Top


مدة القراءة: 4 دقيقة

أغرب 8 أنواع للفوبيا لم تسمع بها من قبل!

أغرب 8 أنواع للفوبيا لم تسمع بها من قبل!
مشاركة 
الرابط المختصر

للفوبيا أنواع عديدة منها فوبيا السفر بالطائرات، فوبيا المرتفعات، فوبيا عبور الشارع، فوبيا الظلام، فوبيا الضوضاء، فوبيا الفشل، فوبيا الأماكن المغلقة، وجميعها تندرج تحت الأمراض النفسية، إلا أنه هناك أنواع أخرى من الفوبيا تتّصف بالغرابة حيث يصاب بها 1 بالمليون من الناس، فيما يلي سنعرّفك على أكثر أنواع الفوبيا غرابة.



1. فوبيا الورق:

بعض الناس تخشى من الورق حيث ينتابهم حالة من الذعر والتهيج لمجرد أن يشاهدوا أو يلمسوا الورق، والبعض الآخر يخاف من الورق المبلل ولذلك يتجنبوا اقتناء الدفاتر والكتب والجرائد.

2. فوبيا القيء:

البعض يعاني من فوبيا القيء حيث يشكل لهم القيء حالة من الذعر الشديد فهم يتجنبون أي شيء قد يسبب لهم القيء، المصاب بفوبيا القيء شديد النظافة حيث لا يتناول الأطعمة من السوق لعدم تأكده من سلامتها، كما يمتنع عن السفر خوفاً من الإصابة بالدوار وما يرافقه من غثيان، وبعض السيدات يتجنبن الحمل حتى لا يتعرّضن للتقيؤ خلال الأشهر الأولى من الحمل.

3. فوبيا المهرج:

الأطفال هم أكثر من لديهم فوبيا من المهرجين، إلا أنه هناك نسبة لا بأس بها من الكبار تخشى المهرجين، ولذلك يتجنب المصاب بفوبيا المهرج الذهاب للسيرك أو حتى مشاهدته عبر التلفاز فقد يتعرض المصاب لحالة من الذعر الشديد إذا شاهد أو إذا اقترب منه مهرج.

إقرأ أيضاً: أضرار الخوف الزائد وأقوال عن الخوف وتأثيره السلبي

4. فوبيا النوم:

هو خوف غير عقلاني من النوم حيث يفقد المصاب الشعور بالنعاس، ويعود سبب فوبيا النوم إلى تكرار الكوابيس فينتج عن هذا حالة من القلق الشديد والذعر من فكرة النوم، والجدير بالذكر أن فوبيا النوم من أخطر أنواع الأمراض النفسية فهي تعرّض المرء لأمراض كثيرة.

5. فوبيا دمى الأطفال:

بعض الناس لديها فوبيا من لعب الأطفال سواء أكانت اللعبة جميلة أو قبيحة، ولذلك لا تجد أي لعبة في منزل المصاب، كما أنه يتحاشى تماماً الذهاب لمراكز التسوق خشية من رؤيتها، وفي حال رأى دمية دخل بحالة من الخوف والهلع الشديد.

إقرأ أيضاً: أغرب الاضطرابات النفسيّة التي تصيب الإنسان

6. فوبيا النقود:

فوبيا النقود من أندر حالات الفوبيا حيث يشعر المصاب بذعر شديد من النقود الورقية والمعدنية ولذلك يسعى لاستخدام بطاقات الاتمان بدلاً من النقود ويحاول أن يتحاشى مشاهدة ولمس النقود لأنه يتعرض لحالة من الخوف الشديد إذا لمسها أو شاهدها.

7. فوبيا الأزرار:

فوبيا الأزرار هو خوف غير مبرر حيث يخاف بعض الناس من الأزرار وقد يتعرض المصاب للهلع عند ارتدائه ملابس تحتوي على أزرار، ولذلك يتجنب شراء ملابس تحتوي على أزرار ويتجنب لمسها أو حتى مشاهدتها.

8. فوبيا فقدان الهاتف المحمول:

هو نوع حديث من الفوبيا ظهر مؤخراً نتيجة انتشار الأجهزة المحمولة حيث يشعر المصاب بحالة من الهلع والخوف الشديد إذا لم يجد هاتفه المحمول ولذلك تجده يحمل هاتفه أينما ذهب فوجوده بجانبه يشعره بالأمان.

 

هكذا تعرفنا عزيزي على أغرب أنواع الفوبيا أتمنى أن تكو قد استفدت بما قدمنا لك والآن أخبرنا عنك هل تخاف من شيء غريب؟ هل تريد أن تخضع لعلاج حتى تتخلص من هذا الخوف؟


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: أغرب 8 أنواع للفوبيا لم تسمع بها من قبل!






تعليقات الموقع