تهتم المرأةٍ عادةً في البحث عن مستحضرات التجميل التي تلعب دوراً مهمّاً في تغذية البشرة لحمايتها من الإصابة بالتجاعيد المبكرة التي تمنحها عمراً أكبر من عمرها الحقيقي بسنواتٍ عديدة، وبعيداً عن هذهِ المستحضرات التجميليّة، سنرشدكِ سيدتي لمجموعةٍ من الأغذية السحريّة التي تساعد على تقوية البشرة وحمايتها من التجاعيد وبشكلٍ طبيعي وفعّال.

أولاً: الأسماك

تحتوي الأسماك بمختلف أنواعها على كميّةٍ كبيرة من المواد المفيدة والأحماض الدهنيّة التي تساعد على مدّ البشرة بالفيتامينات التي تحميها من الإصابة بالتجاعيد المبكرة، وبشكلٍ خاص سمك السالمون، التونا، والماكريل.

ثانيّاً: العنب

يتميّز العنب باحتوائهِ على كميّةٍ كبيرة من مادة الأنثوسيانين التي تُساعد على تغذية الشعيرات المسؤولة عن إيصال الأوكسجين والفيتامنيات إلى الجلد، وهذا مايُساعد في حماية المرأة من الإصابة بالتجاعيد ومختلف مشاكل البشرة.

ثالثاً: الأفوكادو

يحتوي الأفوكادو على كميّةٍ كبيرة من الفيتامينات التي تعمل على تغذية البشرة، ومكافحة كل العوامل التي تتسبّب في إلحاق الضرر بها وبشكلٍ خاص فيتامين E، الذي يُحارب ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة حول العينن والفم.   

رابعاً: البصل

يلعب البصل دوراً أساسيّاً في تغذيّة أعماق البشرة، وفي القضاء على كل الجذور الحرة التي تتسبّب في الإصابة بعوامل تقدّم البشرة، وذلك لأنّه يحتوي على كميّة  من المواد المضادة للأكسدة التي تقتل كل الجذور الحرة في البشرة.

خامساً: الفراولة

تتميّز الفراولة باحتوائها على كميّةٍ وفيرة من فيتامين C الذي يعمل وبفعاليّةٍ على إنتاج الكولاجين الذي يعتبر من أهم العناصر المغذيّة للبشرة، والذي يعمل على تنشيط الخلايا المنتشرة فيها لحمايتها من الإصابة بالضعف.

ساساً: زيت الزيتون

تحدّثت الكثير من الدراسات على الفوائد التي يمنحها زيت الزيتون لبشرة المرأة، فهو يُساعد في وقاية الجلد من الإصابة بالجفاف الذي يُعتبر المُسبّب الرئيسي لمشاكل التجاعيد المبكرة التي تعاني منها أغلب السيدات في العالم.  


اقرئي أيضاً:
زيت الزيتون وفوائده للشعر والبشرة


سابعاً: الجزر

يتميّز الجزر باحتوائهِ على كميّةٍ كبيرة من عنصر البيتاكاروتين الذي يعمل وبفعّاليّةٍ كبيرة في وقاية البشرة من التأثّر بالعوامل الخارجيّة التي من الممكن أن تضعفها، وبشكلٍ خاص من تأثيرات أشعة الشمس الضّارة.

 

اقرئي أيضاً: فوائد عصير الجزر لصحة الإنسان


ثامناً: الزبيب

يحتوي الزبيب على الكثير من المواد المضادة للأكسدة، التي تساعدُ في حماية البشرة من التأثّر بالجذور الحرة التي تسبب التجاعيد، كما وتساعدُ في الحفاظ على مرونة البشرة عن طريق توليد العديد من الخلايا السليمة والنشيطة فيها.

تاسعاً: البروكلي

يُساهم البروكلي وبشكلٍ فعّال في حماية بشرة المرأة من الإصابة بالتجاعيد المُبكّرة لأنّه يحتوي على بعض المواد التي تساعد في تعقيم البشرة من السموم الضّارة التي قد تتراكم فيها.

 

سيّدتي... إنّ تناولكِ لهذهِ الأغذية بشكلٍ يومي سيُساهم بشكلٍ فعّال في تقوية بشرتكِ والحفاظ على شبابها بعيداً عن التجاعيد المبكّرة وعلامات تقدّم البشرة.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة