Top


مدة القراءة:4دقيقة

الأفكار الغبية: الطريق المضمون للثراء السريع!

الأفكار الغبية: الطريق المضمون للثراء السريع!
الرابط المختصر
تاريخ آخر تحديث:26-08-2020 الكاتب: هيئة التحرير

العديد منّا يبحث عن الحصول على متطلبات الحياة التي تكثر يوماً بعد يوم واكتساب الأموال بأسرع الطرق، حتى ولو كانت على حساب مبادئه، فبعض الأشخاص يلجأ للوصول للثراء السريع باتباع الأساليب الملتوية التي قد تكون كفيلة للإنفاق والاستهلاكِ دونَ قلق، فبذلك يحصل على حياة من الراحة والرفاهية والمتعة.




وقد يحصل بعض الأشخاص على المال عن طريق ثروة يحصل عليها ورثة عن أبيه أو أمه، دونَ  بذل أي جهد أو عناء، وقد يحتاج البعض الآخر إلى التفكير، وإنشاء مشاريع صغيرة مُربحة وغير مكلفة، فهناك مجموعة من أفضل الأعمال الاستثمارية التجارية، التي يمكن للمستثمر أن يحقق مبالغ لا بأس بها كبداية والتي تتضمن تتمثل في:

1- الرهان على العملات الإلكترونية:

أشهرها (بيتكوين Bitcoin) والتي نالت شهرة عالمية فهي شبكة تداول مبتكرة ونوع جديد من العملة ظهرت في أكتوبر عام 2008 وسرعان ما تحوّلت لنظام دفع الكتروني مستخدم ومعتمدة للعديد من الجهات في وقتنا الحالي. تعد البيتكوين "عملة مشفرة"، نظراً لحقيقة أنّها تستخدم التشفير لتأمين المعاملات داخل بنيتها التحتية.

إقرأ أيضاً: ماهي عملة البتكوين Bitcoin الإلكترونية

2- اجعل من نفسك مساحة إعلانية:

تحقيقاً لهذه الغاية، بدأ الناس في تأجير أنفسهم كلوحات إعلانية بشرية كأن تدفع لك راتب شهري مقابل ارتداء قمصانهم. إعلان متحرك، أو وضع بعض الأثاث المنزلي في سيارات تكون ذات صندوق شفاف ليتمكّن الناس من رؤيتها، والبعض قد يضع شعار أي شركة على جبهته مثل مواطن أمريكي وضع شعار شركة burger king مقابل 37400 شهرياً.

3- الاستثمار في الأعمال الفنية:

كحضورك لمزادات فنية تُجلَب فيها لوحات فنية تباع بمبالغ ضخمة، ويكون دورك في هذا المزاد كوسيط بين البائع والمشتري وبالتالي حصولك على نسبة يتم الاتفاق عليها قبل إتمام صفقة الشراء، أو شراء بعض هذه اللوحات بمبالغ عادية وبيعها بمبالغ ضخمة، وهذا يعتمد على أسلوب العرض والطلب بينك وبين الزبون، لأن أسعار الأعمال الفنية متقلّبة، وحتى قيمة أعمال الفنانين المشهورين يمكن أن تنخفض في ظلّ الظروف الاقتصادية الصعبة الراهنة.

إقرأ أيضاً: الدليل الشامل لكَسْب المال عن طريق يوتيوب

4- رفع القضايا:

تعد من أغرب الطرق التي يتم العمل بها كأن تقوم برفع دعاوى على شركات نتيجة الغش في البضاعة أو على شخصيات مشهورة وغيرها، ففي عام 1976 أقدم "جوناثان لي ريتشز" وهو مواطن أمريكي باتباع هذا الأسلوب لكسب آلاف الدولارات، حيث قام برفع حوالي 2600 دعوى قضائية، لم يستطع كسب جميع هذه الدعاوى لكنه حصل على مبلغ حوالي 850 ألف دولار، وقد دخل موسوعة جينيس للأرقام القياسية كأكثر شخص قام برفع قضايا، وبعد معرفته قام برفع دعوى عليها لأنها استخدمت معلوماته الخاصة بدون إذنه.

