Top


مدة القراءة: 4 دقيقة

7 طرق تساعدك على التفكير بإيجابية

7 طرق تساعدك على التفكير بإيجابية
مشاركة 
الرابط المختصر

هل تريد أن تحقق النجاح؟ هل ترغب أن تعيش بسعادة وتتخلّص من حالتك النفسية السيئة؟

إذا كنت تحقيق كل ذلك يجب أن تغيّر الطريقة التي تفكر بها، لأن الطريقة التي نفكر بها تؤثر بشكل مباشر على حالتك العامة، ولأننا نحرص بأن تعيش حياتك بسلام سنقدم لك بعض الطرق التي تساعدك على التفكير بإيجابية.




1. انتبه لحركات جسدك:

تلعب لغة الجسد دوراً كبيراً في الصورة التي نرى بها أنفسنا، مثلاً إذا كنت تجلس بانحناء أو إذا كانت نظراتك للأسفل وإذا كنت دائم التجهم بالتأكيد ستتدنى ثقتك بنفسك وسيزداد التفكير السلبي عندك لذلك يجب أن تنتبه لحركات جسدك، اجلس بطريقة مستقيمة وحافظ على ابتسامتك حتى تبقى بحال أفضل.

2. عبّر عن مشاعرك:

معظم مشاكلنا يسببها الكتمان، أفصِح عن مشاعرك لشخص قريب منك وإذا لم يكن هناك شخص تأتمن له اكتب كل ما يزعجك على ورقة ومن ثم مزق الورقة، ستشعر ببعض الراحة وستفرغ كل الشحنات السلبية التي بداخلك.

3. توقّف عن التفكير:

إذا كانت الأفكار السلبية تجتاح كيانك حاول أن تسيطر عليها من خلال الجلوس في مكان هادئ والتوقف عن التفكير لمدة ربع ساعة، ستمنح الاستراحة لعقلك بعض النشاط وهذا ما يمكّنك من طرد الأفكار السلبية نهائياً.

شاهد بالفديو: كيف تتخلص من الأفكار السلبية إلى الأبد؟

4. تبنّ أفكار جديدة:

اطرد جميع الأفكار التي تسيء لك وحاول أن تتخلص منها نهائياً وذلك من خلال تبني أفكار إيجابية جديدة، مثلاً بدلاً من أن تقول أنا أعيش أسوء لحظات حياتي قول لنفسك أن هذه اللحظات العصيبة ستزيدك خبرة وتجربة.

5. مارس الأنشطة الرياضية:

فكرة جيدة أن تمارس بعض الأنشطة الرياضية عندما تشعر بأن الأفكار السلبية بدأت تتسرب لداخلك، إن الرياضة تخلص الجسم من الشحنات السلبية وتنشط الدورة الدموية وتمنح الجسم الانتعاش والطاقة، وهذا ما يسمح لك من التخلص من الأفكار السلبية وتبني التفكير الإيجابية.

6. تذكّر نجاحاتك:

أهم شيء يمكن أن تقوم به لمقاومة الأفكار السلبية أن تتذكر إنجازاتك ونجاحاتك السابقة، تمنحك الذكريات السعيدة الأمل للمضي بكل عزم لتحقيق المزيد من النجاح والتخلّص من كل الأفكار السلبية، فما دمت نجحت يوماً فإنك بالتأكيد قادر على تحقيق النجاح مرة أخرى.

الأفكار السلبية هي المسؤولة عن كل إخفاق في حياتنا لذا لا بد من التخلص منها بسرعة، فلا تتردد عزيزي عن اتباع الطرق السابقة حتى تنجح في التخلص من التفكير السلبي وتبني التفكير الإيجابي.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: 7 طرق تساعدك على التفكير بإيجابية






تعليقات الموقع