Top
مدة القراءة: 2 دقيقة

7 نصائح للوقاية من التجاعيد المُبكرة

7 نصائح للوقاية من التجاعيد المُبكرة
مشاركة 
3 مايو 2018

التجاعيد حالة طبيعيّة تُصيب الإنسان عند وصوله لعمر معين، ولكن وفي حالات استثنائيّة قد تُصيب التجاعيد الإنسان في عمر مبكر نتيجة لعدة عوامل منها التعرض للضغوط النفسيّة، أو اتباع بعض العادات الغذائيّة والمُمارسات اليوميّة الخاطئة. فكيف نستطيع حماية أنفسنا من الإصابة بالتجاعيد المبكرة؟ هذا ماستتعرفين عليهِ سيدتي من خلال هذهِ المقالة.


1- الطعام الصحي:

الطعام الصحي مُفيد لجميع المراحل العُمريّة التي يمرّ بها الإنسان، فنوع الطعام الذي تنناوله هو المسؤول الأول والأخير عن اصابتنا بالتجاعيد المُبكرة، لذلك يجب الابتعاد عن تناول الطعام الدسم والذي يحتوي على الكثير من الدّهون، والاعتماد على تناول الخُضار والفاكهة وذلكَ لدورها الكبير في المُحافظة على رطوبة الجلد والبشرة.

 

اقرأ أيضاً: 5 علامات تدل على أنّك تتناول الطعام الصحي

 

2- شرب المياه:

تُساعد المياه في الحفاظ على رطوبة ومرونة الجلد والبشرة وحمايتها من الإصابة بالتجاعيد في عمر مبكر، لذلك يجب الإكثار من تناول المياه يوميّاً.

3- التعرّض للشمس:

تقدم الشمس الكثير من الفوائد الصحيّة للجلد والبشرة وتساعد في الحماية من الإصابة بأمراض هشاشة العظام، ولكن التعرّض الزائد لأشعة الشمس يسبب للبشرة الكثير من المشاكل والحروق التي تُسبب التجاعيد المزعجة، لذلكَ يجب التعرّض للشمس في الصباح الباكر وأوقات الغروب فقط، والحرص على وضع واقي الشمس بشكلٍ دائم.

 

اقرأ أيضاً: فوائد وأضرار أشعة الشمس

 

4- كريم العينين:

هُناك مناطق في الوجه تحتاج إلى عناية خاصة وذلكَ لأنّها أكثر عرضة للتجاعيد من غيرها مثل منطقة حول العينين مثلاً، فهي تحتاج إلى كريم خاص بها يجب وضعهُ بشكلٍ دائري بطريقة التدليك الخفيف لأنّ هذا سيُساعد على تدفق الدم فيها مما يُساعد في الحفاظ على نضارتها.

5- العناية باليدين والرقبة:

يجب عليكِ سيدتي الإنتباه إلى منطقة اليدين والرقبة لأنها من أكثر المناطق تعرضاً للترهل والتجاعيد، لذلك يجب الحرص على استخدام المرطبات الخاصة التي تحتوي على الزيوت الطبيعيّة للرقبة واليدين.

6- الابتعاد ممارسة العادات الخاطئة:

ننصحكِ سيدتي بالابتعاد عن تناول الكحول والابتعاد عن التدخين وعن الأماكن التي يتواجد فيها المدخنون، وذلكَ لأنّ هذهِ العادات السيئة تؤثر وبشكلٍ سلبي على صحة ونضارة البشرة وتُصيبها بالتجاعيد، كما يجب عليكِ الحرص على التخفيف من تناول المُنبهات.

 

اقرأ أيضاً: 6 عادات خاطئة تحوّل حياتك إلى جحيم

 

7- كريمات الوجه:

عليكِ سيدتي البدء بإستخدام الكريمات الخاصة بعلامات تقدم البشرة ومحاربة التجاعيد ابتداءً من عمر الثلاثين، وذلك لكي تبعدي عنكِ خطر الإصابة بالتجاعيد المُبكرة.

 

بتقيُدك بهذهِ النصائح ستُبعدين عنكِ خطر الإصابة بمُشكلة التجاعيد المُبكرة وستُحافظين على بشرة جميلة نضرة ومُتألقة ولمراحل مُتقدّمة من العمر.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع