Top
مدة القراءة: 2 دقيقة

6 أخطاء شائعة ترتكبها عند رش العطر

6 أخطاء شائعة ترتكبها عند رش العطر
مشاركة 
الرابط المختصر

استخدم الإنسان منذ القدم العطور ولا تزال العطور تحظى بشعبية كبيرة بين الناس حيث يُصرف سنوياً آلاف الدولارات على شراء العطور الفاخرة للحصول على رائحة تبهر وتجذب كل من يشمّها، لكن هناك الكثير من الأخطاء التي نقوم بها خلال رش العطر تتسبّب في زوال رائحته، تابع عزيزي قراءة المقال لتتعرف على 6 أخطاء شائعة ترتكبها عند رش العطر.



الخطأ الأول:

من أكثر الأخطاء شيوعاً عند رش العطور فرك المعصمين ببعضهما، فهذه الطريقة في توزيع العطر تتسبّب في تكسر جزيئاته نتيجة الاحتكاك المباشر مع الجلد فتتلاشى النوتات العليا من العطر وهذا ما يؤدي إلى زوال الرائحة بشكل سريع، لذا قم برش العطر دون أن تحك المعصمين حتى تدوم الرائحة لوقت طويل.

الخطأ الثاني:

وضع العطر على جلد جاف ومتشقّق يمنع بقاء العطر لوقت طويل، كما أنّه يتسبب في حساسية البشرة، لذا من الأفضل استخدام لوشن مرطب على البشرة قبل وضع العطور، أو على الأقل وضع المرطب على المكان الذي سترش به العطر.

الخطأ الثالث:

البعض يكتفي في رش العطر على الرقبة فقط وهذا ما يمنع دوام الرائحة لفترة طويلة حيث من الأفضل رش العطر في أكثر من مكان حتى يدوم لوقت أطول، كأن ترشه على المعصمين، مؤخرة العنق، الصدر، الكوع، وعلى الأماكن الداخلية من الفخذين، وخلف الركبة، تفوح رائحة العطر عند تلامسه لنقاط النبض على الجسم.

الخطأ الرابع:

البعض يضع قارورة العطر في مكان تصل إليه أشعة الشمس وهذا ما يتسبّب في زوال رائحته لأنّ الزيوت العطرية والكحول التي تدخل في تركيب العطور تتحلّل بفعل الرطوبة والحرارة والضوء، ومن أجل هذا يجب أن تحفظ العطور في أماكن مظلمة ووجافة، وبعيدة عن أشعة الشمس وترك غطاء القارورة مفتوح.

الخطأ الخامس:

رش العطر على الشعر بشكل مباشر له أضرار خطيرة على فروة الرأس، كما أنّها تتسبّب في ظهور القشرة والفطور دون أن تفوح رائحته بشكل قوي، ولذلك ينصح برش العطر على مسافة بعيدة من الشعر ستحتفظ خصل الشعر بالقطرات العطرية لفترة طويلة وستعيد نشرها مع كلّ حركة تقوم بها.

الخطأ السادس:

البعض يرش العطر على الملابس مباشرة وهذا ما يتسبّب في ترك بقع زيتية عليها كما أنّها طريقة غير صحيحة لرش العطر، حيث ينصح برش العطر على ثنايا الملابس فهي من أكثر الأماكن التي تحافظ على رائحة العطر وتُبقيه لفترة أطويل، والأفضل رش العطر على مسافة بعيدة لتجنب ظهور البقع الزيتية.

إقرأ أيضاً: 5 طرق فعّالة لإزالة بقع الزيت عن الملابس

 

هكذا تعرفنا على الأخطاء الشائعة عند رش العطر احرص عزيزي على تجنب هذه الأخطاء حتى تبقى رائحة عطرك فواحة، وحتى تبقى رائحة عطرك تدلّ عليك أينما ذهبت.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: 6 أخطاء شائعة ترتكبها عند رش العطر




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع