Top
مدة القراءة: 2 دقيقة

نصائح ذهبيّة لخسارة الوزن بعيداً عن الحميات الغذائيَّة

نصائح ذهبيّة لخسارة الوزن بعيداً عن الحميات الغذائيَّة
مشاركة 
20 مارس 2018

تشكِّل كلمة ريجيم أو دايت رعباً حقيقيَّاً بالنسبة للعديد من الأشخاص الذين يشعرون باليأس والإرهاق من كثرة اتِّباعهم للأنظمة الغذائيَّة القاسيَّة التي تهدف للتخلُّص من الوزن الزائد، لهذا سنرشدك فيما يلي لمجموعة من النصائح الذهبيَّة التي ستساعدك على خسارة وزنك الزائد بعيداً عن اتباع أي نوع من الحميات الغذائيَّة.



أولاً: اشرب الماء

تساعد المياه على تكسير الدهون المتراكمة في الجسم وبشكلٍ خاص الدهون حول البطن، لهذا إذا أردت أن تتخلص من وزنك الزائد دون اتِّباع الحميات الغذائيَّة ننصحك بأن تشرب كوبين من الماء الدافئ قبل النوم وفور الاستيقاظ، بالإضافة لشرب 2 ليتر من الماء يوميَّاً.

ثانياً: تناول وجبة الإفطار

تلعب وجبة الإفطار دوراً فعالاً في خسارة الوزن الزائد وزيادة عملية التمثيل الغذائي، لهذا إذا أردت أن تتخلَّص من وزنك الزائد بشكلٍ سريع ودون أن تتبع الحميات الغذائيَّة القاسية، ننصحك بأن تواظب على تناول وجبة خفيفة من الإفطار الصحي في ساعات الصباح الأولى.

 

اقرأ أيضاً: وصفات لذيذة وصحيّة لتحضير وجبة الفطور

 

ثالثاً: تناول المكسرات والفاكهة

لتزيد من عملية التمثيل الغذائي وحرق الدهون المتراكمة في جسدك بشكلٍ سريع، ننصحك بأن تواظب على تناول كميَّةٍ بسيطة من المكسرات المسلوقة كاللوز، والكاجو بين الوجبات، بالإضافة لتناول ثمرة واحدة من الفاكهة بعد تناول وجبة الغداء بساعتين.

رابعاً: تناول منتجات القمح الكامل

تساعد منتجات القمح الكامل على منح الإنسان شعوراً بالشبع والامتلاء لساعاتٍ طويلة من اليوم، كما تساعد على تسريع عمليَّة حرق الدهون في الجسم، ومن هنا ننصحك بأن تتناول وجبات يوميَّة من هذه المنتجات كالشوفان، والشعير، والخبز الأسمر.

خامساً: توقَّف عن الطعام بعد الساعة السابعة

لتقي نفسك من الإصابة بمشكلة الوزن الزائد ننصحك بأن تتوقَّف عن تناول أي نوع من المأكولات بعد الساعة السابعة، وبشكلٍ خاص الأرز، والخبز، والحليب، وذلك لكي لا تسمح لجسدك بأن يُخزِّن الدهون والشحوم خلال ساعات النوم.

سادسا: لا تُكثِر من إضافة الملح إلى الطعام

من الضروري أن تحرص على عدم إضافة الكثير من الملح إلى الطعام، وذلك لأنَّ الملح الزائد يتسبَّب باحتباس السوائل في الجسم، وبالتالي تشكُّل الكرش وإعاقة عمليَّة حرق الدهون المتراكمة في الجسم.

سابعاً: ابتعد عن السكريات الصناعيَّة

لتتخلَّص من وزنك الزائد بشكلٍ سريع دون اتِّباع الحميات الغذائيَّة الصارمة، ننصحك بأن تتوقف عن تناول السكريات الصناعيَّة التي تساهم في تشكُّل الدهون، وأن تعتمد على تناول السكريات الموجودة في الفاكهة الطبيعية فقط.

ثامناً: مارس التمارين الرياضيَّة

لتسرِّع من عمليِة حرق الدهون الزائدة في الجسم، عليك أن تحرص على ممارسة التمارين الرياضيَّة البسيطة بشكلٍ يومي كرياضة المشي أو الجري البطيئ لمدة نصف ساعة.

 

اقرأ أيضاً: 5 أخطاء غذائيّة شائعة يجب أن تتجنبها عند ممارسة الرياضة

 

هذه هي النصائح الذهبية الأساسيَّة التي يجب أن تتقيَّد بها لتنجح في خسارة وزنك الزائد بشكلٍ سريع بعيداً عن اتِّباع الحميات الغذائيَّة القاسية.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: نصائح ذهبيّة لخسارة الوزن بعيداً عن الحميات الغذائيَّة




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع