Top


مدة القراءة: 2 دقيقة

6 أنواع من الأطعمة الضروريّة للحفاظ على صحة الشعر

6 أنواع من الأطعمة الضروريّة للحفاظ على صحة الشعر
مشاركة 
26 فبراير 2019

هل تعتنين بشعركِ سيدتي وترغبين بالحصول على شعر طويل وجميل؟ من خلال هذه المقالة سنُعرّفك على 6 أنواع من الأطعمة الضروريّة والفعّالة للحفاظ على صحّة الشعر وحيويته.


محتويات المقالة

    1- البيض:

    يحتوي البيض على كميّةٍ كبيرة من الفيتامينات المخصصة للعناية بالشعر وحمايتهِ من الإصابة بالجفاف، ولذلك ينصحُ خبراء البشرة والشعر جميع السيدات بتناول البيض المسلوق يوميّاً على وجبة الإفطار.


    اقرأ أيضاً:
    وصفات لذيذة وصحيّة لتحضير وجبة الفطور


    2- الخضار:

    تحتوي الخضار على كميّةٍ كبيرة من المعادن والفيتامينات التي تُعزّز من قوّة الشعر ومتانتهِ، كما وتُحافظ عليه من التساقط والضعف، لذلك يجب الإكثار من تناول الخضار الطازجة اليوميّة وبشكلٍ خاص البروكلي، السبانخ، والجرجير.

    3- العدس:

    يحتوي العدس على كميّةٍ كبيرة من الأحماض الدّهنية التي تعمل على مدّ جذور الشعر بالفيتامينات التي تحميهِ من الإصابة بالمشاكل الصحية المختلفة، كما ويُحسن من سير الدورة الدّموية التي تمدّ جذور وفروة الرأس بكميّة كبيرة من الأوكسجين.

    4- المكسرات:

    تحتوي المكسرات على كميّة كبيرة من الأحماض الدهنيّة التي تُساعد على زيادة لمعان الشعر، وتعمل أيضاً على زيادة نموهِ وبشكلٍ سريعٍ، لذلك يجب تناول حصة يوميّة من المكسرات وبشكلٍ خاص اللوز، الكاجو، البندق، والجوز.


    اقرأ أيضاً:
    أهم أنواع المكسّرات وفوائدها العظيمة للجسم


    5- الحبوب الكاملة:

    تُساعد الحبوب الكاملة في الحفاظ على صحة الشعر ورطوبتهِ، مما يحمي المرأة من الإصابة بمشاكل الشعر المختلفة كالتقصف، والجفاف، لذلك يجب تناول الشوفان، الأرز البني، والقمح بمقدار لايقل عن ثلاث حصص في الإسبوع.

    6- الأفوكادو:

    يتميّز الأفوكادو بغناه بالأحماض الدّهنيّة والفيتامينات الضروريّة والتي يحتاجها الشعر لكي يُحافظ على قوّته ونموّه، لذلك يجب تناول ثلاث حصص اسبوعيّة من الأفوكادو الطازج.


    اقرأ أيضاً:
    3 وصفات صحيّة من الأفوكادو لتغذية الشعر

     

    بتقيّدكِ سيدتي بهذهِ الأطعمة التي قدمناها لكِ ستُحافظين على شعركِ طويلاً وصحيّاً مدى الحياة، وستحميهِ من الإصابة بمختلف أمراض ومشاكل الشعر كالتقصف، التساقط.


    تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

    المقالات المرتبطة




    ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


    تعليقات الموقع