Top
مدة القراءة: 4 دقيقة

الفجيرة

الفجيرة
مشاركة 
الرابط المختصر

تاريخ آخر تحديث: 19-10-2016

تاريخ النشر: 27-10-2009

 تتميز إمارة الفجيرة بأنها الامارة الوحيدة التي تقع على الساحل الشرقي للدولة على خليج عُمان .  وسلسلة جبال "هاجر" التي تقسم الامارات الى قسمين وتمتد من رأس الخيمة الى العين هي التي تعزل الفجيرة عن باقي الإمارات.



السياحة في إمارة الفجيرة

الحاكم : صاحب السمو الشيح حمد بن محمد الشرقي.
 إمارة الفجيرة هي الجوهرة المجهولة الغير مكتشفة تنتظر الاكتشاف فهي تقع في حضن المحيط الهندي على الساحل الشرقي تستعرض أميالا طويلة من الشواطئ الرملية الذهبية والبحر الأزرق الساحر المتلألئ تحت أشعة الشمس. وهناك تجد جبل هاجر التي ترتفع بعظمة وشموخ على الطول الطريق وتحيط بها الوديان من اسفل التي بدورها تحتضن الحصون والقلاع التاريخية القديمة ويحيط بها النخيل من جميع جوانبها ، الفجيرة هي المدينة الجميلة التي يشعر بها الزائر بالدفء وتضم مختلف الفنادق السياحية المتعددة لذا هي الاختيار المناسب لقضاء العطلات الصيفية وعطلات نهاية الأسبوع ، الفجيرة عندها الكثير لتمنحه ، التمتع بأماكنها السياحية الجميلة ورياضة الغوص في بحارها الآمنة واكتشاف الماضي العريق برؤية الأماكن الأثرية القديمة.
 
تتميز إمارة الفجيرة بتضاريسها الطبيعية الخلاّبة ، وتحيط بها سلسلة من الجبال تمتد 70 كيلومتراً حتى مدينة دبا ، كما تتميّز الإمارة بأفلاجها وعيونها مثل نبع الوريعة وعين مضب السياحي الذي يستخدمه القادمون للاستشفاء من أمراض الروماتيزم . وفي الفجيرة عدد من القلاع والحصون القديمة التي تمجّد عظمة الأجداد، وفيها أيضا مركز للطيران ملحق بمطارها الدولي لدراسة فنون الطيران والحصول على شهادة طيار.

احتلت إمارة الفجيرة مكانة متمّيزة على خريطة الصناعة السياحية بعد النجاحات التي حققها مكتب السياحة في الفجيرة برئاسة الشيخ سعيد بن سعيد الشرقي في جذب الاستثمارات والشركات السياحية العالمية لاستغلال المقومات الطبيعية المتنوعة التي تزخر بها الإمارة إضافة الى موقعها الستراتيجي المتميّز والمناخ المعتدل فترة طويلة من السنة.
ووقّع مكتب السياحة في الفجيرة في 8 يونيو 1999 عقداً مع إحدى الشركات العالمية لإنشاء فندق ومنتجع سياحي في منطقة الفقيت بتكلفة 34 مليون درهم .  ويأتي مشروع هذا الفندق ضمن مجموعة كبيرة من الفنادق يتراوح عددها ما بين 10 أو 15 فندقاً يخطط المكتب لإنجازها مع حلول عام 2005 بالاضافة الى بناء مصحة علاجية باستخدام مياه الغمور الكبريتية التي تصل درجة حرارتها إلى 60 درجو مئوية ، وتشفي العديد من أمراض الروماتيزم.
واتفق مكتب الفجيرة للسياحة في 5 يوليو 2000 مع شركة ميريديان للفنادق والمنتجعات السياحية العالمية على البدء في تنفيذ فندق ميريديان الفجيرة الذي تملكه شركة طيران الإمارات والمتوقع افتتاحه خلال عام 2001. ويقع الفندق في منطقة العقّة المطلة على خليج عُمان ، ويتكلف نحو 155 مليون درهم . وتتمتع إمارة الفجيرة بطبيعة ساحرة خلابة ويقصدها عشّاق الرحلات الجبلية والمغامرات الصحراوية والألعاب البحرية وهواة الصيد والغوص . 
 

 

 

 


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.



ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع