Top


مدة القراءة:2دقيقة

7 نصائح تجعل منك سيدة راقية

7 نصائح تجعل منك سيدة راقية
مشاركة 
الرابط المختصر

تشير الأبحاث التاريخية أنّ التعامل الراقي أو أسس الرقي وضعت منذ عهد الملك الفرنسي لويس الرابع عشر، وقد تطوّرت أشكال الرقي واختلفت مع مرور السنين إلى أن أصبحت الآن مهارة اجتماعية تعلّم في كبرى المعاهد والجامعات، والجدير بالذكر أنّ أكثر من يقبل على تعلم الرقي هم السيدات. إذا كنت تريدين أن تصبحي سيدة مجتمع راقي ما عليك سوى متابعة قراءة المقال حيث سنُقدّم لك فيما يلي بعض النصائح التي تساعدك على تحقيق هذا.




أولاً: استخدمي عبارات الامتنان

من الضروري جداً أن تستخدمي عبارات الامتنان أثناء تواصلك مع محيطك الاجتماعي، مثلاً يجب أن تبادري بالشكر لأي شخص يساعدك في عمل ما حتى ولو كان بسيطاً، كما يجب أن تشكري الشخص عندما يقدّم لك هدية وأن تظهري له بأن هديته نالت إعجابك، هذه السلوكيات ستجعل منك سيدة راقية وسيدرك كل من حولك بأنك تعرفين جيداً أصول الاتيكيت والآداب العامة.

إقرأ أيضاً: 8 أسرار عجيبة في كلمة واحدة

ثانياً: ارفضي الأشياء بطريقة مهذبة

كسيدة راقية لا يعني أن تجاملي الناس فيما يتعارض مع قيمك وعاداتك حيث يمكنك بكل بساطة أن ترفضي القيام بالشيء بأسلوب مهذب ومحترم، مثلاً عندما يقدّم لك أحد سيجارة أو مشروب اشكريه ثم اعتذري منه وقولي له بأنك تتبعين أسلوب حياة صحي، سيساعدك هذا على الخروج من الموقف دون أن تحرجي أحد.

ثالثاً: ثقّفي نفسك جيداً

السيدة الراقية تحرص على تثقيف نفسها جيداً حتى تتمكن من التواصل مع الناس بشكل أفضل، فالثقافة تجعل حديثها أكثر بلاغة وأكثر منطقية وتوازن، كما أنّ المعلومات الكثيرة تساعدها على خوض مختلف أنواع النقاشات، ومن أجل ذلك يجب أن تدعمي ثقافتك بالتعلم المستمر وبقراءة الكتب ومشاهدة الأفلام الوثائقية والاطلاع على آخر الأخبار المحلية والدولية.

رابعاً: حرّكي جسدك بالشكل الصحيح

تعتبر لغة الجسد عنصراً أساسياً في التواصل مع الآخرين لذلك يجب أن تحركي جسدك بالشكل الصحيح حتى تظهري كسيدة مجتمع راقي، قفي واجلسي بشكل مستقيم، امشي بخطوات ثابتة وبرأس مرفوع، حافظي على التواصل البصري مع محدثك، قد تحتاجين للتدريب على ذلك لفترة طويلة لكنك في النهاية ستنجحين من جعلها حركات تلقائية.

خامساً: أظهري احترامك للجميع

في حقيقة الأمر أن المظهر الخارجي له دور كبير في جعلك سيدة راقية لكن تعاملك باحترام من الناس سيؤكد لك وللجميع بأنك بالفعل امرأة راقية، مثلاً قدمي المساعدة لكل محتاج، أنصتي واستمعي جيداً لمحدثك، تجنّبي الغوص في جدالات عقيمة، لا تتعاملي مع الناس على أساس العرق أو الدين، لا تتحدثي عن أحد بسوء ولا تقومي بإفشاء أسرار الغير.

سادساً: حافظي على ابتسامتك الساحرة

الابتسامة حركة بسيطة لكنها قد تحمل الكثير من المعاني الإيجابية لك ولكل من حولك، لذا ندعوك أن تتوقّفي عن التجهّم و العبوس وأن تحافظي على بشاشة وجهك أثناء تواجدك مع الناس، أما عندما تشعرين بتعكّر المزاج يفضل أن تختلي لبعض الوقت مع نفسك حتى تشعرين بتحسّن، سيساعد هذا في الحفاظ على صورتك الراقية بين الناس.

سابعاً: اهتمي بمظهر الخارجي

هذه النقطة في غاية الأهمية لأن المظهر الخارجي يعطي انطباع أولي عن الإنسان ولذلك يجب أن تهتمي بنظافتك الشخصية أولاً، ومن ثم اختاري الملابس المناسبة لكل مكان تذهبين إليها مع مراعاة تنسيق ألوان الملابس مع حقيبة اليد والحذاء، ولا تنسي أن تضعي الحلي أو الإكسسوار، وأخيراً أكملي إطلالتك بتسريحة شعر مميزة و بخي القليل من عطرك المفضّل.

المرأة الراقية هي حلم تسعى إليه كل أنثى لذا استعيني عزيزتي بالنصائح السبع السابقة فهي ستجعلك راقية في نظر كل من حولك.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ:7 نصائح تجعل منك سيدة راقية






تعليقات الموقع