Top


مدة القراءة: 4 دقيقة

7 نصائح لعلاج التوتر العصبي

7 نصائح لعلاج التوتر العصبي
مشاركة 
الرابط المختصر

التوتر العصبي هو حالة من الشعور بعدم الراحة وانعدام الأمان يرافقه حالة من التشاؤم والاكتئاب، ويرجع سبب التوتر العصبي لعوامل عديدة منها الظروف الاقتصادية السيئة والمشاكل الأسرية ومشاكل العمل، وقد يأخذ منحىً خطير في حال لم يتم علاجه مباشرة، فيما يلي سنقدم لك بعض النصائح لعلاج التوتر العصبي.



أولاً: أول ما يجب أن تقوم به أن تحدّد السبب الكامن وراء شعورك بالتوتر العصبي، هل هي أسباب اجتماعية، اقتصادية، أسرية أم مهنية، عندما تتعرّف على السبب يجب أن تبدأ في دراسته من جميع جوانبه حتى تتوصل لحل مناسب.

ثانياً: يمكنك علاج التوتر العصبي من خلال تمارين الاسترخاء، فهي فعالة جداً لعلاج هذا النوع من التوتر، إذا كنت لا تعرف كيف تجري هذه التمارين يمكنك أن تشتري كتيبات وأشرطة فديو تشرح كيف يتم ممارستها، ومن أفضل طرق الاسترخاء طريقة جاكبسون.

ثالثاً: ويمكنك أيضاً أن تمارس بعض الأنشطة البدنية مثل السباحة الجري، أو الذهاب للنادي الرياضي، مما يتيح لك فرصة التواصل مع غيرك، وهذا ما يجعلك تنسى ما تشعر به، بالإضافة لذلك فالرياضة من أهم طرق التفريغ عن الذات والترويح عن النفس وهي تساعد في علاج التوتر العصبي.

إقرأ أيضاً: الفوائد العلمية للرياضة لجسم الإنسان

رابعاً: احرص على أخذ قسط كافي من النوم، أي يجب أن تنام ما لا يقل عن 8 ساعات يومياً، والحصول على القيلولة لمدة 10 دقائق في فترة بعد الظهيرة فهي ستخفف عنك التوتر الذي تعيشه وستمدك بالراحة والنشاط لباقي اليوم.

خامساً: احرص على تفريغ مشاعر الغضب عندك من خلال الكتابة على الورق، اكتب كل الأشياء التي تزعجك وعبّر عن كل ما بداخلك وبعدها ألقِ بالورق المكتوب وانسَ ما كتبته، سيساعدك هذا على التخلص من مشاعر التوتر التي تعاني منها.

سادساً: من أفضل الطرق التي تساعد على التخلص من التوتر العصبي قضاء بعض الوقت مع أشخاص مرحين، عادة ما يتمتع هؤلاء الناس بطاقة إيجابية كبيرة هذه الطاقة يمكن أن تكون معدية فتنتقل لك وهذا ما يمنحك بعض الراحة والسكينة، وما أدراك فقد تتخلص بفضلهم من كل توترك.

سابعاً: حاول أن تضبط انفعالاتك أثناء توترك العصبي، تعلم أن تصمت عندما تغضب من خلال التفكير بشيء آخر غير الشيء الذي يثير غضبك، وعندما تشعر بالهدوء النفسي والسكينة فكر بحل للمشكلة التي تثير توترك.

أصبح الآن بين يديك أهم 7 نصائح لعلاج التوتر العصبي، إذا كنت تعاني من التوتر لا تتردد عزيزي عن اتباع هذه النصائح فهي ستمنحك السلام الروحي والطمأنينة.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: 7 نصائح لعلاج التوتر العصبي






تعليقات الموقع