والأفكار لا تأتي من فراغ ولا شك بأنّ المسؤول عن توليد هذه الأفكار هي خبراتنا ومعلوماتنا وقدرتنا على تدريب أذهاننا على التفكير، فالأفكار هي عبارة عن أشياء، عليك استخدامها بشكل بنّاء، ويمكن لهذه الأفكار أن تُقيّدك، أو أن تدفعك إلى الأمام من خلال  تركيزك على الإيجابيات، سوف تحدث لك أشياء جيدة ستفيدك في تطوير هذه الأفكار على عكس  تركيزك على السلبيات، فهي ذات مفعول ضار لأن حالتك النفسية سوف تسوء يوماً بعد يوم.

إقرأ أيضاً: كيف تكون ناجحاً مالياً: ابدأ العمل من اليوم

أفكار أخرى لتصبح غنياً:

برغم الظروف الاقتصادية التي تعاني منها معظم دول العالم فإنّه من الصعب على أي فرد توفير مبلغ كافي بشكل شهري والاعتماد عليه، لذا ومن أجل كسب المال بشكل أكبر لابدّ من المجازفة للقيام بمشروعك الصغير الخاص، وإليك هذه الأفكار التي قد تساعدك على كسب المال إذا كنت تريد أن تتعلم كيف تصبح ثريًا، والتي تعتبر نصائح هامة في حالة تم تطبيقها:

  • تجارة العقارات (استثمر في الشقق السكنية أو الأراضي الزراعية، والمحلات التجارية والمكاتب) وغيرها.
  • المشاريع الريادية والشركات الناشئة.
  • الأعمال التجارية مثل توريد البضائع وإنتاجها حسب العرض والطلب أو تصديرها.
  • شراء أسهم في البورصة وقبل ذلك يجب دراسة هذه الخطوة بهدوء للخوض في هذا المجال الاستثماري.
  • التجارة الإلكترونية، والاستثمارات عبر المواقع الإلكترونية.
إقرأ أيضاً: أهم 13 مبدأ للنجاح من كتاب فكر تصبح غنياً لنابليون هيل

تصرّفات تُبعدك عن الوصول للثراء:

  • الادّخار والاعتقاد بأنّه الوسيلة للوصول للثراء، إلا أنّ كسب المال أهم من ادّخاره.
  • العمل الثابت قد يوفر لك دخل شهري ثابت لكنه بطيء، بعكس العمل في الأعمال الحرة.
  • نسيان أحلامك، والسعي لتحقيق أحلام الآخرين.
  • الإنفاق من دون وعي على المستلزمات وكماليات الحياة مثل شراء أشياء غير ضرورية وتكون باهظة الثمن، مع العلم قد تكون متوفرة ليست بنفس الجودة ولكن بسعر أقل.

ولكي تصل إلى الثراء بسرعة يجب أن تؤدّي عملك وتنجزه بصورة متقنة وأفضل من غيرك، لأن معظم الأشخاص الأثرياء واجهوا العديد من الإخفاقات في البداية، ولكنهم تحمَّلوا وبذلوا الجهد من أجل تجاوز تلك الصعوبات، وهذا يتطلّب تضحية كبيرة على المستوى الشخصي سواء كانت قضاء وقت مع العائلة أو الأصدقاء أو تقليل ساعات النوم اليومية. إن القيام بهذه التضحيات أمر ضروري لمن يرغب في تحقيق النجاح والثروة، ولا تنسَ العمل بشكل مستمر على تطوير نفسك، وحسب مجهودك المبذول سوف تترقى في عملك و تحصل على أموال أكثر وعندها تستطيع استثمار هذا المال من أجلك  تنمية مشروعك التجاري أو الخدمي.

ختاماً من المهم أن تعرف اهتماماتك العملية والعمل في استثمارها لصالحك، فبلوغ الثراء أمر ليس سهلاً ولكنّه ليس مستحيل، ستُواجهك صعوبة في تحقيق أي الهدف، إذا لم يكن لديك شغف بالمجال الذي تسعى إلى تحقيق الثروة من خلاله، وأكثر صعوبة إذا لم تكن صاحب طموح.

المصادر:


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ:الأفكار الغبية: الطريق المضمون للثراء السريع!