Top


مدة القراءة:3دقيقة

9 طرق للحفاظ على النشاط البدني داخل المنزل

9 طرق للحفاظ على النشاط البدني داخل المنزل
الرابط المختصر

في الوضع الحالي الذي نعيشه جميعاً، نعرفُ أنَّه لن يتمكَّن الجميع من الخروج إلى صالة الألعاب الرياضية أو ممارسة الرياضة في الهواء الطلق؛ ولكن، هل يعني هذا أنَّنا يجب أن نتوقَّف عن ممارسة الرياضة بالمطلق؟ بالتأكيد لا، فهناك العديد من الطرائق السهلة والمُتاحة لممارسة الرياضة داخل المنزل، والتي يمكن أن تكون مُمتعةً وجيدةً لصحتنا الجسديةِ والعقلية.




ما عليكَ سوى ارتداء ملابس التمرين الخاصة بك، ووضع قائمةِ تشغيلٍ لأغانيك المُفضَّلة، والاستعداد لجعل قلبك ينبض بشكلٍ أسرع من خلال هذه الدفعة من الأدرينالين.

إليكَ بعض الأمثلة عن طرائق الحفاظ على نشاطِك البدني داخل المنزل:

1. صعود الدرج:

إنَّه أمرٌ في غاية البساطة، ولكنَّه يُعدّ شكلاً رائعاً من التمرينات الهوائية. فإذا كان هناك بعض السلالم في منزلك، قد يساعدك صعود الدرج عدَّة مراتٍ في اليوم في الحفاظ على نشاطك وحيويتك؛ وفي حال لم تكن السلالم مُتاحةً ضمن المنزل، فقد تكون الرفوف البلاستيكية بديلاً جيداً أيضاً.

2. مشاهدة فيديوهات التمرينات:

يوجد على شبكة الإنترنت الكثير من مقاطع الفيديو الرائعة المُتعلِّقة بالرياضة، والتي تتطلَّب مَعدَّاتٍ بسيطة، أو لا تحتاج إلى أيِّ شيء. يمكنك مُشاهدة هذه المقاطع واتباع التعليمات الواردة فيها للقيام بالمطلوب.

تتدرَّج هذه الفيديوهات حسب المستوى البدني لمُتابعيها؛ لذا ابحث وستجدُ مُبتغاك.

إقرأ أيضاً: أفضل 15 تطبيق لممارسة التمارين الرياضية

3. إنشاء "روتين تدريبي دوريّ" خاصّ بك:

لا يجب أن يكون التدريب الدوريُّ حِكراً على صالة الألعاب الرياضية، فمن خلال الجمع بين مجموعة من التمرينات، يمكنك إنشاء روتينك التدريبيِّ الخاصِّ في المنزل. يمكن أن تشمل بعض الأمثلة على ذلك: الهرولةَ في المكان، والقيام بمجموعةٍ من تمرينات الضغط، وتمرينات القفز أو صعود الدرج، وإلى ما هنالك. كما يمكنك المزج والتبديل بين هذه التمرينات وتكرارها بشكلٍ دوريٍّ.

4. تنظيف المنزل:

يمكن أن تكون الأيام المُملَّة التي نعيشها في المنزل حافزاً جيداً لتنظيفه في الربيع، والذي يمكن أن يكون أيضاً فرصةً للإحماء قبل البدء بالتمرينات. يمكن أن يساعدك التنظيف بالمكنسة الكهربائية ومسح الغبار عن الأسطح في أن تبقى نشيطاً، كما يمكنك تشغيل بعض الموسيقى في أثناء التنظيف لجعله أكثر متعةً.

شاهد بالفيديو: 12 غرضاً منزلياً لا يجب إهمال تنظيفهم

5. ممارسة التمرينات التي تعتمد على وزن الجسم:

لا تحتاج إلى استخدام الآلات في صالة الألعاب الرياضية لبناء القوة العضلية، فهناك العديد من الطرائق التي يمكنك من خلالها أن تصبح أقوى في المنزل باستخدام مقاومة الجسم وحدها. فتمرينات الضغط، والدفع الأمامي، والقرفصاء، وتمرينات رفع الساق هي بعض الأمثلة لتقوية العضلات؛ كما أنَّ تمرينات الأرجل، والأرداف، والبطن لا تحتاج أيَّ معدَّاتٍ على الإطلاق، ويُمكنك القيام بها في المنزل.

6. التحرك في أثناء الإعلانات:

إذا كنت لا ترغب بممارسة الرياضة في أثناء مشاهدة برنامجك المفضل، فإنَّ الوقوف والتحرُّك والمشي قليلاً في أثناء فترةِ الإعلانات طريقةٌ جيِّدةٌ لكسر الخمُول والكسل، والبقاء نشيطاً قدر الإمكان.

7. ممارسة اليوغا:

يمكن لليوغا أن تساعدك في تخفيف التوتُّر وتعزيز جودةِ ونوعيةِ نومك للأفضل، بالإضافة إلى تحسين قوامِك ومرونتك؛ كما يمكنك الاطلاع على بعض المقالات ومقاطع الفيديو الموجودة على الإنترنت لتعرف الوضعيات المثالية بالنسبة إليك.

8. ممارسة تمرينات اللياقة:

تشبه تمرينات اللياقة البدنية اليوغا، ولكنَّها تُركِّز أكثر على بناء عضلاتٍ أقوى؛ كما يمكن أن تكون جيدةً أيضاً لتحسين قوامِك وزيادة قوة العضلات؛ كما أنَّ هناك العديد من الأمثلة حول هذه التمرينات التي يمكنك تجربتها في المنزل.

إقرأ أيضاً: فوائد اليوغا لجسم الإنسان

9. الرقص:

إنَّ الرقصَ هو طريقةٌ رائعةٌ لممارسة الرياضة، فهو لا يحفِّز تدفُّق الدم فحسب، بل هو طريقةٌ رائعةٌ لرفع معنوياتك أيضاً. جرِّب تجميع أغانيك المفضَّلة في قائمةِ تشغيل، والبدء برقصةٍ قديمةٍ تعني لك الكثير؛ وليس من الضروري التخطيط للقيام بهذا، فقط قُم بالحركات التي تشعر أنَّها صحيحة، ونحنُ على يقينٍ بأنَّك ستنتهي من رقصتك مُفعماً بالحيويةِ والبهجة.

 

المصدر


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ:9 طرق للحفاظ على النشاط البدني داخل المنزل






تعليقات الموقع