كثيرة هي الألعاب الرياضيّة التي تُمارس في العالم، منها ماهو مألوف ويحظى بشعبيّة كبيرة كرياضة كرة القدم، كرة السلة، التنس، السباحة، الغولف، الفروسيّة، والجري، ومنها ماهو غريب وغير معروف عند جميع الناس، فيمايلي سنُسلّط الضوء على بعض الأنواع من الرياضات الغريبة في العالم.

أولاً- سباق الحمام:

سباق الحمام

هناك الكثير من الأشخاص الذين يعشقون الحمام، ولذلك فهم يقومون بتربيتهِ وبتعلّم لغتهِ الخاصة التي يستطيعون من خلالها أن يتفاهموا معه، لذلك فإنّ عشاق الحمام في العالم يقومون بإجراء مبارايات تُسمى بسباق الحمام يُطلقون من خلالها الحمام لكي يطير إلى مسافاتٍ بعيدة ومن ثّمّ تعود كل أسراب الحمام إلى أصحابها وأعشاشها.

ثانياً- رياضة التزلّج حافي القدمين على الماء:

رياضة التزلّج حافي القدمين

وتعتبر هذه الرياضة من الرياضات الشهيرة التي تحظى بشعبيّة كبيرة في أجزاء كبيرة من العالم، وكانت فلوريدا أول من قامت بممارسة هذا النوع من الرياضات الغريبة، وذلك عام1947، ويقوم المتباري في هذهِ الرياضة بالتزلج على الأمواج وهو حافي القدمين.

ثالثاً- رياضة الهوكي تحت الماء:

رياضة الهوكي تحت الماء

وهي أيضاً من الألعاب الرياضيّة الغريبة والتي يقوم فيها المتباري بممارسة لعبة الهوكي الشهيرة ولكن تحت الماء، وتتميّز هذه اللعبة المائيّة بلباسها المائي الخاص كإرتداء المُتباري للزعانف ولباس الغطس.

رابعاً- رياضة التزلج بالهواء:

رياضة التزلج بالهواء

جميعنا نسمع برياضات خاصة تمارس بالهواء، كالقفز المظلي مثلاً الذي يُعتبر من أشهر هذه الرياضات وأكثرُها ممارسة، ولكن مؤخراً ظهرت رياضة صُنفت على أنها الأغرب من بين أنواع الرياضات وهي رياضة التزلج بالهواء، وتقوم على أداء المتباري لبعض العروض كالتزلج على الغيوم وركوب الرياح، وتُعتبر هذه الرياضة أيضاً من الرياضات الخطيرة والتي لايجرؤ الجميع على ممارستها.

خامساً- رياضة قذف الأقزام:

رياضة قذف الأقزام

وهي من الرياضات الشديدة الغرابة والتي تُمارس في عدد قليلٍ من بلدان العالم، ولقد أطلق على هذهِ الرياضة لقب الرياضة الجنونيّة، حيث يقوم فيها المتبارين برمي الأقزام على فراشٍ خاص والشخص الذي يرمي القزم لأبعد مسافة ممكنة هو الشخص الرابح.  


المقالات المرتبطة