الجهاز التنفسي والالتهابات الطُفيلية عند الإنسان، وذلكَ بسبب خواصهِ المُضادة للفيروسات والميكروبات.

6- الكركم:

يُعتبر الكركم من مُضادات الالتهاب الرائعة التي يُمكن الاعتماد عليها في تخليص الجسم من مُختلف أنواع الالتهابات التي قد يتعرض لها، فهو يحتوي على كمية مُرتفعة من مُضادات الأكسدة، لذلكَ ينصح الخبراء بتناول الكركم عن طريق إدخالهِ للنظام الغذائي اليومي.

7- الملفوف:

يحتوي الملفوف على الكثير من العناصر الكيميائيّة الطبيعيّة التي تحاربُ جميع الالتهابات التي تُصيب جسم الإنسان، كما ويحتوي الملفوف على عنصر الأنثوسيانين الذي يُعتبرُ من أفضل المضادات الطبيعيّة للالتهابات، لذلك ينصحُ الخبراء بتناول الملفوف الطازج يوميّاً عن طريق إضافتهِ إلى السلطات اليوميّة، أو عن طريق سلقهِ بالقليل من الماء الساخن.

8- اللوز:  

يتميّز اللوز بقدرتهِ الكبيرة في القضاء على جميع الالتهابات التي تُصيب الجسم، كما ويُساعدُ في الوقاية من الالتهابات أيضاً، وذلك لغناه بعنصر الفلافونيد المضاد للالتهابات، لذلك يجب تناول 5 حبات من اللوز المسلوق يوميّاً على الريق.

9- الزعتر الأخضر:

يحتوي الزعتر الأخضر على كميّةٍ كبيرة من العناصر المضادة للالتهابات، وبشكلٍ خاص التهابات المجاري التنفسية، والتهابات الصدر، كما ويحتوي الزعتر على الكثير من المواد المعقمة التي تُساعد في القضاء على الفيروسات والطفيليات التي تُسببُ الالتهابات،  لذلك ينصحُ الأطباء بإدخال الزعتر الأخضر في النظام الغذائي اليومي للإنسان.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: 9 أطعمة فعّالة لعلاج الالتهابات المُختلفة




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع