Top
مدة القراءة: 2 دقيقة

8 نصائح للعناية بالبشرة خلال السفر شتاءً

8 نصائح للعناية بالبشرة خلال السفر شتاءً
مشاركة 
28 ديسمبر 2017

السفر إلى البلدان الباردة في فصل الشتاء أمر في غاية المتعة حيث تتمكّن من التجوّل في المعالم السياحية بحرية أكبر وتستمتع بممارسة رياضة التزلّج في أشهَر المنتجعات السياحية، لكن يجب أن تأخذ بالحسبان أنّ البرد القارس والرياح والثلوج تتسبّب في جفاف البشرة وتشققها وهذا ما قد يسرّع عملية ظهور التجاعيد الدقيقة عليها، ولأننا نريد أن تبقى بشرتك ناعمة كالحرير سنقدم لك عزيزي بعض النصائح للعناية بالبشرة خلال السفر شتاءً.


أولاً: ضع كمية كافية من واقي الشمس

يجب أن تحمي بشرتك من الشمس في كل فصول السنة ولاسيّما في الشتاء حيث تختفي الشمس خلف السحب لكن تأثير أشعتها المضرة يستمر على البشرة، لذلك يجب أن تضع الكريم الواقي من الشمس قبل خروجك من المنزل خاصة في أوقات الذروة، سيحمي هذا بشرتك من المشاكل الجلدية.

ثانياً: ضع النظارات الشمسية

الجلد حول العين حساس جداً ولذلك يحتاج للحماية حتى لا تظهر التجاعيد عليه، ومن أجل ذلك يوصي الأطباء بضرورة الالتزام بوضع النظارات الشمسية فهي تحمي منطقة تحت العين من تأثير الأشعة الفوق بنفسجية، كما يجب وضعها خلال التزلج على الثلج لحماية عينيك.

ثالثاً: أكثِر من شرب المياه

لكي تنجح في الحفاظ على رطوبة بشرتك طيلة فترة سفرك قم بالإكثار من شرب المياه أي ما لا يقل عن 12 كوب يومياً، ستُرطّب المياه البشرة لتتركها ناعمة كالحرير، كما يوصي الأطباء بضرورة الإكثار من شرب العصائر الطبيعية فهي ستحافظ أيضاً على رطوبة البشرة وستمدها بالمغذيات الضرورية.

رابعاً: تناول فيتامين سي

خلال رحلة سفرك للبلدان الباردة يجب أن تتناول الأطعمة التي تحتوي على فيتامين سي مثل الليمون، الكيوي، البابايا، المانجا، البرتقال، البروكلي، سيحمي هذا الفيتامين الجلد من تأثير الأشعة الفوق بنفسجية وسيحفّز البشرة على إنتاج الكولاجين الذي يحافظ على نعومة وشباب البشرة.

خامساً: طبّق الكريمات المرطبة

تحتاج البشرة لترطيب مضاعف عند السفر للبلدان الباردة لذلك يوصى بتطبيق الكريمات المرطبة ثلاث مرات في اليوم، ستُحسّن هذه الكريمات مظهر الجلد وستزيد من مرونته ولن تظهر التشقّقات عليه لتبقى بشرتك ناعمة حريرية، ويفضّل أن تستخدم الفازلين فهو الأكثر فعالية في المناخ البارد.

سادساً: استخدم غسول الوجه

الترطيب لا يقتصر فقط على استخدام كريمات البشرة المرطبة بل يجب أن تستخدم غسول الوجه الذي يساعد على ترطيب بشرتك أيضاً، يمكنك مثلاً أن تستخدم غسول (REN Evercalm) فهو مثالي جداً لمن يعانون من جفاف البشرة، كما أنّه يناسب أصحاب البشرة الحساسة.

سابعاً: ضع ماسكات العناية بالبشرة

خلال السفر قد لا يتاح لك فرصة العناية ببشرتك بالشكل الجيد لكن يمكنك أن تستغل وقت الاستراحة في تطبيق أحد ماسكات العناية بالبشرة، يمكنك أن تشتري الماسكات من أشهر الماركات العالمية وقم بتطبيق إحداها على وجهك، ستمدّك بكامل المُغذّيات وستحافظ على رطوبة بشرتك.

ثامناً: تناول الطعام الصحي

حتى تحافظ على صحة بشرتك خلال سفرك إلى البلدان الباردة يجب أن تتناول الطعام الصحي الغني بالفيتامينات والمعادن، مثلاً تناول الأسماك الزيتية، الخضروات، الفاكهة، المكسرات، الحبوب الكاملة، ستمدّ هذه الأطعمة بشرتك بكامل المُغذّيات لتتركها ناعمة حريرية كبشرة الأطفال.

 

حاول أن تستمتع عزيزي في رحلة سفرك شتاءً لكن لا تهمل العناية ببشرتك وخصّص بعض الوقت للاهتمام بها حتى تحافظ على شبابها ورونقها لأطول مدة ممكنة.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.



ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع