Top
مدة القراءة: 2 دقيقة

8 نصائح لتحمي نفسك من الإصابة بالأزمات القلبيّة

8 نصائح لتحمي نفسك من الإصابة بالأزمات القلبيّة
مشاركة 
الرابط المختصر

تاريخ آخر تحديث: 10-09-2019

تاريخ النشر: 20-11-2017

باتت الأزمات القلبيّة تشكل خطراً حقيقيّاً على الإنسان وبشكل خاص في عصرنا الحالي الذي يكثر فيهِ التلوث البيئي والأطعمة الضّارة التي تحتوي على الكثير من المواد الدهنيّة، ولكي تحمي نفسك من التعرض لشبح الأزمات القلبيّة عليك أن تتقيّد ببعض النصائح المهمة التي سنقدمها لك من خلال السطور التاليّة.



أولاً: توقّف عن التدخين

يُعتبر التدخين واحداً من أكثر العادات السيئة التي تؤدي للإصابة بأمراض القلب الخطيرة وبمختلف المراحل العمرية، وذلك لأن النيكوتين الذي يتغلغل في الدم يؤدي إلى انسداد الشرايين وإلحاق الضرر بها مما يُعيق من عمل القلب ودوره في ضخ الدم إلى كافة أنحاء الجسم، لهذا عليك أن تتوقف عن التدخين بأنواعهِ المختلفة وبشكلٍ سريع.

إقرأ أيضاً: 10 معلومات خطيرة عن التدخين

ثانيّاً: راقب مستوى الكوليسترول

من الضروري جداً أن تقوم بإجراء بعض الفحوصات الدوريّة المتعلقة بقياس مستوى الكوليسترول والشحوم، وذلك لأن ارتفاع الكوليسترول الضّار في الدم يتسبّب بتراكم الدهون على جدران الشرايين وبالتالي التعرّض لخطر الإصابة بالأزمات القلبيّة القاتلة.

ثالثاً: تناول الأطعمة الصحيّة

لتحمي نفسك من التعرّض لشبح النوبات القلبيّة الخطيرة عليك أن تحرص على تناول الغذاء الصحي المليئ بالفيتامينات والمعادن كالخضار الطبيعيّة، والفاكهة الموسميّة، واللحوم الخاليّة من الدهون، وأن تبتعد عن تناول الأطعمة الدهنيّة، والوجبات الجاهزة الضّارة والحلويات المصنعة.

رابعاً: مارس التمارين الرياضيّة

من الضروري أن تحرص على ممارسة التمارين الرياضيّة اليوميّة التي تساعد على تنشيط عمل القلب والدورة الدمويّة، وفي الوقاية من الإصابة بالنوبات القلبيّة الحادة، كما وتُساهم الرياضة في تنشيط عضلة القلب وحمايتها من الإصابة بالضعف أو من التأثر بالعوامل النفسيّة الخارجيّة.

خامساً: تخلّص من الوزن الزائد

لتحمي نفسك من التعرّض للأزمات القلبيّة الخطيرة عليك أن تتخلّص من وزنك الزائد وأن تتمتّع بجسمٍ رشيقٍ وخالي من الدهون، وذلك لأنّ الدهون المتراكمة حول القلب تعيق عملهُ وتمنعهُ من أداء مهامهِ، كما وأنها تساهم في انسداد الشرايين والإصابة بالتجلّطات الدمويّة.

سادساً: توقّف عن شرب الكحول

تساهم المشروبات الكحولية بإصابة الإنسان بأمراض القلب والشرايين، وذلك لأنّها تتسبّب باضطراباتٍ عامة في ضغط الدم، لهذا عليك أن تتوقف عن شرب الكحول بأنواعها المختلفة لتحافظ على قلبك من الأمراض والأزمات.

سابعاً: حافظ على شرب المياه

تساعد المياه على تنظيف الجسم والشرايين من السموم التي يتسبّب تراكمها في إضعاف الدورة الدمويّة وتعريض القلب لخطر الإصابة بالأزمات، لهذا ننصحك بأن تحرص على شرب ما لا يقل عن 7 أكواب كبيرة من المياه يوميّاً.

ثامناً: مارس اليوغا

تساعد تمارين اليوغا على تخليص الجسم من مشاعر القلق والتوتر الذي ينعكس بشكلٍ سلبي على صحّة القلب والشرايين، لهذا عليك أن تحرص علي ممارسة تمارين اليوغا لمدة نص ساعة في اليوم.

هذه هي النصائح المهمة التي يجب أن تتقيّد بها لتحمي نفسك من التعرّض للأزمات القلبيّة الخطيرة والقاتلة.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: 8 نصائح لتحمي نفسك من الإصابة بالأزمات القلبيّة




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع