Top


مدة القراءة: 4 دقيقة

7 عادات تتسبب في جعل شعركِ ضعيفاً

7 عادات تتسبب في جعل شعركِ ضعيفاً
مشاركة 
الرابط المختصر

تعتقد بعض السيدات أن جمال وصحة الشعر عامل وراثي وأن ضعفه وفقدانه لجماله عامل وراثي أيضاً، قد يكون هذا الاعتقاد صحيح إلا أن هناك الكثير من العادات الخاطئة التي تقومي بها تؤدي إلى تلف الشعر وتقصّفه، أي أنّ استمرار اتباع هذه العادات الخاطئة سيضعف الشعر وسيجعله يتساقط حتى ولو كان بالوراثة سميك وقوي، سأعرفك سيدتي على بعض العادات التي تسبب ضعف الشعر حاولي أن تتجنبيها حتى تنعمي بشعر صحي.




1- شد الشعر بقوة:

تسريحة ذيل الحصان والضفائر والسنابل من التسريحات التي تناسب المرأة العملية، فعلى الرغم من جمال هذه التسريحة إلا أنها تؤذي شعرك فهي تتسبب بشد الشعر بقوة مما يؤدي إلى ضغط إضافي على جريبات الشعرة وعلى جذور الشعر فيتسبب بزحف الشعر للوراء وفقدان الكثير من الشعر وبشكل خاص من مقدمة الرأس.

2- الحمام الساخن:

الماء الساخن يضرّ الشعر بشكل كبير لأنّ الحرارة المرتفعة الناتجة عن المياه الساخنة تفقد الشعر زيوته الطبيعية مما يجعله جاف متكسر، كما أنه يصبح أكثر عرضة للتلف وللتساقط بسبب فقدان الرطوبة الطبيعية.

إقرأ أيضاً: 6 أنواع من الأطعمة الضروريّة للحفاظ على صحة الشعر

3- التعرض للشمس باستمرار:

إن التعرض للشمس يفيد الشعر، إلا أن التعرض بشكل مستمر دون وضع الكريمات الواقية من أشعة الشمس على الشعر ودون وضع القبعات قبل الخروج يسبب في ضرره، حيث يضعف الشعر ويتساقط ويفقد رونقه وجماله.

4- إهمال غسل الشعر:

ترغب بعض السيدات في الحفاظ على تسريحة الشعر لأطول فترة، إلا أنّ إهمال غسل الشعر وتنظيفه يجعل خلايا الجلد الميتة وبقايا منتجات التثبيت التي توضع على الشعر تسد مسامات الرأس مما يمنع تنفس الشعر فيصبح الشعر أكثر ضعفاً وتكسراً.

إقرأ أيضاً: 8 أشياء خاطئة تقوم بها عند غسل شعرك... احذر منها!

5- الحميات القاسية:

أصبحت الحميات القاسية موضة العصر الحديث، حيث تتبع معظم السيدات الحميات القاسية للحصول جسم ممشوق رشيق، إلا أن هذه الحميات القاسية تضعف الشعر وتجعله يتساقط بشكل كبير لأنها حميات خاطئة لا تحتوي على أي قيمة غذائية، كما أنها تفتقر للفيتامينات والمعادن الضرورية للشعر.

6- تمشيط الشعر الرطب:

تعتقد معظم السيدات أن تمشيط الشعر بعد الاستحمام مباشر يكون أسهل إلا أن هذه الاعتقاد خاطئ لأنه عندما يكون الشعر رطباً ومبللاً يكون هشاً مما يجعله أكثر عرضة للتكسر والتساقط.

إقرأ أيضاً: 8 ممارسات خاطئة تضر صحّة الشعر، قم بتجنبها

7- مستحضرات تصفيف الشعر:

تلجأ السيدات إلى استخدام مستحضرات تصفيف الشعر من أجل تثبيت تسريحة الشعر لساعات طويلة إلا أن هذه المستحضرات ضارة جداً، فهي تجعل الشعر جاف مما يجعله أكثر عرضة للتكسر ومع مرور الوقت يضعف الشعر ويتساقط.

 

سيدتي... جميع العادات السابقة تؤثر على صحة الشعر حاولي أن تتجنبيها حتى تنعمي بشعر قوي صحي.


تنويه مهم: يمكنك مشاركة هذا المحتوى كما هو من خلال الرابط المباشر إلى موقع النجاح نت ويمنع نقل هذا المحتوى أو إعادة انتاجه بأي شكل من الأشكال تحت طائلة الملاحقة القانونية الدولية. إن جميع الحقوق محفوظة للنجاح نت ©

المقالات المرتبطة بــ: 7 عادات تتسبب في جعل شعركِ ضعيفاً






تعليقات الموقع