Top
مدة القراءة: 2 دقيقة

فوائد عصير الجزر لصحة الإنسان

فوائد عصير الجزر لصحة الإنسان
مشاركة 
4 نوفمبر 2017

يتميّز عصير الجزر بنكهته اللذيذة والمنعشة التي تجعله من أكثر العصائر الطبيعيّة انتشاراً وشعبيّةً في العالم، وإضافةً إلى ذلك فإنّ الجزر يتميّز بمجموعة من الفوائد الصحيّة التي يمنحها لجسم الإنسان والتي سنتعرّف على أهمها من خلال السطور التاليّة.


أولاً: الحفاظ على صحة العينين

يتميّز عصير الجزر باحتوائهِ على كميّةٍ وفيرة من عنصر البيتاكاروتين الذي يُساهم بشكلٍ كبير في الحفاظ على صحة العينين وحمايتهم من الإصابة بالأمراض الخطيرة، كما ويُساهم الجزر بحماية الإنسان من الإصابة بضعف النظر المرتبط بتقدّم العمر.

ثانيّاً: التخلّص من الوزن الزائد

يحتوي عصير الجزر على كميّةٍ كبيرة من الألياف الطبيعيّة التي تعمل بفعالية على منح الإنسان شعوراً بالشبع ولفتراتٍ طويلة من اليوم بعيداً عن الشعور بالجوع الشديد، لهذا فهو من أفضل المشروبات الطبيعيّة لكل الأشخاص الذين يُعانون من مشكلة الوزن الزائد.

ثالثاً: الحفاظ على صحة الكلى

يلعب الجزر دوراً أساسيّاً في الحفاظ على صحة الكلى وحمايتها من الإصابة بمختلف المشاكل الصحيّة كالحصى، الإلتهابات، والضعف، لهذا عليك أن تحرص على تناول كوب من عصير الجزر يوميّاً، وبشكلٍ خاص في حال كنت تعاني من مشاكل الكلى المُتكررة.

رابعاً: الحفاظ على صحة الكبد

يحتوي الجزر على كميّةٍ من العناصر التي تساعد في الحفاظ على وظائف الكبد وحماية الإنسان من الإصابة بمشكلة تشمع الكبد، كما ويحتوي على بعض المواد التي تساهم في تنظيف الكبد من السموم التي تؤثر على عملهِ بشكلٍ سليم، لهذا ننصحك بأن تأكل ثمرتين من الجزر كل يوم، أو أن تشرب كوب من عصير الجزر يوميّاً.

خامساً: تخفيض الكوليسترول

يُساعد عصير الجزر في القضاء على نسبة الكوليسترول الضّار في الدم مع الحفاظ على نسبة الكوليسترول المفيد، لهذا من الضروري أن تحرص على تناول كوب أو كوبين من عصير الجزر، وبشكلٍ خاص في حال كنت تُعاني من مشاكل في الكوليسترول.

سادساً: الحفاظ على صحة البشرة

يحتوي الجزر على بعض المركبات التي تساعد في الحفاظ على صحة البشرة وحمايتها من الإصابة بالتجاعيد المبكرة، كما ويحتوي على بعض المركبات التي تساعدُ في الوقاية من الإصابة بالهالات السوداء والبقع الدّاكنة.

سابعاً: يُحافظ على صحة الأسنان

يعمل عصير الجزر بفعاليّةٍ كبيرة على علاج مختلف المشاكل التي تصيب الأسنان فهو يُساعد مثلاً في القضاء على البلاك وجزئيات الطعام، ويُحفّز إنتاج اللعاب الذي ينظف الفم من السموم والجراثيم.

ثامناً: يُحافظ على صحة القلب

يحتوي عصير الجزر على كميّةٍ كبيرة من المواد المضادة للأكسدة والفيتامينات التي تساعدُ على تقوية عضلة القلب وحمايتها من الإصابة بالضعف والأمراض الخطيرة، لهذا عليك أنت تحرص على شرب كوب من عصير الجزر الطازج صباح كل يوم.

 

وأخيراً ننصحك بأن تواظب على شرب عصير الجزر بشكلٍ يومي لتحمي نفسك من التعرض لكل الأمراض الخطيرة.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.



ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع